أهم الأخبار

غرفة الأخبار: طبرق وبنغازي.. مظاهرات تطالب بإسقاط الرئاسي واستبعاد كوبلر

ليبيا المستقبل | 2016/08/06 على الساعة 09:38

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم الجمعة 5 أغسطس 2016): "طبرق وبنغازي.. مظاهرات تطالب بإسقاط الرئاسي واستبعاد كوبلر".. متابعة إخبارية تحليلية بمشراكة: ونس فنوش (عضو مجلس النواب)، عصام التاجوري (محلل سياسي)، عبد الله الغرياني، رافع الدينالي (أحد منظمي مظاهرة جمعة إنقاذ ليبيا).

ابرز ما ورد على لسان الضيوف:
عصام التاجوري، المحلل السياسي: تلك المظاهرات التي رفضت مسارات الحوار تمثل حالة رفض مجتمعي.. المواطن الذي خرج اليوم ينتظر ردود السياسيين.. لو كان هناك ادراك لتوجه الشارع لما تمت المصادقة على الاتفاق السياسي.. ستخرج الجموع باعداد اكبير ومظاهرة اليوم هي انطلاقة لفعاليات شعبية رافضة للاتفاق.
عبدالله الغرياني: يجب عدم استهلاك الشارع الليبي.. من المفترض على مجلس النواب وعلى كل طرف في الحوار الانسحاب من الحوار تلبية لرغبات الشارع البنغازي.. جمعة اليوم نُسبت الى المجتمع المدني ونحن لا نعلم من اخرجها.. الشارع اوصل صوته للمسؤولين في السابق وسجل عندها عدد من الضحايا والاصابات.
رافع الدينالي، أحد منظمي مظاهرة جمعة إنقاذ ليبيا: في عدة مظاهرات اعلنا موقفنا من حكومة الوفاق التي ولدت ميتة وموقفنا من السلطة الشرعية مجلس النواب.. نتمنى ان يصل صوت المواطنين في ميادين بنغازي وطبرق الى رئيس مجلس النواب لتعليق الحوار.. اي توجهات فئوية فدرالية عنصرية توجهات مرفوضة من قبلنا.. نحن المنظمون للمظاهرات اليوم لا نتبع احد غير الله والوطن. 
يونس فنوش، عضو مجلس النوّاب: الشعارات المرفوعة في المظاهرات تعبر عن وجهة نظري فيما يتعلق بحوار الصخيرات الذي لم يؤدي لاي نتيجة .. بعد 4 شهور من دخول المجلس الرئاسي لطرابلس نحن نشهد على ارض الواقع ان المعطيات في العاصمة لا تسمح بتنفيذ حرف واحد في الاتفاق السياسي.. بند التدابير الامنية وهو جوهر الاتفاق الان نجد ان المجلس الرئاسي وباقي فيها تحت هيمنة المليشيشات بل يريد اعطائها صفة الشرعية لاستمرار تواجدها.. تلك المظاهرات تعكس القناعة العامة بأن الاتفاق لم يكن له معنى ويجب ان يتم حسم الموقف منه واعلان نهاية مسار الحوار.. لا يمكن ان تقوم دولة وهناك ميليشيات خارج سلطتها.. لا حل الان الا اجبار الميليشيات بتسليم اسلحتها للمؤسسة العسكرية ولا يتم هذا الا بالقوة.. كيف نجلس مع القوى المتطرفة الارهابية التي جندت الجيوش لكي تعتدي على بنغازي على طاولة الحوار؟.. ليس هناك حلول للقضية الليبية الا بالقوة وعلينا ان نقف وراء الجيش الذي يمثل قوتنا الوحيدة.

احمد تمالّـه | 07/08/2016 على الساعة 12:39
هل هذا ما تعنيه الديموقراطية عندكم؟
ماذا تعني نسبة أقل من 0.01 % ديموقراطيا من شعب كامل؟مئات المتظاهرين، في ثلاث مدن في برقة، بما فيها بنغازي التي لايقل عدد سكانها عن المليون نسمة، وهذا يعني ان عددهم في كل مدينة لم يصل إلى ألف متظاهر، وعدد سكان برقة أكثر من مليون بكثير، وهذا يعني أن أقل من 0.25 % من سكان برقة ضد الوفاق ومجلس رئاسته وحكومته وكل ما أوصل إليه. وهل هذه النسبة من إمعات المواطنين يعتد بها في أي أمر يخص شعب دولة كامل؟ وإن لم تستحوا فافعلوا من السخافات ما تشاؤون.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل