أهم الأخبار

'الوفاق' تسعى لتعزيز تقدمها في سرت

ليبيا المستقبل | 2016/08/06 على الساعة 09:47

وكالات: تقدمت قوات حكومة الوفاق الوطني في معركة سرت ضد عناصر تنظيم داعش، ونجحت في تثبيت المواقع التي سيطرت عليها، وفقا لما ورد بقناة العربية، حيث تم الإعلان عن إستمرار المقاتلات الأمريكية في قصف مواقع التنظيم. ونجحت قوات الوفاق في إحكام السيطرة على حي الدولار وسط سرت، وتحصين تمركزها في هذا الحي ببناء متاريس دفاعية تحسبا لأي هجمات معاكسة، وأرسلوا المزيد من المقاتلين لمنطقة المعارك في قصور الضيافة الواقعة بين حي الدولار ومركز قاعات واغادوغو للمؤتمرات. من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية أن ما يقارب الألف مقاتل يتمركزون في ما تبقى من المواقع الخاضعة لـ"داعش" في سرت.

زيدان زايد | 07/08/2016 على الساعة 08:54
لا اخي omar لا توجد مقارنه
لا omar لا توجد مقارنه بين 20 خبير فرنسي يقومون بالمساعده في اجراء مسح جوي عن حقول الالغام والمخخات في الشرق وماتوا منهم 3 وبين وجود كتائب قتاليه فعليه كفرقة النخبه البريطانيه وفرق ايطاليه متجه من مصراته وتقصف في تجمعات داعيش في وتقوم بتفجير المخخات عن بعد وعندما تحصن الدواعش في اماكن وعره تم الاستعانة بقاذفات امريكيه والفرق هو في علي الارض وفي الثمن الذي ستدفعه ليبيا نظير استأجر السراج لقوات بريه بريطانيا وايطاليا تقوم بالحرب بالنيابه عن ميليشات البنيان المصراتيه ويكفي ان الشرق بعد سنتين من الصراع مع داعش طلب فرقه كشف الغام فرنسيه للكشف عن اي مخخات ارضيه او مخازن اسلحه تكون مردومه تحت الأرض تفوق داعش في صناعه المتفجرات ودفنها في طريق الجيش فاضطرهم الحال للاستعانه بفرقه فرنسية ولو اراد القائمين علي جيش الكرام إرسال جنود ليبيين للتدريب علي مايقوم به الفرنسيين في فرنسا سيتطلب الامر ايقاف الحرب سنتين حتي يتخرج الليبيين ويعودوا لليبيا وايقاف الحرب ستقوي به شوكه داعيش وتتمكن من ترتيب صفوفها هل ادركت اخي الفارق او لا
Omar | 06/08/2016 على الساعة 14:22
الى زيدان
وهل دخلت فرنسا البلاد بهلها؟
ابراهيم سالم | 06/08/2016 على الساعة 13:23
تنظيم الدولة
من غير ذكر أسماء وتبفى مشكلة مايسمى بالجيش الوطنى انهم امام مدينة بنعازى ومافيها من مؤيدى الكرامة وبالرغم من مشاركة مصر والامارات وفرنسا فعليا في القتال الى جانب الكرامة وبالرغم من مرور اكثر من سنتين لم يستطيعو دحر جيوب مقاومة وبعض اصاحاب (سبابيط الاصبع) ورغم امتلاك الكرامة لجل طائرات سلاح جو النظام السابق والدليل ان القصف كان يطال اغلب مواقع فجر ليبيا بما فيهامطارات مصراتة ومعيتيقة اما عمليات البنيان المرصوص ضد تنظيم الدولة في سرت اللتى تقع تحت سيطرة التنظيم بالكامل وفى اقل من ثلاثة اشهر فقد التنظيم اغلب مدينة سرت لهذا يقوم مناصرو حفتر بمهاحمة البنيان والتقليل من حجم انتصارهم ونسبة الفضل في تقدمهم ذالك للامريكان والانجليز والقول بان الاستعانة بالغارات الامريكية تدخل في الشأن الليبى اما القوات الفرنسية على الأرض فهى تتبع لجهاز حماية البيئة وان الفرنسيس مهندسيين لهذا الجهاز منذ ابام عمل المهندس حفتير في تشاد كما قال القذافى ... زيدة الحديث ان انتصار البنيان المرصوص على تنظيم داعش يعطى الأفضلية لحكومة الوفاق في طرابلس ويجعل الدعم الدولى لها حقيقة واقعة بما فيها بيع السلاح لها
زيدان زايد | 06/08/2016 على الساعة 10:31
سعيا في القضاء علي داعش
سعيا لطرد داعش من سرت وتسليم سرت لمن ارادت امريكا تعيينهم عملاء جدد لحكم ليبيا وتسريعا لوتيرت التحرير يقوم رجال قوات النخبه البريطانيه باعطاء احداثيات دقيقه عن طريق الأقمار الي رجال الطائران الامريكي لمساوات المباني المستهدفه بالارض ثم يطلب من ؟؟؟ قوات البنيان المرصوص لاستلام المكان المحرر بجهد الانجليز والأمريكان ليعلن لنا فيما بعد الصغري تمكن قوات بنيانه المرصوص من تحرير بقاع سرت الطاهره ومن هم البنيان المرصوص هم بقايا شروق وفجر ليبيا الذين سولت لهم انفسهم ذات يوم الإستيلاء علي موانئ النفط فتصدي لهم جيش ليبيا فمزقهم كل ممزق وشردهم فاندحروا صاغرين وتشرذموا حين من الدهر كبقايا ناس حالمين بالثروه وبقايا افراد آملين بالثراء ثم اكتشفت امريكا مافيهم وعرفت أمانيهم وتوجاتهم كنفعيين ليس الا وليس في قاموسهم عزة وطن او شرف امه ورأت استعدادهم الفطري لبيع الوطن بملء البطن فاحيت امريكا انبعاثهم ووعدتهم بالمناصب والثراء الشخصي في مقابل عماله لامريكا مدفوعه الأجر من مقدارات الليبيين فلم توظف امريكا غريب لرعايه مصالحها في ليبيا بل دخلت البلاد بمحسوبين علي اهلها تمشيا بالمثل القائل خش البلاد بهلها
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل