أهم الأخبار

نص مسرحية «هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد» الجديدة يحقق مبيعات قياسية

ليبيا المستقبل | 2016/08/05 على الساعة 07:16

رويترز: قالت دار النشر «سكولاستيك»، أمس، إن نص مسرحية «هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد» الجديدة التي تروي القصة الثامنة من سلسلة كتب «الساحر هاري بوتر» الشهيرة، بيعت منه أكثر من مليوني نسخة في أول يومين من طرح الكتاب في الأسواق في الولايات المتحدة. وطرح الكتاب، وهو نص مسرحي ليس روائياً كسلسلة الكتب السابقة للمؤلفة «جي كي رولينغ»، للبيع عند منتصف ليل الأحد الماضي بعد العرض الافتتاحي للمسرحية. وتذاكر المسرحية مباعة حتى أيار (مايو) 2017. وتدور أحداث المسرحية بعد 19 سنة من رواية «هاري بوتر آند ذا ديثلي هالوز» التي نشرت في عام 2007، وكانت آخر كتاب في السلسلة الأصلية.
وقالت دار النشر الأميركية الكندية «سكولاستيك» التي تصدر الكتاب الذي يحتوي على نص المسرحية إن المبيعات لم يسبق لها مثيل. وقبل صدوره قالت دار «بارنيز آند نوبل» إن الكتاب هو الأكثر طلباً قبل النشر منذ كتاب «هاري بوتر آند ذا ديثلي هالوز». وقالت «سكولاستيك» إنها طلبت 4.5 مليون نسخة في الطبعة الأولى لكتاب «هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد» أن بائعي التجزئة أبلغوا عن «مبيعات محطمة للأرقام القياسية» قبل موعد النشر. وباعت دار النشر البريطانية «ليتل براون بوك غروب» 680 ألف نسخة من الكتاب في المملكة المتحدة في ثلاثة أيام.
وقالت مجلة «ذا بوك سيلر» المعنية بصناعة الكتب إنه إذا استمرت معدلات المبيعات بهذا المعدل فسيحقق نص المسرحية «ثاني أفضل أسبوع من حيث المبيعات لكتاب واحد منذ بدء تسجيل البيانات». وأضافت أن كتاب «هاري بوتر آند ذا ديثلي هالوز» بيعت منه 1.8 مليون نسخة، إضافة إلى 780 ألفاً من نسخة الكتاب للبالغين في المملكة المتحدة في الأسبوع الأول من طرحه. وتعود مسرحية «هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد» إلى عالم الساحرات والسحرة الذي ألفته رولينغ، وفيها يظهر هاري أباً لثلاثة أطفال، وأصبح موظفاً عليه الكثير من الأعباء في وزارة السحر.

كلمات مفاتيح : كتب، هاري بوتر،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل