أهم الأخبار

عقيلة صالح يجدد مطالبته برفع الحظر عن تسليح «الجيش الليبي»

ليبيا المستقبل | 2016/08/05 على الساعة 03:19

(د ب أ): جدد رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، مطالبته بضرورة رفع الحظر عن تسليح القوات الموالية للحكومة المؤقتة لتعزيز قدراته في محاربة الإرهاب. وقال عقيلة صالح، في بيان بشأن العملية الإرهابية التي استهدفت تجمعًا للجيش في بوابة القوارشة غرب مدينة بنغازي «نكرر ضرورة رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي الذي يتبع لشرعية مجلس النواب، ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار ونعزي أنفسنا وذويهم». واستنكر رئيس مجلس النواب في بيانه: «بشدة العمل الإرهابي الجبان الذي قام به التنظيم الإرهابي على بوابة القوارشة نتج عنه استشهاد أبطال أشاوس يواجهون الإرهاب في ظل عدم اهتمام ووقوف المجتمع الدولي مع قواتنا المسلحة التي تحارب وتقارع الإرهاب في بلادنا، نيابة عن دول العالم». يذكر ان هجوما انتحاريا استهدف قوات الجيش الليبي في مدينة بنغازي شرقي البلاد اسفر عن مقتل 22 واصابة نحو 25 ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الان، إلا أن هجمات عنف مماثلة كان قد تبناها تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

أحمد تمالّـه | 05/08/2016 على الساعة 11:08
لن تتعامل دول العالم مع ثلاث حكومات في دولة واحدة!
للاسف الشديد أن السيد عقيلة صالح يصر على عدم الفهم!!! لقد أوضحت دول العالم ومجلس الأمن أن حظر السلاح على ليبيا سيدوم مادام البرلمان الليبي لا يحترم مشروع الوفاق الذي وقّع عليه، ويعدل الإعلان الدستوري ويقرر موضوع حكومة الوفاق حسب ما جاء في اتفاق الصخيرات، حتى يصبح لليبيا حكومة واحدة يتعامل معها العالم. يجب على كتلة الفساد في البرلمان التي تكوّن أقل من 30% من مجموع أعضاء البرلمان أن تؤدي واجبها نحو الشعب وهو فتح البرلمان لاجتماعات ديموقراطية تقرر مصير الوطن. لأن منعهم للاجتماعات هو عرقلة غير مشروعة لمسيرة الوطن نحو السلام وخيانة له، وحرام شرعاً، لان رواتبهم مقابل اجتماعات لخدمة الوطن، وهم يمنعون الاجتماعات، ورواتبهم أصبحت زقّوما في بطونهم.
سالم عمار | 05/08/2016 على الساعة 06:27
الفرق بين السلطة التشريعية و السلطة التنفيذية.
مصيبة عندما يكون لديك برلمانيون لا يفقهون الفرق بين دور كلاً من السلطة التشريعية و السلطة التنفيذية و المصيبة أكبر عندما يكون رئيس البرلمان هو الآخر لا يميز بين الإثنتين. ياعقيلة صالح أنت أفسدت البرلمان بجهلك و غباؤك و بعقليتك القبلية.
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل