أهم الأخبار

غرفة الأخبار: الضربات الأمريكية في مواجهة سياسية

ليبيا المستقبل | 2016/08/04 على الساعة 10:16

قناة ليبيا (غرفة الأخبار ليوم الأربعاء 3 أغسطس 2016): "الضربات الأمريكية في مواجهة سياسية".. متابعة إخبارية تحليلية بمشراكة: بالقاسم قزيط، (عضو المجلس الأعلي للدولة)، علي التكبالي (عضو مجلس النواب)، انتصار شنيب (عضو مجلس النواب)، العميد كمال الجبالي (آمر غرفة عمليات عمر المختار)، احمد الباح (صحفي واعلامي).

أبرز ما ورد على لسان الضيوف:
علي التكبالي ،عضو مجلس النواب: نحن نعلم ان هذه الضربات محضر لها منذ فترة ولكنهم يحاولون ان يظهروا انها تمت بناء على طلب المجلس الرئاسي.. محاربة وضرب الارهاب هو امر مطلوب ولكن يجب ان يكون بالرجوع الى مجلس النواب.. المجلس الرئاسي ليس شرعيا حتى موافقة مجلس النواب ومجلس النواب هو الجهة الشرعية الوحيدة المنتخبة.. الضربات لا تقضي على داعش فهي تنشر داعش في جميع انحاء ليبيا.. سوريا الوحيدة التي حافظت على نفسها بعد الضربات بسبب وجود الجيش السوري العربي.. لماذا لا تقوم البنيان المرصوص بمهمة القضاء على داعش بدون مساعدات خارجية اذا قامت بانجازات كبيرة من قبل.. سوف نسأل السفير الامريكي عن الجهة التي احضرت داعش الى ليبيا الى جانب الكثير من الاسئلة الاخرى.
بالقاسم قزيط، عضو مجلس الدولة الاستشاري: بؤرة الارهاب في ليبيا هي سرت واستجابة الولايات المتحدة للمجلس الرئاسي منطقية.. لماذا تتدخل الولايات المتحدة بعد ثلاثة اشهر من الحرب؟.. انا مع الضربات الجوية ولكن يجب ان تكون بموافقة وتحت اشراف المجلس الرئاسي.. استغرب من موقف دار الافتاء التي ترفض ان نحصل على مساعدة خارجية ونحن بحاجة لها.. الموجودون في سرت هم من جنسيات مختلفة ودار الافتاء فقدت مكانها بسبب مواقفها السياسية.. انا احمل دار الافتاء ورئيس المؤتمر السابق المسؤولية لما يحصل الان في ليبيا.. تنظيم داعش هو تنظيم بربري متخلف ومن الطبيعي ان نطلب المساعدة للقضاء عليه ان امكن.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل