أهم الأخبار

المغرب: مراقبة للحدود مع الجزائر تحسبا لتسلل "دواعش" من ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/04 على الساعة 07:36

وكالات: رفع المغرب درجة مراقبته للحدود مع الجزائر تحسبا لتسلل مقاتلين من تنظيم "داعش" في ليبيا، بعد تحذير دولي من ان قوة الضربات الأمريكية، ستدفع هؤلاء المقاتلين إلى الانسحاب من ليبيا. وأكدت معلومات أن معطيات دبلوماسية كشفت أن واشنطن أبلغت الرباط تخطيطها لتنفيذ ضربات جوية ضد "داعش" في ليبيا في إطار تحرك أمريكي لدى دول المنطقة.
ويأتي التخوف المغربي من خطر تشتت "دواعش ليبيا" بسبب وجود عدد كبير من المغاربة الذين يقاتلون في فرع التنظيم بهذا البلد المغاربي، بعد ان اشارت تقارير استخباراتية إلى أن أغلب عناصر التنظيم في ليبيا ينحدرون من المغرب وتونس، وينتشرون في مدن سرت وطرابلس ودرنة، في الوقت الذي حث فيه التنظيم مقاتليه على نقل مواقعهم، وإعادة التجمع في خلايا أصغر، واكبر انتشارا جغرافيا، عبر ليبيا، وفي الدول المجاورة. وكان تقرير صادر عن الامم المتحدة قد حذر فيه الامين العام للأمم المتحدة بعض الدول من تداعيات الوجود الداعشي في ليبيا وقد خص هذا التقرير المغرب بتحذيراته أيضا من تداعيات هذا التواجد في ليبيا.

محمد ابراهيم | 04/08/2016 على الساعة 09:07
بضاعتكم ردت اليكم
أليست هذه المخاوف جديرة بالاهتمام قبل فوات الاوان؟ وان تستعد جميع الدول المجاورة وغير المجاورة لليبيا الجريحة , اليس حرى بحكومات هذه الدول ان تفكر فى حالة الشعوب قبل تكفيرهم ووصولهم الى ما وصولوا اليه الان؟ الا يعلموا انهم سيحاسبون وانهم عن افعالهم مسئولون.فالاستيقاض عند الصدمة او الضرب فالجميع يتقنه.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل