أهم الأخبار

الكوني: رفع المِحنة عن الشعب تتم بصورة خاصة عبر توفير الكهرباء

ليبيا المستقبل | 2016/08/03 على الساعة 21:00

ليبياالمستقبل: شدد السيد موسى الكوني نائب رئيس مجلس الرئاسي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية عقب اجتماعه اليوم بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس في لقاء مشترك مع اللجنة التسييرية الجديدة للمؤسسة العامة للكهرباء، والسيد رئيس ديوان المحاسبة، للبحث حول الحلول الأنجع والأسرع لاشكالية الكهرباء؛ وبدء العمل في مختلف المحطات قيد الصيانة او قيد الإنشاء في الخمس وأوباري ومناطق اخرى، ورفع القدرة  الإنتاجية لهذه المحطات بما يسمح بتوفير احتياجات البلد والمواطن من مصادر الطاقة؛ "رفع المِحنة عن الشعب الليبي التي تسعى اليها جهود الرئاسي تتم بصورة خاصة عبر توفير الطاقة، وحل هذه الازمة المزمنة لانقطاع الكهرباء التي تراكمت عبر فترات متعاقبة”.
واعتبر الكوني إن هذا اللقاء مع طرفي الحل وهما مؤسسة الكهرباء وديوان المحاسبة، الذي من شأنه أن يتابع الالتزامات المالية وضمان شفافية الإجراءات المٰتخدة بهذا الصدد: "يؤسس بذاته لبداية  على درجة من الأهمية باتجاه الحل الإنجع لإشكاليات الكهرباء في هذه المرحلة". وأعقب هذا الاجتماع الخاص مع  هذين الطرفين لقاءً موسعا مع بلديات الجنوب للبحث حول الآفاق المتعلقة بآليات الحل في مناطق الجنوب، وتشغيل محطة اوباري التي منشأنها أن تمد المنطقة بما تحتاجه من طاقة. واوضح الكوني إن استقلال الجنوب بموارد الطاقة يشكل جزءاً اساسياً من حل الأشكال الذي تعاني منه مناطق الشمال. "حيث يتقاسم الجنوب مع محطات الشمال جزءاً مؤثراً من الطاقة، وبالتالي فإن دخول محطة اوباري للعمل سيسمح بصورة ملموسة وفورية برفع الضغط عن محطات الشمال، والمساهمة في هذا السياق بتوفير قدرا لا يُستهان به من الطاقة لمدن الشمال”.
واعتبر الكوني إن الحلول التي تحتاجها اشكاليات الطاقة التي أرهقت الوطن والمواطن يجب أن تكون شمولية، تتعلق بكافة ارجاء ليبيا من ناحية؛ وأن تكون حلولا جذرية تسمح بأن لا يتكرر ما شهدته البلاد من أزمات متعلقة بموارد الطاقة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل