أهم الأخبار

ترامب: لا بديل  للقضاء علي داعش سوى قصف ليبيا

ليبيا المستقبل | 2016/08/03 على الساعة 15:38

وكالات: قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب إنه لا بديل سوى قصف ليبيا للقضاء على "تنظيم الدولة" داعش، مؤكدًا أنه سيتخذ هذا القرار في حالة فوزه في انتخابات الرئاسة الأميركية. وأضاف ترامب في تصريحات إلى شبكة "فوكس بيزنس" الأميركية أمس الثلاثاء: "علينا فعل ما ينبغي للتخلص من تنظيم الدولة هناك". وتابع: "لم يكن من المفترض أن نكون هناك في المقام الأول. ولقد عارضت التدخل في العراق. لقد أطلقنا وحشًا في الشرق الأوسط. وسأقوم بقصف داعش في ليبيا".
ولفت ترامب إلى الإعلان الأميركي الأخير حول تنفيذ ضربات جوية ضد مواقع "تنظيم الدولة" في ليبيا، وقال: "من الواضح أنه لم يكن أمامهم خيار آخر، فلقد سيطر التنظيم على ليبيا وعلينا قصفه". وطالب ترامب: بـ"مراقبة المساجد، إذ يتطلب الحذر ذلك"، مجددًا دعوته لتقييد هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، خاصة القادمين من "المناطق الإرهابية".
وأضاف: "لا يمكننا السماح بدخول أفراد يبدؤون بتفجير البلاد. وانظر إلى ما يحدث في سان برناردينو واورلاندو، إنها فوضى. لا نريد دخول من يحملون أفكارًا سيئة أو مدمرة”. وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت الإثنين عن تنفيذ سبع ضربات جوية ضد مواقع "تنظيم الدولة" في ليبيا، لمساعدة قوات حكومة الوفاق الوطني في معركتها ضد التنظيم. وقال الناطق باسم "البنتاغون" كابتن البحرية، جيف ديفيس، إن العمليات العسكرية ضد التنظيم قد تستغرق أسابيع، مضيفًا أن عددًا من مقاتلي "تنظيم الدولة" قُتلوا دون تحديد الأعداد.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل