أهم الأخبار

الناظوري يهدد بقصف أي ناقلة نفط تقترب من الموانئ

ليبيا المستقبل | 2016/08/02 على الساعة 22:08

ليبيا المستقبل: توعد رئيس أركان الجيش الليبي "التابع لحفتر" اللواء عبدالرزاق الناظوري، أي ناقلة نفط تدخل المياه الإقليمية لشراء النفط، دون إذن من الحكومة المؤقتة (حكومة الثني)، جاء هذا التهديد بعد الإعلان عن اتفاق قبل أيام بين حكومة الوفاق الوطني وحرس المنشآت النفطية، يقضي بفتح الموانئ المغلقة، واستئناف تصدير النفط منها. وقال الناظوري في تصريحات تلفزيونية مساء الاثنين أنه أعطى أوامره للقوات الجوية والبحرية بمراقبة الحقول والمياه الليبية واستهداف أي ناقلة نفط تحاول الاقتراب من الموانئ دون إذن من الحكومة المؤقتة.
وتعليقا على الاتفاق بين الجضران وحكومة الوفاق، قال حاتم العريبي المتحدث باسم حكومة الثني نحذر أي طرف من القيام بعملية بيع أو شراء النفط، ما لم يكن تحت سلطة المؤسسة الوطنية التابعة لنا في بنغازي، مهددا باستخدام القوة ضد المخالفين، مضيفا أن المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي مازالت تضع ميناءي السدرة وراس لانوف تحت القوة القاهرة، ولا يجوز لأي ناقلة الدخول إلى هذه الموانئ ما لم ترفع حالة القوة القاهرة. وكان آمر حرس المنشآت النفطية إبراهيم الجضران أعلن الجمعة الماضي، التوصل إلى اتفاق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، يقضي بفتح الموانئ لإعادة تصدير النفط، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في راس لانوف بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسى الكوني ومسؤولين في الحكومة.

عبدالحق عبدالجبار | 03/08/2016 على الساعة 00:16
تعجبني كلمة العاااااااالم
تعجبني كلمة من قبل العالم .... العاااااااالم من يكون هذا العالم الله يسعدك الاستاذ سعيد رمضان هل من اجل هذا الرئاسي استشهد الشهداء ؟ هل استشهداء ابناء الوطن حتي يقوم ما تسميه العالم ليعين حكومة للوطن و الجضران للبترول؟
سعيد رمضان | 02/08/2016 على الساعة 22:27
كلام
هل تعلم لوقام الناضورى بهذا العمل الأحمق سيتم تصنيفه هو وجماعته من قبل العالم كجماعة أرهابية ويكون قد حفر قبره بيده ،لأن العالم لايعترف ألا بالمجلس الرئاسى ولايتعامل ألا مع حكومة الوفاق الوطنى .
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل