أهم الأخبار

مجلس النواب يدعو السفير الأمريكي للمثول أمامه بشأن "الخروقات الجوية دون إذن"

ليبيا المستقبل | 2016/08/02 على الساعة 20:45

ليبيا المستقبل: أبدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب "استغرابها واستهجانها للأعمال المنفردة التي تتم دون التنسيق المسبق مع الجهات الوطنية الشرعية ذات العلاقة ممثلة في مجلس النواب الليبي وقيادة الجيش الليبي". وأضافت اللجنة، في بيان صادر عنها، أن القصف الأمريكي على أهداف تابعة لداعش بمدينة سرت جاء "استنادا إلى طلب المجلس الرئاسي المقترح والذي لم يتوافق عليه الليبيون ولازال غير دستوري وغير شرعي". وطالبت اللجنة السفير الأمريكي لدى ليبيا بـ"الحضور إلى لجنة الدفاع والأمن القومي لدى مجلس النواب بمدينة طبرق للاستيضاح حول هذه الضربات والخروقات الجوية بدون إذن وتنسيق مسبق"، بحسب نص البيان.

الحارث ... | 05/08/2016 على الساعة 17:47
أين البرلمان الليبى ؟ ... يامن تتحدث باسمه ...
هناك من يقول أنه مات وإختلفنا حتى فى طريقة موته فالبعض قال سريراً والبعض قال أنه مات وإنتهى ودفنه صالح ومجموعة المصالح المتحكمة فى صالح والبعض قال أنه رأى بعض أعضاءه فى شرم الشيخ والسيدة زينب فى رحلة علاجية سياحية والبعض الأخر قال أن البرلمان إنشق وتشقق أصابه زلزال لاحول ولاقوة إلا بالله وتبعثرت أوراقه والبعض قال لا هذه ولا تلك البرلمان منقسم على نفسه ... فمن بين أعضاءه 103 نائب مع الاتفاق السياسى ويرون فيه مخرجا للبلاد من أزمتها والبقية بين أما متحفظ أو رافض يرى فى هذا الاتفاق نهاية حزينة لإحلامه السعيدة ... ومع كل هذا الغموض واللغط يخرج علينا شىء لا أستطيع أن أسميه برلمان يطلب من سفير الدولة المهيمنة على العالم المثول أمامه لسماع أقوله ... أ ليس هذا من النوادر الليبية ياسادة ياكرام ... وأنا متاكد أن السفير الامريكى والمطلوب مثوله هذا حين يتقاعد من عمله وينشر مذكراته فى كتابه سيوثق " حادثة الاستدعاء " هذه فى باب أطرف ماوقع لى أيام كنت دبلوماسياً ... وسيشكر هؤلاء لانهم ساهموا فى أثراء كتابه فى جزءه الكوميدى ... مسكينة ليبيا والله .
سعيد رمضان | 02/08/2016 على الساعة 22:13
مجلس النواب لديه العلم بالضربة الجوية الأمريكية
قرار للفرقعة الأعلامية لا أكثر ولتضليل الشعب الليبى، أذا كانت مصر لديها علم مسبق بالضربة الجوية ،فماذا كان يفعل حفتر وعقيلة صالح والسراج فى مصر؟ على كتلة مايسمى بالسيادة الوطنية التى تنتحل صفة مجلس النواب أن تحترم عقولنا ،كفانا تصريحات كاذبة فقد أنكرتم وجود قاعدة فرنسية فى بنغازى وأفتضح أمركم والآن تحاولون خداعنا بأن ليس لديكم العلم مسبقا بالضربة الجوية الأمريكية ،كفانا كذب، هل المطلوب أن ينتظر السراج حتى يأتى حفتر وصقر الجروشى لتحرير سرت؟
عادل الغرياني | 02/08/2016 على الساعة 21:25
الامم المتحدة هي الممثل الشرعي لليبيين
للاسف ايها البرلمان لم تعد ممثلا شرعيا لليبيين بعد ان اضحيت العوبة في يد ثلة من المجرمين القبليين الانفصاليين ، المجتمع الدولي ممثلا في الامم المتحدة هو الممثل الشرعي الوحيد لليبيين الان وان حكومة الوفاق الوطني التى اقرها مجلس الامن هي ولي امر الليبيين وهي من يقرر الاستعانة بالاصدقاء لمحاربة الدواعش الارهابيين او طلب اى نوع اخر من المساعدات. انتهى
زيدان زايد | 02/08/2016 على الساعة 21:13
بعد أيش
بعد أيش كان منذ البدايه منع السراج من الحديث بأسم ليبيا طالما هو لم ينال ثقة البرلمان كان عليكم إيقاف سفراته ومشاركاته بأسم ليبيا حتي ينال الثقه كان ينبغي تحجيمه منذ البدايه قبل يبدي استعداده لخدمه وقبل ان يروا فيه خير راعي لمصالحهم في ليبيا سبب علو كعب السراج لدي الغربيين هو احساس الغرب ان البرلمان يصعب الاملاءات عليه فلم يقول البرلمان للغربيين مصالحكم في الحفظ والصون غير ادعمونا دوليا ولكن انتهازيين وانتفاعيين الرئاسي تعهدوا للغرب بالحفاظ علي مصالحه فنالوا دعم من لا محدود فعقائد الغرب ماديه والماده عصب الحياه والاقتصاد وبها يتم شراء مواقف وولاء الغربيين
الفارس الليبي | 02/08/2016 على الساعة 20:55
مجلس العازة
هل أبدى مجلس النواب إستغرابه واستهجانه من الأعمال المنفردة التي قامت بها فرنسا ومصر والامارات وغيرهم الكثير على التراب الليبي أم هي بإذن من ( ؟؟؟ ) وتوافق عليها كل الليبيين. عار ومهزلة شعب تنقصه الوطنية ولايعرف قيمة التضحية.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل