أهم الأخبار

الدباشي يطالب الرئاسي بالتدخل لإطلاق سراح الدبلوماسى المختطف بشير عبد السلام الجديدى

ليبيا المستقبل | 2016/08/01 على الساعة 04:47

أ ش أ: وجه مندوب ليبيا السابق فى الأمم المتحدة، السفير إبراهيم الدباشي، نداءً إلى المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، ووزير الداخلية المكلف ومنظمات حقوق الإنسان وقادة التشكيلات المسلحة، بالتدخل والمساعدة فى إطلاق سراح الدبلوماسى الليبى، بشير عبد السلام الجديدى، المختطف منذ شهر يونيو 2014م. وقال الدباشى فى بيان نشره على صفحته الشخصية بـ«فيسبوك» الليلة «إن الجديدى جرى اختطافه من طريق غوط الشعال بالعاصمة الليبية بطرابلس يوم 17 يونيو 2014م، بينما كان متوجهًا فى سيارته إلى العمل، ومنذ ذلك التاريخ لا تعرف أسرته عنه شيئًا». وأشار الدباشى إلى أن «بشير عبد السلام الجديدى الموظف بوزارة الخارجية كان يعمل بالأمن الخارجى ومعروف بحسن السيرة ومساعدة السجناء السياسيين الذين صادف تعامله معهم فى عهد النظام السابق، لافتا إلى أن الجديدى انضم إلى الثورة يوم 22 فبراير 2011م، وساعد بما يستطيع من موقعه كرئيس للقسم القنصلى بالسفارة فى باريس، وكان السبب فى التحاق بعض موظفى الأمن الخارجى العاملين بالسفارات بالثورة فى أيامها الأولى».

زيدان زايد | 01/08/2016 على الساعة 11:59
موضوعك ساهل اطلقوا سيف يابال هو
تجاب اذا ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي توا معقوله تنطلي عليك يا دباشي أدعاءات عن شئ أسمه الرئاسي او تحكي علي الزر المتاكي اللي فيه مريض علي ميت متاكي يحاول الغرب ايجاد جسم سياسي في الغرب الليبي نكايه في البرلمان الليبي الشرعي لازال يحاول الغرب تلميع السراج ووصفه بأنه المنقذ لليبيا تلميع الغرب للرئاسي جعلك تستنجد به والرئاسي مافكها في من روحه مفتري ليبيا المدعو اللا صادق الغرياني لقد ألب عليهم انصار اباطيله وطالبهم بالاعتصام في ابي سته امام ما يسمي بهتانا بالرئاسي هذا الجسم الذي شق به الغرب وحده الصف الليبي ففي ثلاث حكومات جميعهن في خدمة المواطن حكومه البرلمان وحكومة المؤتمر وحكومه الرئاسي والمواطن يدلل غير ايش يريد وانت طلبك ساهل جدا مجرد الانفراج عن مختطف جت في الريش نحسابك بعيد عنك وعنا وعن كل قارئ لهذه الكليمات نحساب عندك مصاب بشلل من جراء رصاصه طائشه لا عندها فيها ناقه لا جمل هنا سوف يصعب عليك الحال لانك لابد ان تحدد الجريح كان مع من مع الكرامه المدعومه من البرلمان مع فجر ليبيا المدعومه من مصراته او مع البنيان مرصوص المدعوم من الرئاسي او مع سرايا الدفاع المدعومه الاخوان ماديا
ابوبكر | 01/08/2016 على الساعة 08:14
انتماءات قديمة جديدة لاتمضي بسهولة
لمادا الدباشي وكثيرين امثاله يظن ان قفزه السريع من مركب النظام السابق الى مركب فبراير يغفر له ولمن قفز ما سبق؟ يا سيد الدباشي القفز السريع كما وصفت انت هو سبب معاقبتكم لانكم بقفزكم هدا من مركب سبتمبر الى مركب فبراير اثبتم انكم لا ولاء عندكم الا للمناصب. فكيف يتصور بالله عليك انك والجديدي وشلقم وووووووووو ممن عشتم اربعين سنة حياة بدخ وبحبوحة وتهتفون بقائدكم ان تمسحوا كل دلك بهده السرعة؟ ا هو اقتناع منكم فعل بان فبراير ثورة الحرية والديمقراطية ام انكم بقفزكم اردتم ان تضمنوا لانفسكم مكانة جديدة بالضحك على دقون الشعب؟ انظر اين اصبحت انت واين شلقم واين واين واين. المبدى ثبات يا سيد الدباشي وهدا ما تفقدونه.
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل