أهم الأخبار

أهلي بنغازي ردا على النصر: نحن ناد عريق لا يحتاج للتزوير

ليبيا المستقبل | 2016/07/30 على الساعة 23:19

ليبيا المستقبل- محمد حلمي: ردت الصفحة الرسمية لنادي أهلي بنغازي على ما اعتبرته ادعاءات كاذبة من قبل صفحات محسوبة على نادي النصر بعد المواجهة الأخيرة بين الفريقين بالدوري في ديربي بنغازي والتي انتهت لصالح الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف. وقالت الصفحة الرسمية لأهلي بنغازي على فيس بوك: "قبل انطلاق مباراة الأهلي والنصر الأخيرة في بطولة الدوري والتي تفوق بها الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بنشر احصائية لقاءات الفريقين في جميع المسابقات الرسمية والودية". وتابعت الصفحة: "لوحظ أن أحد مواقع نادي النصر الرسمية نشر منذ يومين رد أحد أعضاء نادي النصر بالطعن في هذه الإحصائية التي أعدها مجموعة من الإعلاميين منذ عدة سنوات حيث تم ادعاء تزوير هذه الإحصائية وانه تم طمس بعض النتائج ومنها نتيجة لفريق النصر في أحدى السنوات". واضافت "انطلاقا من مبدأ الدفاع عن حقوق النادي الأهلي العريق وحق الرد المكفول نوضح ما يلي: يستطيع أي متابع، مهتم بالتوثيق الرياضي مراجعة هذه النتائج والبطولات في كثير من الكتب الصادرة والصحف القديمة ومنها كتب الأستاذ فيصل فخري وأبناء جرناز ومفتاح الدراجي (تاريخ الرياضة في برقة 1943-1963).
ومن المعروف أن البطولات الرسمية الرسمية في ليبيا منها بطولات برقة والمحافظات الشرقية والدوري الليبي وكأس ليبيا بل أن بطولات الدوري في ليبيا عند بداية تنظيمها لم يكن اللعب على نهائياتها إلا عبر بطولات المناطق الرسمية المذكورة. وبالنسبة لتاريخ فريق النصر فمن المعروف أن النصر جاء من اندماج فريقي التقدم والدفاع بمنطقة البركة عام 1958 حيث اطلق على الفريق المندمج اسم فريق اتحاد البركة والذي شارك في بطولة برقة لأول مرة الموسم 1958-1959 ثم قبل نهاية الموسم وتحديدأ شهر مارس 1959 سمي فريق اتحاد البركة بفريق النصر بنفس اللاعبين والأفراد (راجع موسوعة فرق الدوري الممتاز لأبناء جرناز الجزء الثالث).
وبمراجعة صحف تلك الفترة ومنها "برقة الجديدة" نجد أن فريق اتحاد البركة كان فريقاً ضعيفاُ وخسر من الأهلي 6-0 وايضا من الهلال 8-2، قبل، تغيير اسمه إلى النصر كما ذكرنا. ومن المعروف أن فريق النصر اعتمد تاريخ تأسيسه من 1954 وهو عموماً تاريخ تأسيس فريق التقدم أحد الفريقين التي تم دمجها وأطلق عليها فيما بعد فريق النصر كما وضحنا وبالنسبة لإحصائيات الفرق فلا يجوز لأي فريق أو نادي اختيار التاريخ الذي يريده أو يتمشى مع مصلحته فلو أردنا أن نحتسب لقاءات فريقي الأهلي والنصر فهل نبدأ من تاريخ الاندماج وهو الصحيح أو من تاريخ تغيير الفريق إلى أسم النصر وفي هذه الحالة فكيف تم اختيار تاريخ تأسيس نادي النصر منذ عام 1954 هل نتعامل مع هذا التاريخ كتاريخ تأسيس النصر ثم نتعامل مع تاريخ مباريات الفريقين منذ تاريخ 1958 أو 1959.
إن هذه الإحصائية شملت جميع المباريات بكل أمانة ووضوح وهي موثقة جميعاً في عدة كتب وصحف قديمة كبرقة الجديدة والعمل والأمة والكفاح والجهاد وأخبار المدينة وأخبار بنغازي، موجودة لدينا ولدى كثير من الإعلاميين المعروفين. والنادي الأهلي الكبير بتاريخه لا يحتاج لتأكيد ريادته في البطولات أو تفوقه في اللقاءات مع جميع فرق المنطقة الشرقية حتى الآن على الأقل فهذا شئ واضح ومعروف مهما حاول الواهمون أن يطمسوه. أما تاريخ تأسيس النادي الأهلي ووطنيته فهي قصة تحتاج للكثير حتى نسردها ويعرفها القاصي والداني، وما تعرض له من ظلم وإبعاد عن البطولات والألقاب وخوض جميع مبارياته النهائية بعيداً عن ملعبه أسوة بالفرق الأخرى فحدث ولاحرج خاصة في الفترة التي تعرض فيها النادي الأهلي للهدم والإزالة وغيرها من الأحداث المؤلمة، ومن اراد الاتهام والطعن فعليه بالإثبات بالحجة والوثيقة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل