أهم الأخبار

غرفة العمليات ضد داعش تدعو السراج لطلب "مساعدة أمريكية" بالقنابل الموجهة

ليبيا المستقبل | 2016/07/30 على الساعة 21:54

ليبيا المستقبل: قالت "غرفة العمليات العسكرية مصراتة سرت ضد داعش" أن قواتها "حققت تقدما عسكريا كبيرا على جميع المحاور رغم أن عدد الشهداء تجاوز 338 شهيدا وعدد الجرحى 1500 جريحا"، موضحة أن "شراسة المعركة وطبيعة أعمال العدو التي تعتمد على الكمائن والمفخخات والقنص أدى إلى هذه التكلفة العالية في الأرواح". وأضافت الغرفة، في كتاب موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القائد الأعلى للجيش الليبي، أنه "في هذه المرحلة الحاسمة من المعركة فإن طبيعة التمركزات والمحاور وقواعد الاشتباك والتكتيك العسكري لحسن إدارة المعركة صار مختلفا". وأكدت الغرفة، في كتابها، على "الأهمية القصوى للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة على الصعيد الاستخباري والأمني والعسكري". واعتبرت الغرفة أن "بعض الأهداف الخطيرة المحصنة داخل مدينة سرت يتطلب استهدافها تقنيات عسكرية متقدمة غير متاحة للغرفة وتتمثل في عمليات جوية بالقنابل الموجهة وهي تقنيات متوفرة لدى بعض الدول الصديقة وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية"، طالبة من رئيس المجلس الرئاسي "النظر في حاجة الغرفة للمساعدة العسكرية من الولايات المتحدة في حدود ضربات جوية لأهداف يتم تحديدها من الغرفة في إطار التعاون الدولي للحرب على الإرهاب"، بحسب نص الكتاب.

عبدالحق عبدالجبار | 31/07/2016 على الساعة 04:08
حرام عليك يا سالم
يا سالم يا استاذ سالم عمار المحترم حرام عليك يا سالم حرام عليك كنت تعطي في الدروس في قول الحق و اتباع الحق شن صار يا سالم شرعية من يا سالم لقد بداتم تغيرون القواميس كما تشاؤون حرام عليك يا سالم ارجع لنفسك يا سالم ان تأديب النفس عمل علي المسلم ان يقوم به قبل صلاة الفجر و بعد الشفع و الوتر عليه محاسبتها شرعية من عند من يا سالم هل هي شرعية من الذي سوف يطالب منهم التدخل يا سالم والله يا سالم اني اخاف عليك انها نار جهنم
سالم عمار | 31/07/2016 على الساعة 02:38
عندما يكون التدخل بطلب الحكومة الشرعية فهو شرعي و مطلوب
هذا ليس تدخلاً أجنبياً لأنه و بكل بساطة سيكون بطلب من الحكومة الشرعية. ما قامت به فرنسا كان ضربة في الظهر. فهي في حين تعلن تأييدها لحكومة الوفاق كانت تدعم في الخفاء قوات الصعلوك حفتر التي لا تعترف بالحكومة الشرعية للبلاد و لهذا فالفرق شاسع.
Mustafa | 31/07/2016 على الساعة 01:42
غرفة العمليات ضد داعش تدعو السراج لطلب "مساعدة أمريكية" بالقنابل الموجهة
TAWERGHA...............SIRT..........GHAR-GHOOR.......BENGHAZI.. WHO IS NEXT
حمادي | 30/07/2016 على الساعة 23:07
الا يعتبر هذا تدخل أجنبي
الا يعتبر هذا تدخل أجنبي ؟ ... أين مفتي الديار من هذا ... أم هؤلاء أمريكان ليسوا بأجانب كالفرنسيون ..... للعلم اليوم تنظيم الدولة (دااااعشش) تبنى العملية الانتحارية في القوارشة وكذلك مقتل العديد من أفراد من قوة البنيان المرصوص فى سرت ... وعلى الرغم من هذا شيوخهم ومن يتبعهم يسمون دواعش بنغازي بالثوار تارة وبمجلس ثوار بنغازي تارة أخري... و يرسلون الجرافات والارتال لنصرتهم ... رغبة في تحقيق اهداف ثورة 17 فبراير ...
سليم | 30/07/2016 على الساعة 23:05
المكابرة في الشتاء ترزي
اليس الاولى ان تطلبوا مساعدة جيشنا البطل في بنغازي، بدلا من المكابرة في عز الشتاء. على اي حال امل الا يكون الغرض من هذه الاسلحة توجيهها لمن تخشون ان يخوض المعركة لاحقا.
مراقب | 30/07/2016 على الساعة 22:21
الخرب
الحرب يريد جيشا منظما ومدربا مثل الجيش الذي هزم الدواعش في بنغازي ودرنة واجدابيا وليس الى مبلبشيات وجماعات مدنية ... صراحة ان الزج بالشباب مدنيين والغير مدربين عسكريا ولم يسبق لهم الخوض الحرب لهو جريمة يرتكبها المجلس الرئاسي في حق الشباب الليبي الذين بتسافطون بالجملة وباعداد كبيرة وقيل ان المجلس الرئاسى وغرقة عمليات المرصوص يتكتمون على اعداد القتلى وان رقمهم فاق 700 شهيد .. لماذا ابعدتم الجيش من المشاركة في الخرب ؟
عبدالحق عبدالجبار | 30/07/2016 على الساعة 22:16
شن طلعكم للبراري
سوف ترجعوا الي كلام عبدالحق عبدالجبار...تبوأ تقتلوا الغولة مشيتوا لصانعها
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل