أهم الأخبار

غرفة الأخبار من قناة ليبيا: الرئاسي.. بين نيل الثقة ومظاهرات رافضة له

ليبيا المستقبل | 2016/07/30 على الساعة 09:12

قناة ليبيا (غرفة الاخبار، الجمعة 29 يوليو 2016): "الرئاسي .. بين نيل الثقة ومظاهرات رافضة له".. متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة - عبدالحفيظ غوقة، محامي - عبدالله الكبير، كاتب صحفي - عيسى عبدالقيوم، كاتب صحفي - عبدالسلام نصية، عضو مجلس النواب.


أبرز ماورد على لسان الضيوف:
عبدالسلام نصية، عضو مجلس النواب: في وجود الاسلحة لن تستمر الاتفاقات بين الاطراف الليبية كافة.. ما قاله صنع الله على "قناة ليبيا" حول النفط يعطينا مؤشر ان هنالك خلافات كبيرة بين اطراف متعددة.. الكارثة اننا نتحدث عن مشروع تقاسم سلطة فيجب ان نتحدث في الوقت الحاضر عن مشروع الدولة.. يفترض ان لا يكون المجلس الرئاسي طرفا في الصراع الليبي لانه نتاج الاتفاق السياسي.. لابد من اعادة هيكلة لجنة الحوار بحيث تمثل الاطراف كافة.. القضية الليبية لا تتمثل فقط بمجلس النواب والمجلس الرئاسي.. لا اعتقد حاليا ان الاجتماعات في مصر ستفضي الى شيء جوهري في القضية الليبية.. انا اعتبر التقاء المسؤولين الليبيين في اي مكان خطوة ايجابية.
عبدالحفيظ غوقة، محامي: دعم مصر لحكومة الوفاق مهم جدا.. كان للاجتماعات التي عقدت بدول الجوار تأثيرا على العملية السياسية الليبية.. المجلس الرئاسي يحظى بدعم دولي ولا دعم له من المؤسسات السياسية الليبية.. علينا البحث بالاشكاليات التي لحقت بالاتفاق السياسي.. منح مجلس النواب الثقة لحكومة الوفاق ليس مستحيلا.. في ظل وجود الجماعات المسلحة لن يكون هناك انتخابات ديمقراطية.. يجب ان يكون هناك ضمانات تحافظ على المؤسسات التي انشأها مجلس النواب.. نتمنا ان تحرك الجولات بالقاهرة العملية السياسي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل