أهم الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بالبيضاء: كوبلر جاء لأفساد المشهد الليبي كما أفسد المشهد العراقي

ليبيا المستقبل | 2016/07/28 على الساعة 18:39

المرصد: أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ناجي المغربي أن موقفهم ثابت امام الأتفاق منذ البداية لافتاً إلى أنه لا يمثلهم ولم يكن لهم علم به، مجدداً تأكيده أن مهمة المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر هي اجرى الحوارات والأتفاقات السياسية وليس له علاقة بقطاع النفط. المغربي أضاف بمداخلة هاتفية أمس الأربعاء خلال برنامج الحدث الذي يذاع عبر "قناه ليبيا الحدث" أن الوفاق يجب أن يكون بين الليبيين لأعادة فتح الموانئ، ويكون ايراد لهم معتبراً أن كوبلر جاء لأفساد المشهد الليبي كما افسد المشهد العراقي سابقاً، مؤكداً أن المؤسسة تسيطر على مينائي الحريقة وزويتينة.
وأوضح رئيس المؤسسة الوطنية للنفط أن ميناء الحريقة فتح بعيدا عن الأتفاق المتعلق بدمج مؤسستى النفط بطرابلس والبيضاء  وان ايرادات الليبين من الحقل تصل الى 350 مليون موضحاً أنه في حال اقفل لكان هناك مشكلة يعاني منها المواطن في المحروقات مضيفاً أن عوائد التصدير ما تزال تذهب الى المصرف العربي الخارجي ومن ثم الى المصرف المركزي الموجود في طرابلس. وكشف المغربي في ختام مداخلتة أن الحاكم العسكري اصدر قرار يفيد بأن أي ناقلة تقترب بدون اذن وتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط سيتم استهدافها من قبل الجيش وذلك حفاظاً على الأمن القومي.

الحارث ... | 29/07/2016 على الساعة 00:25
الاتفاق النهائى ينص فى أحد بنوذه على توحيد مؤسسات الدولة وعلى رأسها مؤسسة الجيش ومؤسسة النفط ومصرف ليبيا
المغربى يقول ... أن مهمة المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر هي اجراء الحوارات والأتفاقات السياسية وليس له علاقة بقطاع النفط ... وهذا ليس صحيح فمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ملزم بمتابعة بنود الإتفاق السياسى النهائى الموقع من أغلب أطراف الصراع الليبى بالصخيرات والذى ينص فى أحد بنوذه على توحيد مؤسسات الدولة وعلى رأسها مؤسسة الجيش ومؤسسة النفط ومصرف ليبيا ... يعنى الراجل سواء إتفقنا معه أو إختلفنا معه هو يمارس فى مهام عمله إلا إذا إعتبر المغربى قطاع النفط ليس مؤسسة من مؤسسات الدولة هذا من الناحية القانونية ومن ناحية أخرى يبدو أن الإتفاق قد قضى على أحلام المغربى فخرج علينا بهذا التصريح .
al-zawi | 28/07/2016 على الساعة 20:05
so right
agree. Tell this to the stupid morons who run the poor country.
عبدالحق عبدالجبار | 28/07/2016 على الساعة 19:20
هههههه هههههه صح النوم
ههههه ههههه بعد ما شاب خش الكُتاب
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل