أهم الأخبار

البحث عن توافق ليبي في مصر

ليبيا المستقبل | 2016/07/28 على الساعة 13:51

قناة ليبيا (غرفة الاخبار، الأربعاء 27 يوليو 2016): "البخث عن توافق ليبي في مصر".. متابعة اخبارية تحليلية بمشاركة: حميد الصافي - المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إبراهيم الزغيد - عضو مجلس النواب، زياد دغيم - عضو مجلس النواب، أبو بكر أحمد سعيد – عضو مجلس النواب، أبوبكر بعيرة - عضو مجلس النواب.

أبرز ما ورد على لسان الضيوف:
المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب حميد الصافي:
هنالك مبادرة مصرية من بين الكثير من المبادرات السابقة وهذه المبادرة هي اجتماع ثلاثي.. ضم اجتماع يوم امس رئيس مجلس النواب الليبي ووزير الخراجية المصري مع رئيس الاركان المصري.. كانت هنالك نقاط هامة وضحت من قبل السيد عقيلة صالح من بينها انه قد تم توجيه دعوة للسيد السراج الى طبرق ولكنها لم تلبى.. هنالك جولة ثانية للاجتماع والاجتماع لا يزال قائما هذه اللحظة.. انباء مصرية اكدت وصول السيد السراج والسيد فتحي المجبري.. الاجتماع لم ينتهي ولكن هنالك انباء ان السيد السراج والمجبري متواجدان في الاجتماع.. الاجتماعات تركز على تقريب وجهات النظر وان يلتقي السيد عقيلة صالح السيد السراج.. كتلة السيادة الوطنية هي اول الوفود التي جاءت قبل 3 ايام وقابلو رئيس مجلس النواب المصري.
عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد: كانت الزيارة مهمة وترتبت عليها نتائج ممتازة واستقبلنا بحفاوة بالغة من قبل السيد رئيس مجلس النواب المصري.. التقينا بكثير من الشخصيات المهمة وبعد الترحاب التقينا رئيس اللجنة العربية في مجلس النواب المصري.. لقد كانت الاستجابة كبيرة جدا من قبل السلطات المصرية وتم التأكيد ودعم شرعية مجلس النواب.. تم الاعتراف بالحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب بإعتبارها الشرعية الوحيدة والتاكيد على دعم الجيش.. اي حكومة تنبثق عن مجلس النواب كما الحال في الحكومة المصرية ومجلس النواب المصري.. أكدنا ان الجسم الشرعي المقابل لمجلس النواب المصري هو مجلس النواب الليبي فقط.. انا اعلق الامال على السيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية وسنقابله غدا.
عضو مجلس النواب أبو بكر أحمد سعيد: نحن في موقف لا يحسد عليه بسبب هذه الازمة فقد انتشر الارهاب.. الامم المتحدة تدخلت بقرار من مجلس النواب في عام 2014.. الكثير من الاعيان والمشائخ حاولوا ان يجمعوا الشتات في السنوات الماضية.. ليبيا عضو في الامم المتحدة وقد استقلت ليبيا من خلالها.. ليون وكوبلر بذلوا جهود لا بأس فيها ولكننا كمجتمع ليبي لا نؤمن بالحوار.. الاشكال الحالي هو اشكال حكومة ومناصب سيادية والكل يبحث عن الذي سيجنيه من الحكومة.. اداء المجلس الرئاسي والحكومة الحالية لا يزال ضعيف وهي بحاجة الى جهود محلية ودولية.. يجب ان نوحد جهودنا في سبيل حكومة موحدة ولتوحيد مؤسسات الدولة.
عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة: مصر اخذت موقف محسوم وهي مع المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي.. انا متفاءل للتواجد الجماعي في مصر لانه قد يوصلنا الى حل.. الناس تعبت كثيرا والوضع اصبح لا يطاق وعلى الاطراف الرئيسية يجب ان تلتقي - لايجاد حل.. الاتفاق السياسي الذي وقع في الصخيرات اصبح في حكم الميت.. اذا قمنا بتطبيق الاتفاق بشكل حرف فالمسألة محلولة.. اذا كل طرف سيتمسك بوجهة نظره لا يمكن ان نتوافق والمواطن سيدفع الثمن.. لو كنت مكان السيد عقيلة صالح لكنت اتخذت موقف مغاير لموقفه.. لا يكفي ان يلتقي السيد السراج والسيد عقيلة صالح بل يجب تواجد السيد خليفة حفتر.. لا بد من ان يدخل الجيش في العملية السياسية.. اعتقد ان كتلة السيادة الوطنية معتدلة ولا يوجد فيها متطرفين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل