أهم الأخبار

أطراف الأزمة الليبية تصل القاهرة لاجتماع عاجل بالقيادة المصرية

ليبيا المستقبل | 2016/07/27 على الساعة 21:20

العربي الجديد: كشف مصدر بوزارة الخارجية المصرية، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وصل للقاهرة مساء اليوم الأربعاء، على رأس وفد ضم نائبه، فتحي المجبري، المفوض بحقيبة الدفاع بالمجلس الرئاسي، المهدي البرغثي. وأوضح المصدر، لـ"العربي الجديد"، أنّ "اللواء المتقاعد خليفة حفتر، سيصل القاهرة خلال ساعات، لينضم لوفد معسكر طبرق، والذي يضم رئيس البرلمان عقيلة صالح الذي يتواجد بالقاهرة منذ ثلاثة أيام". وأشار إلى أن "القيادة المصرية عازمة على إجراء اجتماع حاسم بين أطراف الأزمة الليبية لإنهائها، والتوصل لحل يضمن الاستقرار هناك بالجبهة الغربية المصرية".
وبحسب المصدر، فإن القيادات الليبية من الجانبين ستجتمع بوزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ووزير الخارجية سامح شكري، برعاية رئيس الوزراء الذي لم يُعرف بعد إذا ما كان سيحضر الاجتماع المزمع عقده بين أطراف الأزمة أم لا. وكان رئيس البرلمان المصري، علي عبد العال، قد التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أمس الثلاثاء، بمجلس النواب المصري، وتطرقت المباحثات لسبل حل الأزمة السياسية في ليبيا.

Mustafa | 27/07/2016 على الساعة 22:38
أطراف الأزمة الليبية تصل القاهرة لاجتماع عاجل بالقيادة المصرية
The smart will cave in. for the sake of our desperate people ,cave in. shame,shame,shame,
بسم | 27/07/2016 على الساعة 22:19
توزيع الثروة
تصريحات واجتماعات مع هذا وذاك ولا احد يعرف عن ماذا يتكلمون . ليبيا مقسمة الى قبائل ومدن ومليشيات تسمى جيوشا وكل واحد يحكم كما يرى . مليشيات بنغازي قالوا هي الجيش الليبي ومليشيات مصراتة قالوا هي الجيش الليبي وعقيلة صالح مقعمز ينش في الدبان في مجلس النواب المقفل بمفتاح ومفتاح وممنوع الدخول اليه ، ويحضر هو ووزرائه ونوابه عزومات القبائل لحم خروف ورز . والسراج قالوا رئيس مجلس الرئاسة والكل معترف بحكومته وهو لا يملك شيئا ، والكل يستريح لبعض الوقت ويذهب للخارج ويمر على لندن وروما واسطنبول وتونس والقاهرة للراحة والانبساط وحضور اية إجتماعات والكل يمثل ليبيا ، والشعب الليبي يقاسي الجوع وغلاء المعيشة والجنيه الليبي يطبعوه في الخارج ويوزعونه ويصرف بالدولار بالسعر الرسمي ويذهب في حسابات الوزراء والنواب ومن حولهم والمواطن الليبي ليس امامه الا السوق السوداء والدولار بخمسة دنانير اذا كنت محظوظا .
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل