أهم الأخبار

ممثلو وسائل الإعلام الليبية يتفقون على مبادئ توجيهية ودليل لخطاب الكراهية

ليبيا المستقبل | 2016/07/26 على الساعة 15:05

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: بناء على الإنجاز الأخير الذي تم التوصل إليه في إجتماع مدريد الثالث في يونيو الماضي. يجتمع ولمدة ثلاثة أيام في العاصمة التونسية عدد من مديري وسائل الإعلام والصحفيين الليبيين من كافة انحاء البلاد والأقليم، وذاك بهدف وضع مبادئ توجيهية بشأن خطاب الكراهية. والتي متى ما وضعت، سيتم توزيعها على نطاق واسع للسماح لوسائل الإعلام للتعرف على معايير مشتركة، من أجل تشجيع الإلتزام المهني وتجنب التحريض.
وتمثل هذه المبادرة الخطوة الأولى في خطة العمل بشأن إصلاح قطاع الإعلام الليبي من قبل الصحفيين ومدراء الإعلام المقترحة في مدريد الشهر الماضي. تتبعها خطوات لضمان تنفيذ كامل خطة العمل المقترحة. المدير الإقليمي لليونسكو غيث فارس قال "إن اليونسكو تشيد بجهود الزملاء الليبيين في معالجة هذه القضية الحرجة"، مشيرا الى أن "هذا يوضح إستمرار إلتزامهم بأهمية دور وسائل الإعلام في المساهمة في بناء السلام والمصالحة الوطنية".
وأكدت ماريسا بيشيزك، القائمة بأعمال سفارة مملكة هولندا في ليبيا، أن "هولندا سعيدة بالإنضمام للدول الأخرى الأعضاء في اليونسكو والذين يدعمون عملية إصلاح وسائل الإعلام. ونحن نفعل ذلك لأننا على ثقة تامة من أن نتائج ورشة العمل هذه سوف يكون لها تأثيرا ملموسا على أرض الواقع".
من جانبها قالت سالارينا هوكنن، ممثلة عن السفارة الفنلندية في ليبيا "إن موضوع هذه الورشة غاية في الأهمية لبناء السلام في المجتمع، خاصة وأن الورشة ستنتج دليلا للحد من خطاب الكراهية في الإعلام". يتم تنفيذ هذا النشاط من قبل اليونسكو في شراكة مع المفوضية العليا لحقوق الإنسان مكتب تونس، وسفارة مملكة هولندا التي قدمت مساهمة للمنظمة إضافة للدعم الكريم من حكومة فنلندا. وهو جزء من إستراتيجية اليونسكو المستمرة لتعزيز قدرات العاملين في مجال الإعلام الليبي ومساهمتها في بناء السلام والمصالحة الوطنية وعمل التقارير التي تراعي حساسية الصراع.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل