أهم الأخبار

عقيلة في القاهرة ويعقد مؤتمرا صحفيا مع مشايخ القبائل

ليبيا المستقبل | 2016/07/26 على الساعة 14:53

ليبيا المستقبل: قالت وسائل إعلامية وصحفية أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وصل صباح اليوم الثلاثاء إلي مطار القاهرة الدولي، في زيارة لم يعلن عنها سابقا، وكما ذكرت وسائل إعلامية، فإن الزيارة تأتي تلبية لدعوة الرئاسة المصرية لأطراف النزاع السياسي الليبي، من أجل إيجاد صيغة توافقية لتمرير حكومة الوفاق الوطني ودعم الجيش الليبي وإنهاء حالة الإنقسام الليبي.
وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن المستشار عقيلة صالح قويدر رئيس البرلمان الليبى سوف يعقد وعدد من مشايخ وأعيان القبائل الليبية جلسة استماع مع الصحفيين والإعلاميين عصر اليوم، الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة الكبرى. ويتطرق صالح خلال المؤتمر الصحفى للحديث عن آخر المستجدات فى الحوار الليبى وأهم المشاكل والعقبات التى تعرقل الاتفاق السياسى ودور مصر فى استقرار الدولة الليبية ودعم الجيش الليبى الوطنى فى محاربة الإرهاب وتوضيح عدد من النقاط الجوهرية.

سالم عمار | 26/07/2016 على الساعة 16:56
الديمقراطية و القبلية لا يلتقيان
هل يعي عقيلة صالح أن القبيلة و الديمقراطية خطان متوازيان لا يلتقيان أبداً؟ ألا يعي أنه يخرف خارج السرب؟ لم يضحي أبناؤنا ليستبدلوا الطاغية بعودة عصور الجاهلية و الظلام. ألا يعي عقيلة أن القبيلة تفرض قيود على الناس و تسرق جميع حقوقهم في التعبير و إبداء الرأي؟ هل يعي عقيلة أن القبيلة هي نظام دكتاتوري وراثي يتوارث فيه مشائخها مناصبهم على أساس الجاه و السلطان و هي نظام طبقي لا يرى أن الناس منزلة واحدة كأسنان المشط. هل يعي عقيلة أنه بلقاءاته بشيوخ القبائل و دعمهم أنه عار على الديمقراطية؟
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل