أهم الأخبار

السراج في قمة نواكشوط: لم يعد هناك وقت لنضيعه

ليبيا المستقبل | 2016/07/25 على الساعة 22:31

ليبيا المستقبل (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني): قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج إن العملية السياسية في ليبيا مرت بمحطات طويلة وشاقة أثمرت بتوقيع اتفاق الصخيرات الذي هيأ للإعلان عن المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني التي يبني عليها الشعب الليبي الآمال الكبار. وطالب السيد الرئيس في كلمته أمام القمة العربية بنواكشوط، القادة العرب بمساعدة حكومة الوفاق الوطني إقناع الأطراف الممانعة للاتفاق للانضمام إلى ركب الوفاق والمصالحة، والبعد عن لغة التحريض والتخوين والفتنة كما طالب بوقف تدفق السلاح على ليبيا. وأوضح السيد الرئيس بأنه وبسبب عدم قدرة مجلس النواب على عقد جلسة للتصويت على حكومة الوفاق، فقد أصدر المجلس الرئاسي تفويضا لوزراء الحكومة وذلك لمواجهة الأزمات حيث "لم يعد هناك وقت لنضيعه" وطالب رئيس المجلس السياسي قادة القمة ببذل جهود من أجل دعوة مجلس النواب لاستكمال استحقاقاته في اعتماد الحكومة.
ورحب السيد الرئيس بالمبادرات الساعية إلى إنهاء الأزمة السياسية والتي تنطلق من أرضية الاتفاق السياسي، شريطة التنسيق الكامل مع المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني وأن يكون الهدف هو استقرار الوطن وسلامة المواطن. وأكد السيد الرئيس أن "حكومة الوفاق الوطني تولي ملف المصالحة الوطنية في ليبيا الأهمية الكبرى وتسعى لطي صفحة الماضي بكل همومه وآلامه، وتتطلع إلى مستقبل واعد أساسه الاستقرار وتوفير سبل العيش الكريم لكافة المواطنين دون تمييز".
وعلى صعيد مواجهة الإرهاب قال السيد الرئيس أنه وبرغم غياب الدعم الدولي وقلة الإمكانيات فقد انطلقت عملية البنيان المرصوص التي يقودها الجيش بإشراف المجلس الرئاسي وحققت انتصارات باهرة ضد المجموعات الإرهابية، و كان الثمن باهظا، قوافل من الشهداء سجلوا ملاحم البطولة في سجل الشرف والفداء. ودعا السيد الرئيس الدول العربية إلى عدم ترك ليبيا تواجه تنظيم الدولة بمفردها، مجددا رفضه التام لأي تدخل خارجي فيه انتهاك للسيادة الليبية، وطالب بألا يخرج أي دعم أو مساعدة لليبيا عن الأعراف الدولية. وأعلن السيد الرئيس أنه قرر تفعيل دور ليبيا في التحالف الإسلامي والانضمام للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة.
وقال السيد السراج في كلمته أمام القمة، إن هذا القرار جاء لدفع الضرر على أبناء الشعب الليبي وكون ليبيا الدولة الوحيدة بعد العراق وسوريا التي لجأ إليها تنظيم الدولة. وأشار السيد الرئيس إلى أن ليبيا تسعى لتطوير وتعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع محيطها العربي، وتعزيز علاقاتها مع دول العالم من منطلق الاحترام والنفع المتبادل، وصون السيادة الوطنية والإسهام في الجهود التي تهدف إلى حماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي.. وكانت القمة العربية السابعة والعشرون قد افتتحت في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمالها الاثنين وبحث القادة العرب في اليوم الأول عدة ملفات مدرجة تتناول الشؤون الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء.

البهلول | 26/07/2016 على الساعة 08:26
اكاذيب السراج
اول اكذوبة خبيثة هو قوله ان الشعب يعقد اماللا كبيرة على حكومة النفاق ,وماتلى ذلك كلمه اكاذيب من وحى السويحلي الذي يسير في السراج بواسطة جهاز التحكم الاخواني المقيت ، حكومة لاتحظى بموافقة مجلس النواب الشرعي نطلق عليها حكومة ، طال الزمن او قصر وقولوا قالها البهلول ان الحل الوحيد يكمن في جيشنا الوطنى الذي يضحى من اجل انقاذ ليبيا من الارهاب نحن شعب غاية في التخلف ولانعرف الا العصا وهي الحل القادم على يد الجيش لاننا فعلا ومن خلال وقائع ومجريات الاحداث التى مرت بها بلادنا نحتاج الى تربية من اول وجديد واعتقد ان الجيش هوافضل مربي لحالتنا لان عصابات فجر ليبيا والاخوان وانصار الشريعة وانصار الغرياني والمقاتلة والقاعدة والداعش والمصاري لاينفع معهم الا السوط المصنوع من ذنب القرد .
الوطني | 26/07/2016 على الساعة 08:00
الكيل بمكيالين ؟؟؟
غريب امر السيد السراج رغم احترامي الشخصي له...يفترض فيه ان يتحدث ايضا عن معركة الجيش في الشرق ضد الارهابيين تجار الدين داعش وانصار الشريعة المجرمين وسرايا تدمير بنغازي التي وصفها مجلسه الرئاسي و وزير دفاعه بانها قوات ارهابية ؟؟!!! نعم هناك معركة في سرت تقودها مجموعات ليبية متطوعة من الشباب الابطال وهذا لاينكره احد ولكن ان يتم تجاهل مايقوم به الجيش من مقاتلة الارهابيين في شرق ليبيا فهذا امر محير ومثير للشك...السيد السراج انت رئيس لمجلس يفترض به ان يجمع الليبيين ويحل مشاكلهم لا ان يزيدها ...نعرف ان المهمة ثقيلة وانك مكبل بعصابات وميليشياات في طرابلس وفتاوي دينية ماانزل الله بها من سلطان واقول لك الافضل ولو مؤقتا ان تمارس عملك في مكان آمن آخر..لا اقول لكم شرق او جنوب ولكن مكان تراه ومستشاريك آمن فهو الافضل لك ..
عبدالحق عبدالجبار | 26/07/2016 على الساعة 00:55
عبدالحق عبدالجبار
هو وفاق او إقناع او لوي دراع والا ماذا ؟ انا اعتقد انه نفاق و بيع و شراء ... هات و خوذ و خلي الشعب يموت
صلاح سالم | 25/07/2016 على الساعة 23:38
تناقض
و"طالب السيد الرئيس في كلمته أمام القمة العربية بنواكشوط، القادة العرب بمساعدة حكومة الوفاق الوطني إقناع الأطراف الممانعة للاتفاق للانضمام إلى ركب الوفاق والمصالحة" "مجددا رفضه التام لأي تدخل خارجي فيه انتهاك للسيادة الليبية" طلب ورفض الدعم الخارجي في نفس الخطاب. ربنا ثبت لزا العقل وسداد المحكمة.
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل