أهم الأخبار

صالح يدعو النواب إلى الاجتماع والبحث في تعديل الاتفاق السياسي

ليبيا المستقبل | 2017/07/23 على الساعة 23:21

ليبيا المستقبل: دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الأحد، أعضاء المجلس إلى الحضور إلى جلسات المجلس بطبرق، وذلك لـ"البت في تعديل الإعلان الدستوري وتعديل الاتفاق السياسي". وأكد صالح، في بيان صادر عنه، أن الجلسات ستبحث عمل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور بعد "عجزها عن استيفاء استحقاقاتها"، وذلك وفقا لـ"ثوابت مجلس النواب المعلنة"، مضيفا أن الجلسات ستنظر في عمل جلمة الحوار الممثلة للمجلس خلال الفترة الماضية". وأشار صالح إلى أن دعوته تأتي بعد "مطالبات الشعب بكافة أنحاء ليبيا والتي كان آخرها اجتماع المشائخ والأعيان بمدينة القبة"، حسب نص البيان.

حامد صادق | 24/07/2017 على الساعة 09:39
قرف ودراه كبد
كلما انظر الى وجه عقيله اشعر بالمغص والقرف والاشمئزاز ودراه الكبد. يارب فكنا من كل وجوه ((الشمنت)) الموجوده حاليا في السلطة سواء في "الشرق او الغرب او الجنوب".
سعيد رمضان | 24/07/2017 على الساعة 08:25
مجلس الخداع وأطالة عمر الأزمة
عقيلة صالح يطالب النواب بالحضور لتعديل الأعلان الدستورى من أجل أن يتمكن من حل لجنة صياغة الدستور المنتخبة من الشعب ،لماذا لايتم تعديل الأعلان الدستورى من أجل تضمين الأتفاق السياسى وتنتهى الأزمة ؟رئيس مجلس النواب يريد الدخول فى متاهات جديدة لأطالة عمر الأزمة فلجنة صياغة الدستور المنتخبة أوشكت على الأنتهاء من عرض مسودة الدستور فلماذا العرقلة وحل اللجنة بناء على مطالب بعض الفيدراليين ؟كفانا مضيعة للوقت ، وعن أى لجنة حوار يتحدث هل يقصد لجنة حوار هولندا الذى أختارها أخيرا أم لجنة الحوار الأساسية التى تختص بتعديل الأتفاق السياسى ؟بكل أسف رئيس مجلس النواب وجماعته الذين لايتعدى تعدادهم 25 عضوا لاعمل لهم سوى التشويش على أى حل للأزمة ونعتقد أن الأغلبية بمجلس النواب لن تلتحق بالمجلس ألا بعد أجراء أصلاحات وغيير رئاسة المجلس وقد قالوا ذلك فى بيان وقاموا بتجميد عضويتهم وهل دعوة صالح هذه من أجل خلط الأوراق والتشويش على ماسيتم الأتفاق عليه بين السراج وحفتر فى فرنسا ؟ فجميعنا يعلم بأن عقيلة صالح عينه على رئاسة الدولة وقام بحشد بعض قبائل الشرق من أجل ذلك .
مفهوم !؟ | 24/07/2017 على الساعة 07:33
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .
اللهم أحفظ ليبيا من شر كل منافق فتان رجيم .
mustafa | 24/07/2017 على الساعة 07:00
صدقة
صدق قلمك يا نورى وزيد عليهم بادى وجبريل ومليقطة ومعتيق وكل نواب غرب وشرق
ابراهيم بن نجي | 24/07/2017 على الساعة 06:29
اجتماع القبة لايمثلني
المجتمعون في القبة هم من يطالب بحقوق برقة وهم والفدراليون من اول من استعمل القوة بعد موت القذافي وهدد بقفل الوادي الاحمر إذا لم يغير الاعلان الدستوري وتكون لجنة كتابة الدستور منتخبة وفرضوا ذلك على الليبيين. اليوم وبعد 4 سنوات وعندما قاربت اللجنة من إصدار نسخة توافقية من مشروع الدستور يريدون الاطاحة بها. لماذا أيها الناس تلعبون بالوطن؟ لماذا تتجاهلون 5 ملايين ليبي في غرب البلاد وتريدون إجبارهم على شيئ لايريدونه؟ لماذا تدعون تمثيل برقة واغلب الناس في برقة لايؤيدونكم؟ لماذا لانصدر الدستور ونجعل الليبيين هم من يقرر مصيرهم بأنفسهم؟ وفي الاخير كلنا عندنا جرود وعندنا خيم وعندنا قبائل نعتز بالانتماء إليها فلا داعي للمهاترات. عاشت ليبيا وليسقط المنافقون.
ابواحمد | 24/07/2017 على الساعة 05:50
مهازل الوطن
البرلمان من 200 عضوا فيه الآن بفضل عقيلة 25 عضوا ولك أن تتخيل معي إبداع العقيلة صالح
مواطن | 24/07/2017 على الساعة 05:38
توا بعد خربت مالطا...
يا سيد عقيلة انت وشلتك من خربوا البرلمان واوقفوا عمله لمدة اكثر من سنة ونصف وادخلوا الفرقة بين اعضائه . غريبة , والان تحاول تجميعه !!!. هل هذه صحوة ضمير ام الامور بدآت تتغير.التاريخ سيسجل ... حفظ الله ليبيا
نوري الشريف | 24/07/2017 على الساعة 00:05
اسباب خراب ليبيا
عقيله/ حفتر /السراج /السويحلي /المفتي /الاخوان /المقاتلة /المليشيات المجرمة هم سبب خراب ليبيا. ادعوا الله ان يستيقظ الليبيين في الصباح ليجدوا كل هؤلاء المجرمين قد تلاشوا من ليبيا ليحل مكانهم ليبيين صالحين.
آخر الأخبار