أهم الأخبار

افحيمة: التدخل العسكري في ليبيا لن يكون حلا لمشكلة الهجرة السرية

ليبيا المستقبل | 2017/07/23 على الساعة 11:32

ليبيا المستقبل: قال النائب بمجلس النواب الليبي، صالح افحيمة، أن "التدخل العسكري في ليبيا لن يكون هو الحل لمشكلة الهجرة الغير الشرعية بل ربما سيزيد الامر سوء"، وذلك في تعليقه على التصريحات المتداولة بشأن مقترح وزير الخارجية التشيكي الذي دعا للتدخل العسكري في ليبيا والذي قدمه للاتحاد الاوروبي من اجل التقليل من تدفق المهاجرين الغير شرعيين الى اوروبا. واوضح افحيمة، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية "الفيسبوك"امس السبت، ان السبب  الهجرة لا يرجع كله للوضع الامني وإن كان الوضع الامني في ليبيا عاملا قويا من عوامل واسباب الهجرة الغير الشرعية، مشيرا الى ان الحل بشأن وقف الهجرة السرية يكمن في معالجة الاسباب الحقيقية من خلال خلق فرص عمل لهولاء في مواطنهم. ويرى البرلماني، ان  التدخل العسكري في ليبيا "قد يزيد من اعداد المقدمين على الهجرة من خلال اضافة دولة جديدة من دول (المنبع) للهجرة وليس العكس.

sasi | 23/07/2017 على الساعة 21:48
تحسبه موسى يطلعلك فرعون
لا ليس كذلك يا سي الشيخ ليبيان براذر إن إكزايل ، و يؤسفني و قد ظننتُ فيك الطيبة أن - تتخابث - فتغمز في شخصي بتهمة باطلة و زعم كاذب (صداقة رفائيل لوزون) ، فلا سامحك الله يا سي الشيخ . و لا الوم الا نفسي .
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 23/07/2017 على الساعة 21:00
يا سيد (sasi) شكرا على تفاعلك وردك الكريم
يا سيد (sasi) شكرا على تفاعلك وردك الكريم٠ وثانيا نحن الليبيين فى ورطة واصبحت خياراتنا احلاها مر وكما يقال بالعامية (ما فى الهم ما تختار)٠ وصحيح انني لا أكف عن ترديد اسطوانة القوة العسكرية للاخوة العرب و المسلمين (المحايدين) منذ 2011 وحتى تصل رسالتي وندائاتي التي لم تعجبك إلى أذن من بيدهم القرار وقد يأخذوا بها او لا! نيتي يعلم بها الله وحده عزوجل وهي رفع الغمة عن شعبنا الطيب الصابر واستعادة السيطرة على الوطن٠ وفى الأخير طلب العون من اشقاء عرب مسلمين ومن اخوة فى الإسلام بغض النظر عن الشكوك التى زرعتها فيهم افضل لنا من قوات الناتو النصرانية والتى قد يندس بينها يهود صهاينة لبث مزيد من الفتنة وفيروس الايدز وغيرها من مؤامراتهم الخبيثة! أليس كذلك ياصديق رفائيل لوزان٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
sasi | 23/07/2017 على الساعة 20:13
الى الاخ ليبي في المهجر
لأنك لا تكف في عشرات التعليقات عن ترديد اسطوانة القوة العسكرية للاخوة العرب و المسلمين (المحايدين) ، فاعلم إذن انك انت وحدك المحايد ، بل المحايد السلبي الذي يعيش في عالم الخيال . يا أخ ليبي (مسلم) في المهجر (الكافر) ؛ اعلم انه لا حياد ابدا في السياسة الدولية . فلا الاردن ولا المغرب على الحياد في اللعبة ، و لا باكستان او ماليزيا على الحياد في الصراع الصامت على مناطق النفوذ السياسي و الاسواق التجارية . فالاردن و باكستان تتبعان اميركا بالكامل ، و المغرب توزع تبعيتها بين فرنسا و اميركا ، و ماليزيا تتبع اميركا اقتصاديا و تجاريا بالكامل . و السياسة مصالح مادية و ضغوطات و صراعات نفوذ و تعقيدات لا نهاية لها . و لأنك فعلا رجل طيب فليتك تعيد النظر في الامور دون عواطف .
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 23/07/2017 على الساعة 15:39
لاينفع مع وضع ليبيا الفوضوي سوى تدخل قوات حفظ سلام عسكرية دولية كبيرة وحاسمة
ياسيد صالح افحيمة المحترم؛ لقد اصبح من الواضح انه لاينفع مع وضع ليبيا الفوضوي سوى تدخل قوات حفظ سلام عسكرية دولية كبيرة وحاسمة لتفرض وقف الإقتتال وتنزع الاسلحة وتعيد ألأمن للمدن٠ غير هذا الحل كما ثبت من الست سنوات الماضية مجرد كلام فى كلام لانتيجة منه والوضع يتدهور نحو الأسواء يوميا كما اثبت تقرير اللجنة الوطنية لحقوق الانسان! لنكن واقعيين وعمليين ونتخذ قرارإستدعاء قوات حفظ سلام دولية٠ ونشترط ان تكون مكونة من جيوش دول عربية محايدة فى صراع الأطراف الداخلي٠ وهنا اقترح قوات من دول الأردن والمغرب الأشقاء ومعهم قوات من دول ماليزيا والباكستان الأخوة فى الإسلام٠ المهم مساعدتنا فى استعادة السيطرة على الوضع الفوضوي لإنقاذ اهلنا الصابرين والمحاصرين فى الداخل٠ ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
ابن ليبيا | 23/07/2017 على الساعة 12:31
بالعكس
بالعكس التدخل العسكري لم ينقطع منذ 2011 الي هذة الساعة من عدة دول ...بالعتاد ، المستشارين و العمليات العسكرية ...لا للكذب ...لا للتضليل ...لا للخداع ...لك الله ياليبيا.
آخر الأخبار