أهم الأخبار

غرفة الأخبار: وعود بإعادة تصدير النفط

ليبيا المستقبل | 2016/07/23 على الساعة 10:19

قناة ليبيا (غرفة الاخبار.. الجمعة 22 يوليو 2016): "وعود بإعادة تصدير النفط".. متابعة اخبارية تحليلية بمشاركة: سالم جضران "عميد بلدية اجدابيا"، عقيد طيار بوسيف الزواوي آمرغرفة عمليات مرادة لحماية الحقول، ناجي المغربي "رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بنغازي".

ابرز ما ورد على لسان الضيوف:

سالم جضران: البعثة الاممية زارت كافة مناطق ليبيا لانها المسؤولة عن الملف الليبي وزيارتها الى رأس لانوف استكمالا لجولة البعثة الاعتيادية.. كان لحرس المنشأت النفطية ولبلدية اجدابيا موقف واضح من المجلس الرئاسي وكانوا مبادرين من الوهلة الاولى.. تواصلنا مع بعثة الامم واهتمامنا بالمجلس الرئاسي والاستماع لاوامره ليس جديد.. الاشكالية كانت بانقسام المؤسسة الوطنية للنفط لكن الان توحدت واصبحت الامور مهيئة لاعادة تصدير النفط.. بما يتعلق بزيارة البعثة الاممية كان هناك تنسيق مع الجهاز الرئاسي لان جهاز حرس المنشات يتبع لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق.. اتفاقية اليوم نصت على حقوق منتسبي حرس المنشات من خلال حقوقهم ومرتباتهم خاصة ان الجهاز كان دائما مهمشا من قبل الحكومات السابقة.. زيارة كوبلر ليس من اجل فتح النفط لانه هذه مهمة منوطة بالمجلس الرئاسي ووزارة الدفاع وحرس المنشآت.. اعضاء من المجلس الرئاسي سيزورون منطقة رأس لانوف للاحتفال بتصدير النفط.. المؤسسة الوطنية للنفط هي من ستصدر النفط تحت اشراف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.. كل الحقول والموانئ النفطية ستعود للعمل.. من مدة عامين لم يتقاضوا منتسب حرس المنشآت الخاصة مرتباتهم.
عقيد طيار بوسيف الزواوي: نحن في غرفة مرادة لن نسمح بضخ النفط ونحن جاهزون لحماية الحقول النفطية.. منابع النفط تحت سيطرة القوات المسلحة والقيادة العامة المتمثلة بالفريق اول خليفة حفتر وتحت سلطة مجلس النواب.. سنقوم بالتصدي لكل من يفكر بفتح تلك الحقول والموانئ النفطية.
ناجي المغربي: وحدنا المؤسستين الوطنيتين للنفط الرئيسية في بنغازي والاخرى في طرابلس لتوحيد القطاع وحفظه من التشظي.. الاتفاقية التي ابرمها الجضران مع كوبلر جاءت بدون علم المؤسسة الوطنية للنفط.. نحن نستغرب من زيارة شخص اجنبي كـ مارتن كوبلر الى تلك المناطق الحيوية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل