أهم الأخبار

صنع الله يلتقي مسؤولين ورجال أعمال في بنغازي

ليبيا المستقبل | 2017/07/19 على الساعة 14:47


 

ليبيا المستقبل: اجتمع المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ، اليوم الاربعاء، مع المستشار عبدالرحمن العبار عميد بلدية بنغازي، حيث قدم ملخص حول مشاريع المؤسسة الوطنية للنفط المتعلقة بمدينة بنغازي ومشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها المؤسسة من خلال شركة الخليج العربي للنفط والتي تشمل اعادة بناء مقر مديرية امن بنغازي وتقديم معدات وتجهيزات طبية لمستشفى القلب في بنغازي. وقد اعتبر المستشار عبدالرحمن العبار بهذه الزيارة، خطوة مهمة تحتاجها مدينة بنغازي، معربا عن ثنائه لدور شركة الخليج العربي للنفط في دعم كثير من المرافق والخدمات للمدينة.

من جانبة قال صنع الله ان مجلس إدارة المؤسسة قرر تخصيص مبلغ مالي عاجل بقيمة خمسة ملايين دينار ليبي ضمن إطار مشاريع المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وذلك من باب المساهمه في حلحلة الأوضاع الانسانية والبيئية والخدمات البلدية السيئة التي تعيشها المدينة بالرغم من تواضع هذا المبلغ امام ما تحتاجه المدينة فعلا. من جهة اخرى، التقى مصطفى صنع الله، على هامش زيارته لمدينة بنغازي، مع مجموعة من رجال الاعمال بالمدينة، حيث ناقش معهم الفرص المتاحة للقطاع الخاص في مشاريع المؤسسة وشركاتها وخصوصا تلك المتعلقة بإعادة تأهيل الحقول المتضررة وجهود زيادة الانتاج.

وأكد صنع الله دعم المؤسسة الوطنية للنفط للشركات الليبية واتاحة الفرصة لها لبناء خبراتها وامكانياتها في المجال النفطي وفق المعايير والقوانين المعتمدة. كما تم التطرق للعديد من المشاكل التي تؤثر على علاقة المؤسسة وشركاتها مع المقاولين والموردين ومنها تحجج الكثير من الشركات الأجنبية بالأوضاع الأمنية لعدم العودة الى ليبيا وتأخر احالة الميزانيات المعتمدة للمؤسسة من وزارة الماليه الى المصرف المركزي وانهيار سعر صرف الدينار الليبي ونقص السيولة النقدية. من جانبهم عبر رجال الاعمال عن ترحيبهم بهذا اللقاء وبالثقة التي أولتها لهم المؤسسة الوطنية للنفط.

يشار الى ان الاجتماع حضره أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، بلقاسم شنقير وجادالله العوكلي ورئيس شركة الخليج العربي للنفط محمد بن شتوان ورئيس شركة الواحة للنفط، احمد عمار ورئيس لجنة ادارة المشغل لشركة مليتة للنفط والغاز حسين بوسليانة ورئيس لجنة ادارة المشغل لشركة الهروج للعمليات النفطية، عبد الوهاب النعمي ورئيس لجنة ادارة المشغل لشركة مبروك للعمليات النفطية الفيتوري الحاج ورئيس لجنة ادارة شركة الجوف للتقنية النفطية، مجدي جِبْرِيل الدرسي واشرف الكزة رئيس اتحاد النفط بشركة الخليج العربي للنفط.

 




لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار