أهم الأخبار

تعليقات مبعترة

بشير السني المنتصر | 2017/07/19 على الساعة 13:10

لكي نفهم خطة السراج المقترحة... علينا ان نفهم ما يجري في ليبيا

كثيرون من ابناء الشعب العاديين يجهلون الوضع السياسي في ليبيا وللتوضيح اسرد ما يلي حتى يعرف الجميع الحقائق بدلا من الانسياق وراء اصحاب المصالح والطامعين في السلطة والثروة الذين يحاولون قلب الحقائق ويملاون الدنيا كذبا في وسائل الاعلام لتحقيق اهدافهم.

وفقا لوثيقة الدستور المؤقتة التي وضعها المجلس الانتقالي انتخب المؤتمر الوطني كسلطة تشريعية للبلاد لفترة محدودة على ان يجري انتخابات لمجلس للنواب لفترة محدودة ايضا وفعلا تم ذلك وانتخب مجلس النواب وكان المفروض ان يسلم المؤتمر الوطني السلطة الى مجلس النواب المنتخب ولكن هذا لم يتم لانتقال مجلس النواب آلى طبرق فجاة باسلوب مشبوه، وحكمت المحكمة العليا بعدم دستورية انتخاب مجلس النواب. وهذا اضطر المؤتمر الوطني الى اقرار استمرار مهامه ولم يسلم السلطة الى مجلس النواب المنحل والانتظار حتى انتخاب مجلس جديد للنواب. ولكن مجلس النواب المنحل لم يقبل قرار المحكمة العليا واستمر في مهامه. ومما زاد من تعقيد الوضع ان بعض اعضاء المؤتمر الوطني وحكومته رفضوا اتفاق الصخيرات الذي وافقت عليه اغلبية اعضاء الموتمرالوطني. وهذا قسم البلاد الي مجلسين تشريعيين وثلات حكومات.  واستمر هذا الحال حتى قرر المستر ليون ممثل السكرتير العام للامم المتحدة انهاء هذا الوضع باجراء تفاوض بين المجلسين وفعلا قبل مجلس النواب اقتراح ليون معترفا بالمؤتمر الوطني كند سياسي شرعي، وكذلك اعترف به المؤتمر الوطني معترفا  بمجلس النواب.

وجرت مفاوضات مطولة لمدة سنة انتهت بتوقيع اتفاق الصخيرات الذى اعتمده ممثلي مجلس النواب والمؤتمر الوطني والمستقلون ووافق عليه مجلس النواب والمؤتمر الوطني في اجتماعات علنية وبالتصويت. واتفاق الصخيرات  ينهي المجلسين المؤتمرالوطني الوطني ومجلس النواب ويعين مجلسا جديدا للنواب من نفس اعضاء مجلس النواب السابقين ويعين مجلس اعلي للدولة  من نفس اعضاء المؤتمرالوطني السابقين. وعين اتفاق الصخيرات رئيس وآعضاء مجلس رئاسي بالاسماء وطلب من المجلس الرئاسي  ان يعين حكومة جديدة وارفق باتفاق الصخيرات قائمة باقتراح اسماء الوزراء.

وفعلا عين المجلس الرئاسي الحكومة الجديدة، ولكن مجلس النواب اصر على رفض الحكومة المقترحة لاصرار اقلية من اعضاء مجلس النواب على رفضها باسلوب لا يتمشى ولوآئح المجلس وايدهم رئيس المجلس في ذلك مما اضطر اغلبية النواب 103 عضوا الى الاجتماع خارج قاعة مجلس النواب والموافقة كتابيا بتوقيعات النواب  المؤيدين على الحكومة التي اقترحها المجلس الرئاسي، مما اضطر مجلس الامن والدول الاعضاء الى الاعتراف بالمجلس الرئاسي والحكومة التي الفها والغاء اعترافهم بالحكومات الموازية. والحل اليوم هو اجراء انتخابات جديدة ونظرا لاستحالة انتخابها في الظروف السائدة لسيطرة مليشيات مسلحة غير قانونية على كل المدن الليبية فعلى مجلس النواب والمجلس الاعلى للدولة الاستمرار بالعمل باتفاق الصخيرات حتى يمكن تعديله باتفاق الطرفين، او تجرى انتخابات لمجلس النواب والموافقة على الدستور وانتخاب رئيس الدولة عندما تستقر الامور.

ندوة الاهرام حول الوضع في ليبيا

مصر عزيزة على الليبيين ونحبها جميعا ولكن انحيازها الى الكرامة وهذه الدعاية الاعلامية لها لا يخدم مصالحها في ليبيا، فجيش حفتر صغير جدا، واكاذيب المسماري بان جيش الكرامة يبلغ مائة الف جندي وضابط وان 90٪ من الآراضي الليبية يسيطر عليها جيش حفتر لا صحة لها وكذبة كبرى، فسيطرة حفتر لا تزيد على 5٪ بما فيها بنغازي التي تكون تكتلا بشريا معقولا لكن سكانها لا يؤيدون الكرامة واي زائر لبنغازي يستطيع آن يلمس هذا العداء الواضح والصريح. وبعض القبائل في منطقة طبرق تستعمل الكرامة لهدف مؤقت هو حمايتها من القوات المسلحة الليبية في مناطق ليبيا الغربية والجنوبية لان هذه القبائل لها احلام فدرالية ولتحقيقها لا بد من الاعتماد على قوات الكرامة التي اطلق عليها الجيش الليبي رغم اننا نعرف ان حفتر ضد الفدرالية.والجيش الليبي موجود في كل مدن ليبيا وجيش مدينة واحدة كمصراتة باعتراف الدول الغربية اقوي من جيش الكرامة، وجيش البنيان المرصوص التابع لها قضى على دولة داعش القوية في سرت طبعا بمساعدة الطيران الامريكي. وكل مدن ليبيا لها جيوشها اذا اطلقنا على المليشيات اسم جيش كمليشية الكرامة. صحيح ان رئيس المجلس الرئاسي لا يملك نفوذا وهو ضعيف ولا يملك الخبرة والقوات المسلحة في مدن ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية تؤيده اسميا لكنها لا تتبعه رسميا. واتفاق الصخيرات  وافق عليه مجلس النواب والموتمر الوطني والمستقلون مما دفع بمجلس الامن والامم المتحدة ودول العالم الاعتراف به.

استخدام اسلوب جوبلز النازي في الدعاية المكذوبة

الدعاية الاعلامية للكرامة التي يروجها المسماري دعاية مدروسة مبنية على نظريات وزير الدعاية النازي جوزيف جوبلز الذى وضع الاسس العلمية للدعاية الحديثة.لا شك ان المسماري ومساعدي حفتر لا يعرفون ذلك وانما وضعها لهم خبير متخصص واعتقد انه من الخبراء المصريين المتخصصين في هذا المجال منذ ايام الرئيس عبد الناصر.

ودعاية جوبلز المعروفة تقوم على تضخيم الانتصارات وسياسة الدكتاتور هتلر النازية والكذب وتكريره حتى تعتبره الشعوب حقائق. وهذا ما نسمعه من المسماري في الاعلام الليبي  اليوم فيقول مثلا ان جيش الكرامة يستولي على 90٪ من الاراضي الليبية وهذا ولا شك كذب وتضخيم يعرفه الجميع حتى الاطفال، وكلنا يعرف ان جيش الكرامة لا يسيطر حتي على بنغازي بعد اربع سنوات من الحرب وكذلك مدينة درنة القريبة ، والهلال النفطي تسيطر عليه قبيلة المغاربة والمليشيات التي تتعاون مع الكرامة.. واخر كذبه للمسماري قوله ان قوات حفتر ستزحف على طرابلس ونظرا ان ذلك لم ولن يتحقق يقول الان المسماري ويوعز ذلك للصحافة ان امريكا اوقفت زحف قوات حفترعلى طرابلس، وقد اوردنا الكثير من كذب المسماري وهو ليس الوحيد الذي يكذب فزعماء الكذب هم رئيس مجلس النواب وبعض انصاره من النواب في لجان المجلس يصدرون قررات مكذوبة لمجلس النواب المعطل منذ سنة واكثر باعتراف النائب  المحترم مصطفى ابو شاقور الذي  لا يشك احد في صدق ما يقول وهذا خير دليل. وقناة ليبيا تتزعم القنوات التلفزيونية العديدة والاعلام بصفة عامة في الكذب الواضح والصريح حتي يآس الليبيون من معرفة صدق ما يجري.

قالو ان الدستور لن يخرج الا على بركة دماء

هذا ليس جديدا فقد اقسم بعض اعضاء مجلس النواب نفس القسم اذا وافق مجلس النواب على حكومة الوفاق وهكذا بقت حكومة الوفاق بغير موافقة حتى اليوم رغم ان اغلبية اعضاء المجلس103 وافقوا على حكومة الوفاق في وثيقة موقعة منهم خارج قاعة البرلمان ولم يعترف بها رئيس المجلس وقد ارسلت هذه االوثيقة الى الامم المتحدة والدول الاعضاء التي اعتبروها وثيقة رسمية واعترفت بحكومة الوفاق وانهت علاقاتها بالحكومات الموازية. وهكذا تحكم ليبيا بحلف اليمين مما اعادنا الى العصور الوسطى في القرن الواحد والعشرين، ومع هذا يدعون الشرعية شئ مضحك مبكي.

تحرير سوق  الحوت

ما علاقة تحرير بنغازي والتحول النوعي في عملية الصراع السياسي والعسكري في ليبيا. وأن السيطرة على بنغازي "خطوة يمكن توظيفها لخلق توافقات وطنية شاملة تساهم في اعادة بناء الدولة الليبية وتأهيل مؤسساتها وتوحيدها، بنغازي حسب تصريحات المسماري وحفتر تحررت منذ اكثر من سنة والبنيان المرصوص قضى على دولة داعش في سرت في اسابيع وهو انجاز عظيم عجزت امريكا وروسيا والدول الاوروبية مجتمعة على تحقيقه في العراق. ومع هذا لم تتغير الاحوال في ليبيا. وهل تحرير سوق الحوت في بنغازي اليوم سيساهم في اعادة بناء ليبيا. ليبيا دمرتها قوات الناتو ولن يمكن اعادة بنائها الا بقوات الناتو التي يمكنها تحطيم مليشيات ما يسمى بجيش الكرامة والبنيان المرصوص والمليشيات المآجورة في غرب ليبيا وجنوبها وشرقها التي تتحكم في الشعب الليبي وتستولي على امواله ومقدراته وهي مصدر الخطر ضد اعادة بناء ليبيا.

مجلس النواب معطل

الداني والقاصي الوطني والاجنبي يعرف ان ما قاله السيد النائب مصطفى ابو شاقرر هو عين الحقيقة فمجلس النواب رغم عدم شرعيته بحكم القضاء وانتهاء فترته وتمديدها لم يجتمع منذ أغسطس السنة الماضية كما قال السيد ابو شاقور لمقاطعة اغلبية النواب له ولذلك فهو معطل ونظرا لعدم إمكانية اجراء انتخابات نيابية. فالوضع في مثل هذه الحالات في جميع مجالس النواب في العالم تتولى السلطة التنفيذية سلطة التشريع والتنفيذ الى حين اجراء انتخابات نيابية. والمجلس الرئاسي والحكومة التي الفها لم يعينها السنيور ليون كما يقول البعض بل اوجدها اتفاق الصخيرات الذي وافق عليه مجلس النواب في جلسة حضرها اغلبية النواب والمؤتمر الوطني. هذا هو الوضع القانوني والعملي وهذا تعرفه الامم المتحدة ودول العالم ولهذا يعترفون بالمجلس الرئاسي وحكومته.

بشير السني المنتصر

كلمات مفاتيح : مقالات ليبيا المستقبل،
الحاج متموح | 21/07/2017 على الساعة 22:07
إلي مسعود
(جا من تالي وقال يا مالي) مثل جزائري.
مسعود الفيتوري | 21/07/2017 على الساعة 09:55
ميحي مع الأيام
كلام المتموح ذكرني بالقول الليبي (جا من تالي وقال يا مالي) وذكرني بالغالبية من الليبيين الذين احتلوا أملاك غيرهم ويقيمون فيها الصلاة ، وذكرني بمن زحف علي ممتلكات غيره وأصبح الآن من أصحاب الملايين وحج البيت من أموال هذه الممتلكات ويدعي الآن الطيبة والبروالأخلاق ويدافع عن الحق وهذه ظاهرة خطيرة انتشرت في المجتمع الليبي بعد المباركة فمنذ شهر تقريبا جاءت مجموعة من المسلحين الي مزرعة في بنغازي وأعتدوا علي الغفير وأخرجوه من الأرض وادعوا أنهم أصحاب الأرض ذهب صاحب الأرض الي الشرطة واستدعي المعتدون قالوا أن الأرض ملكهم وأنه فرض عيلهم بيعها لضابط في حرس القذافي والضابط باع للمالك الأخير ، إجراءات المالك الأخير صحيحه وأصحاب الأرض يدعون أنه قد مورس عليهم ضغط للبيع للضابط ، أكل الحرام ظاهرة ليبية والإدعاء بالباطل كذلك ، والسيد المتموح أخذته العزة بالباطل وعلي رأي المالطي ( إسا ناراو !)
محمد بوسنينه | 21/07/2017 على الساعة 09:42
الي الحاج متموح
بما أنك متموح فسوف يفوتك نصف المعني ، فكم من أخ ضحي من أجل إخوته وصنع لإخوته إسما ومنزلة ، وهناك من الإخوة من يجل شقيقه الأكبر وهناك من الأقارب كما يقول المثل ومن يصنع المعروف في غير أهله ، سبق للأستاذ بشير أن قال أنه برقاوي فعليك أن تضمه لمن يعاني من عقدة التهميش، لكل شيء حد ومثلما إنتهي حق القذافي بعد 42 سنة بمظاهرة قادها بضعة من صبية بنغازي سينتهي التهميش ومثلما إنتهي ملك قارون وهارون الرشيد وصدام حسين سينتهي التهميش وكما يقول الليبييون ( يامات العبد يا عتقه سيده) لسنا في عجالة نحن نحاول أن نقنع الآخرين بأن ما يقومون به خطأ وعندما يصحون يوما علي حقيقة وفاجعه سوف لم نكون الملومين ولكم في تشيكوسلوفاكيا ويوغسلافيا والسودان وتيمور الشرقيه والقادم أكثر اذا ما دخلت سكوتلاندة علي الخط . في بنغازي تربينا علي احترام الجار مهما كان أصله وفصله وكانت له الأفضلية دوما علي صاحب البيت وهذا ربما ما يجعلنا نلوم بعض ممن قد يلاموا والي أن يتفق حنكورة والسبورطو والمفتي وبقية الإخوة الأعداء والغويل والسراج وعبد الحكيم بالحاج وورشفانة وتاورغاء ومصراته والزنتان سنبكي نحن علي الأظلال في انتظار الوفاق
محمود | 21/07/2017 على الساعة 09:30
تفاديا لنيل غضب السيد الكاتب
هذه عينة من ردود السيد بشير حيث يصف من يرد عليه بالنكرة ، ولذلك فسوف أكتفي بالقراءة فقط بسم | 23/06/2017 على الساعة 22:37 مغالطاتبعض المعلقين النكرة يغالطون في الحقائق اما لاغراض في نفوسهم او انهم لا يعرفون الاحداث . من ينتمي الى برقة اكثر مني فانا برقاوي عن جد وحاضر اسالوا كبار السن في بنغازي ومستشاري قبائل برقة . وما علاقة حفتر ببرقة حفتر ورفاقه من الغرب والشرق وحفترلم يذكر في حياته انه من برقة. من اتى بالمجلس الرئاسي الذي اعترف به العالم اليس هو مجلس النواب وهل ليون اجبر ممثلي مجلس النواب على التوقيع على اتفاق الصخيرات واجبر مجلس النواب على المصادقة عليه . لقد انتقدت المجلس الرئاسي كما انتقدت مجلس النواب والمؤتمر ووضعت الحقائق على الورق ولا اريد جزاء ولا شكورا . الناتو لم يفرض حلا على الليبيين لقد قضى على القذافي ولم يحتل ليبيا وترك الامر لليبيين
الحاج متموح | 20/07/2017 على الساعة 22:19
من يولد قبلك بليلة يغلبك بالحيلة!
الشيخ بشير عنده حق. فالقوم المصابون بعقدة التهميش لابد من القرع على رؤوسهم بشدة و باستمرار حتى يكتب لهم الشفاء العاجل و تذهب عنهم إلى غير رجعة عقد الاضطهاد و التشكي و االبكاء على الأطلال.
بسم | 20/07/2017 على الساعة 22:14
الدفاع عن الباطل لا يخدم الوطن
في تعليقاتي لا ادعو الى تآييد هذا اوذاك . لم ارحب باتفاق الصخيرات ولكني اضع الحقائق على الورق ، فمن وافق ووقع اتفاق الصخيرات ؟ اليس مجلس النواب ورذيسه والمؤتمر الوطني ، واليس المجلس الرئاسي ورئيسه السراج احد بنوده بالاسم ، وانا لا علاقة لي بالسراج وكل من تولى الوزارة والنيابة في ليبيا لا اعرفهم بتاتا فقد كانوا طلابا يوم انقلاب ستمبر وخروجي من ليبيا ولهذا لا اكن لهم كراهية او حب. انا اعرف ليبيا فقط التي مرت وتمر بازمات من صنع ابنائها . آنا لا اكره حفتر فهو صديق اصدقاء لي واقدره وفرحت لما الف الكرامة ، ولكن لكل انسان ضعف فبدلا من ان يجمع حوله كل ضباط الجيش ويصبح رذيسا للاركان تحت سلط مدنية حول الكرامة الي محراب لزعامته الشخصية ، وعلاقتي بليبيا قبل الصداقة. وبينت لماذا يؤيده البعض وهو يعرف ذلك . آنا اكتب لوجه الله وليبيا ولا اطمع في منصب ولا استلم مليما من الخزانة الليبية رغم خدمتي في ليبيا مدة تزيد عن 20 سنة والقناعة كنز. ولهذا ارجو من المعلقين تبين الحقائق فآنا لا ادافع عن احد ولا انتقد احدا انما اضع الحقائق واحلل احداث الجارية التي يحاول البعض طمسها او تزييفها لجني ثمارها .
مسعود الفيتوري | 20/07/2017 على الساعة 17:39
لا حول ولا قوة الا بالله
جدنا الكبير الحاج بشير ، لا حظت أنك لا تقدم لنا الحقائق ولكنك تزيفها فلا حول ولا قوة الا بالله
عبدالكريم بزامة | 20/07/2017 على الساعة 16:21
بكل اسف
بكل اسف يورط السيد المحترم بشير السني المنتصر نفسه وقلمه . واالقلم رصاصة , واللسان هبرة تكسر العظم , الوطن الليبي والامة الليبية بحاجة لحكمة اصحاب العقل والخبرة للخروج من هذه المحنة , ان تصب الزيت علي النار بدعوي البحث عن الحقيقة وتناول احداث عن بعد فذلك امر ننصح السيد بشير السني المنتصر وهو بهذه السن ان يتفاده ولا يعرض مصداقية ما قرانا له واعتبرناه توثيق لتاريخ الدولة الليبية المتعثرة منذذ 1951 واحتراما منا لاولئك الاباء المؤسسيين وهو منهم بدون شك .دعوة شخصية لتكون ضيفي في بنغازي واقترح عليك جولة في الجبل الاخضر وزيارة البيضاء وطبرق والمرج واجدابيا وجالو والكفرة والاهم زيارة فزان ومدنها وقراها , وليتسع صدرك لتسمع ممن تختار انت عن الواقع والحقيقة ولكي لاتورط قلمك بالاتهامات المطلقة ام جزئيات السلبيات واخطاء الافراد او حتي عائلات فهي لاتحسب علي مؤسسات دولة صارت تبني حقيقة في كل ربوع ليبيا وهي في صراع مع قوي الارهاب والجريمة الفردية والجريمة المنظمة كذلك.
محمد بوسنينه | 20/07/2017 على الساعة 11:20
تعليق4
أثبتته القناة السابعة الإيطالية الوثائق التي عثر عليها في قنفودة وهاهي جرائم هذه التنظيمات تصل الي الأبرياء في بيوتهم فكل مواطن أراد أن يعود الي بيته لقي حتفه اضافة الي سرقة ونهب البيوت والمصارف والمحلات .المختصر والمستفاد أنه ليس هناك شخص يدخل في دائرة قبول السيد المنتصر فلا حفتر ولا المسماري ولا رئيس مجلس النواب ولا برقة ولا سكانها فقد وصفنا نحن القراء الذين نقوم بالرد علي كتاباته بالتافهين ونعتنا بكل الصفات وقلنا الرجل بلغ به العمر عتيا فنحن نعتبر سبابه لنا نوع من الفكاهة يبدو أن السيد المنتصر يفضل مليشيا حنكورة وبوسليم الذي ظل يرفع الأعلام الخضراء حتي بعد اعلان تحرير ليبيا في نوفمبر 2011 بإعتراف محمود جبريل فاليوم في ابوسليم 18الف ثائر هم أعضاء احد الدروع التي تسيطر علي طرابلس ولايزال سكان تاورغاء مشردين، الحمد لله فوتحت سلطة الجيش لم يعد يخطف المواطن ولا يقتل الضابط في الشارع وفي ذكري حرق مطار طرابلس افتتحنا مطار بنينه رغم أن مصرف ليبيا في طرابلس يرفض أن يفتح إعتمادا واحدا فدعونا نقول أن غدا لناظره قريب فياتري ماذا سيكون رأي وموقف السيد المنتصر إذا ما دخل الجيش الليبي طرابلس؟
محمد بوسنينه | 20/07/2017 على الساعة 11:08
تعليق 3
لمجرد أنهم في الجانب الآخر الذي لا تؤيده بإمكان السيد بشير أن يصور لنفسه كم هي المساحة التي يسيطر عليها الجيش الليبي إذ أننا لا نستطيع أن ندخل الي عقله ونقنعه بأن مساحة برقة تساوي حوالي 49% من مساحة ليبيا وأن برقة بالكامل تحت سيطرة الجيش الليبي بإستثناء درنة ويسيطر الجيش علي المنطقة الوسطي بإستثناء سرت وفزان وجزء كبير من طرابلس والجيش هو من حرر الموانيء والحقول النفطية وهو من أوصل إنتاج النفط الليبي الي مليون برمبل في اليوم فنعم الجيش الصغير الذي استطاع أن يحقق هذه المعادلة، الجيش يا سيد بشير يخوض معارك ضد أشري انواع المجرمين الذين فخخوا كل شبر وكل باب وكل عتبة وكل بيت وقد كان للألغام 90% من خسائر الجيش البشرية وبإمكانيات قديمة ومنتهية استطاع الجيش أن يحرر بنغازي بعد ثلاثة سنوات وليس أربعه ياسيد بشير فمن حقك أن تكره ولكن لا تكذب علي علينا فالكرامة انطلقت في 15مايو 2014 ، استغرق الجيش العراقي ومن يساناه من الحشد الشعبي والتحالف الدولي وبأحدث الطائرات أطول فترة زمنية من تحرير بنغازي التي كانت التنظيمات الإرهابية تتلقي الدعم بشكل يومي عبر خط بحري ينطلق من مصراته والزاوية .يتبع
محمد بوسنينه | 20/07/2017 على الساعة 10:56
تعليق2
فهو غير ملزم لأية طرف بما فيه المؤتمر المنتهية ولايته رابعا يحاول أن يوهمنا السيد المنتصر أن أقلية في برلمان هي من أوقفت قبول الحكومة ضد 103 صوت وهو أمر لاأستطيع أن أجد له وصفا فهل يعتقد السيد المنتصر أننا أغبياء أم أنه يؤمن بأن لا أحد يقرأ كتاباته وبالتالي فسوف تمر اي كلمة يقولها دون أن يلاحظها أحد ، أما الحكومة التي ينادي بها فرئيسها السيد فايز السراج فرسميا لا نعرف من أتي به فالبرلمان لم يرشحه ولم يكن من بين قائمة المؤتمر التي دفع بها وبالتالي فالرجل في دائرة الشك بالنسبة لأي مواطن عادي إلا أن يكون قد أتي به السيد ليون لتنفيذ أجندة ما.خامسا حفتر لا يملك جيشا إنه يقود الجيش الليبي وأنا أتعجب فقد كنت في مقالات سابقة تدعو هذه القوات بميلشيا حفتر ، لقد شبهت المسماري في السابق بأنه وزير اعلام صدام حسين ويبدو أن الوضع تحسن فقد أصبح الآن في وصفك مثل غوبلز وزير دعاية هتلر ولست وحدك الذي لايحب المسماري يا سيد بشير فجماعة المقاتلة والإخوان وجماعة قطر أيضا لايحبونه لأنه أثبت لهم وبالوثائق تورط الكثير في الإرهاب العالمي ولا شك أن العلم ليس حكرا عليك والذي تنكره علي الليبيين لمجرد أنهم. يتبع
محمد بوسنينه | 20/07/2017 على الساعة 10:42
رد1
السيد بشير لاتنهي عن فعل منكر وتأتي بمثله ، فأنت لا تقد الحقائق والواقع فأنت تزيفها فأذكرك بأن مقر مجلس النواب هو مدينة بنغازي ووفقا لكتاب رسمي من وكيل وزارة الداخلية الذي قرر فيه أن مدينتي طرابلس وبنغازي غير آمنتين لعقد جلسات البرلمان وأنه غير قادر علي تأمين اية جلسات في هاتين المدنتين وبالتالي جاء الإنتقال الي طبرق وأذكر أن غالبية أعضاء البرلمان هم من طرابلس ، ثانيا المحكمة العليا لم تحكم بعدم دستورية انتخاب البرلمان ورغم أننا نعلم جميعا أن الحكم كان تحت فوهات البنادق إلا الحكم لا علاقة له بشرعية البرلمان وإنما بخصوص المادة السابعة وأعترف عراب مندوب الأمم المتحدة ليون بأنه ليس في حكم المحكمة ما يشير الي عدم شرعية المجلس وقولك بعدم شرعية مجلس النواب هو اهانة لكل ليبي ادلي بصوته ولكل ليبي رشح نفسه ولكن توعدنا أن نتلقي الإهانات من السيد بشير ولأنه رجل مسن فنحن نحترم كبر سنه أما إتفاق الصخيرات الذي يتغني به السيد السني فقد انحرف وفد البرلمان عن الخطوط المحددة له ومع ذلك فالإتفاق لا يساوي مليم لأن موافقة مجلس النواب تنقصه وما لم يوافق عليه المجلس دون الدخول في التفاصيل فهو غير ملزم يتبع
ابن الوطن | 20/07/2017 على الساعة 04:23
هرمناء
صدق اللي قال هرمنا
آخر الأخبار