أهم الأخبار

تأجيل مهرجان "القدس 2017" بسبب الأوضاع الحالية في المدينة

ليبيا المستقبل | 2017/07/19 على الساعة 06:19

ليبيا المستقبل (عن رويترز): أعلنت إدارة مهرجان "القدس 2017" إرجاء الدورة 22 من المهرجان والتي كان مقرراً انطلاقها اليوم الثلاثاء بسبب الأحداث الجارية في محيط المسجد الأقصى. وأغلقت الشرطة الإسرائيلية الحرم القدسي الجمعة الماضي بعد هجوم استشهد فيه ثلاثة فلسطينيين، إضافة إلى مقتل شرطيين إسرائيليين وإصابة ثالث، لكنها عادت وفتحته الأحد بعد وضع بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن، وهي الخطوة التي أغضبت المصلين ورفضوا المرور إلى الحرم عبر هذه البوابات.

وقال مركز "يبوس" الثقافي الذي ينظم المهرجان سنوياً بمشاركة فرق محلية ودولية في بيان اليوم "إن مركز يبوس الثقافي وانسجاماً مع جوهر مشروعه الثقافي الوطني وتعبيراً عن ارتباطه الوثيق بنبض الشارع والنبض الوطني الفلسطيني العام في ساحات وحارات القدس، قرر تأجيل مهرجان القدس 2017 إلى موعد لاحق يحدد وفقاً للظروف والمتغيرات".

وقالت مديرة المهرجان رانية إلياس إنه تقرر إرجاء المهرجان على رغم وصول الفرق المشاركة فيه بالفعل إلى المدينة. وكان المهرجان الذي حمل هذا العام شعار "مهرجان القدس يضيء مشاعل البقاء» سيمتد حتى 25 تموز (يوليو) الجاري. وكان البرنامج يضم حفلات موسيقية وغنائية وأمسيات شعرية ومعارض كتب وورش فنية وعروض فلكلورية في الساحات والمسارح المفتوحة.

وتأسس المهرجان عام 1996 وتوقف للمرة الأولى في عام 2006 ثم توقف مرة ثانية عام 2014 وهذا هو ثالث وقف له. وذكرت مدينة روابي في الضفة الغربية في بيان أنها أجلت حفلاً للمغني الأردني عمر العبداللات كان مقرراً الجمعة على مدرجها الذي يتسع لآلاف الأشخاص بسبب الأوضاع في القدس. وقالت إدارة المدينة في بيانها "تقرر تأجيل الحفل إلى موعد سيتم تحديده لاحقاً".

كلمات مفاتيح : القدس، مهرجانات،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار