أهم الأخبار

صالح: مبادرة السراج خلط للأوراق وغير واقعية

ليبيا المستقبل | 2017/07/17 على الساعة 19:33

ليبيا المستقبل: اعتبر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مقترحات السراج التي أعلن عنها قبل يومين "خلطا للأوراق وغير واقعية"، وذلك بعد إعلان سابق عن رفضها. وأكد صالح، حسب الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، أن المبادرة "استمرار من المجلس الرئاسي ورئيسه للضرب بعرض الحائط بالإعلان الدستوري"، مضيفا أن الرئاسي "ليس ذي صفة قانونية ليوجه دعوة للانتخابات من قبل رئيسه أو أن يطرح مبادرة بذلك".

وتابع صالح أن "مجلس النواب الليبي هو السلطة التشريعية الوحيدة في البلاد وهو صاحب الاختصاص في الدعوة للانتخابات"، مشددا على أن "المجلس الرئاسي جسم غير شرعي وفقا للإعلان الدستوري ولم ينل الثقة من مجلس النواب الليبي ويعمل بالمخالفة للدستور المؤقت للبلاد".

وفي سياق متصل بالدستور، اعتبر صالح أن هيئة صياغة الدستور تأخرت كثيرا في إنجاز مشروع الدستور"، مضيفا أنه دعا مجلس النواب لأخذ قرار في "تعديل الإعلان الدستوري، وذلك لاختيار لجنة قانونية ومتخصصة من الشخصيات المشهود لها من ذوي الاختصاص في العمل الدستوري لإنجاز الاستحقاق الأهم لعودة الاستقرار في البلاد"، حسب تعبيره.

ريما الامير | 18/07/2017 على الساعة 13:59
معنا لمبادره
والحل اليوم هو اجراء انتخابات جديدة ونظرا لاستحالة انتخابها في الظروف السائدة لسيطرة مليشيات مسلحة غير قانونية على كل المدن الليبية . وهذا يفرض على مجلس النواب والمجلس الاعلى للدولة الاستمرار بالعمل باتفاق الصخيرات حتى يمكن تعديله باتفاق الطرفين او تجرى انتخابات لمجلس النواب والموافقة على الدستور وانتخاب رذيس الدولة عندما تستقر الامور.. هذا هي حقائق وضع السياسي لليبيا وما بعد هذه الحقائق الا الضلال .
إبن طرابلس | 17/07/2017 على الساعة 23:30
لبانة الإعلان الدستوري
مضيفا أن الرئاسي "ليس ذي صفة قانونية ليوجه دعوة للانتخابات من قبل رئيسه أو أن يطرح مبادرة بذلك" فلو تقدم المجلس الرئاسى بمبادرة تفيد بأنه على مجلس النواب وعلى رأسه المستشار عقيلة صالح الاستمرار فى البرلمان حتى سنة 2050 ، حينها سيفرح سعادة المستشار ويقول ان السراج هو الاساس فى الاعلان الدستورى، وسيأتى السيد عقيلة الى طرابلس سيرا على الاقدام لتقبيل رأس السراج لهذه المبادرة .. فالسؤال هل وقعتم عقد مع الشعب الليبى لإستمرار مذى الحياة كنواب لهذا الشعب؟! وقد تابعت حلقة غرفة الاخبار من قناة ليبيا روحها الوطن فالجميع يرفض المباذرة ولا يرغب فى التنحى عن منصبه ، فكفاكم مراوغة واستخفاف بالشعب الليبى المسكين وكما يقول احد ابناء هذا الوطن البسطاء ومن القلب فى الفاصل عبر قناة ليبيا ياسرنا ( وبالليبى الكبد درهت منكم جميعا)..
فريد الأسود | 17/07/2017 على الساعة 21:59
ولماذا لا يزور السيد عقيلة صالح المنطقة الغربية
ولماذا لا يزور عقيلة صالح المنطقة الغربية وخصوصا ان عقيلة طاف العالم بالطائرات الخاصة ووصل تقريبا الي حدود سيبيريا؟
سعيد رمضان | 17/07/2017 على الساعة 21:22
أين هو مجلس النواب ياسيد عقيلة ؟
لقد عقد السيد عقيلة جلسة لمجلس النواب لم يحضرها سوى 25 نائب مما أضطر الى ألغاء الجلسة ،لقد طفح الكيل بالنواب ولن يحضروا ألا بعد أصلاح المجلس وتغيير رئاسته وعقيلة صالح يعلم ذلك ،وقد تناسى بأن شرعية مجلس النواب مستمدة من الأتفاق السياسى بعد أن أنتهت شرعيته الأنتخابية فعن أى أعلان دستورى تتحدث ،وهل يعقل أن تقوم بتعديل الأعلان الدستورى لألغاء لجنة الدستور المنتخبة من الشعب وهل ستتحصل على نصاب وموافقة ثلثين النواب +1 لكى يحق لك تعديل الأعلان الدستورى المهترىء ؟كفانا مناكفات ياسيد عقيلة فأنت لم تعد رئيسا حسب الأتفاق السياسى الذى تم أعتماده والموافقة عليه من الأغلبية بالمجلس وماعليك سوى القيام بواجباتك التشريعية حتى مارس 2018 أو حتى 17 ديسمبر القادم حسب الأتفاق السياسى وقد أنتخبناكم لمدة محددة الزمن بالأعلان الدستورى الذى تستشهد به ولم ننتخبكم لكى تحكمونا الى الأبد .
حين م. الخادم | 17/07/2017 على الساعة 21:04
لمذا لا يزور السيد السراج برقة
السيد السراج يطوف العالم,يقترب ويبتعد،لي يبتعد ويقترب، لم تطأ قدماة ارظ برقة. لقد اذهب ألله بصيرتهم،ي يرون اخوتهم اعدا.
آخر الأخبار