أهم الأخبار

مباحثات ثنائية بين شكري وجوتيرس حول الملف الليبي

ليبيا المستقبل | 2017/07/15 على الساعة 12:09

ليبيا المستقبل: قام سامح شكري وزير الخارجية المصري، بمناقشة آخر تطورات الملف الليبي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس، وذلك بحسب ما ورد بموقع قناة ليبيا. واستعرض شكري مع جوتيرس مستجدات الوضع في ليبيا، والجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب في ليبيا، وحلحلة الأزمة من خلال جمع الأطراف الليبية على طاولة الحوار، كما تطرق الطرفان إلى سبل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

زيدان زايد | 15/07/2017 على الساعة 13:05
اذا اردت تعقيد أي ملف أُوكل الخوض فيه لغير أهله
اذا اردت تعقيد أي ملف أُوكل الخوض فيه لغير أهله كأن توكله مثلا للامم المتحده او لدول الجوار فما حك جلدك مثل ظفرك ياليبي هل تعلم هذا فببحثك عن حل من غيرك تكون ( كالعيس في البيداء يَقتلها الظمأ والماءُ فوق ظهورها محمولُ ) فكيف للأمم التي هي سبب استحداث خرق في اجماع الليبيين بيما قررته في الصخيرات ففي عشيه وضحها اصبح بفعل الأمم لليبيا برلمانان وحكومتان قال ليش قال لان شعبنا اكثر من الصين وبرلمان واحده وحكومه واحده لا تكفيه هم أي الأمم من فاقم المشكله واججها واليوم يآتي من يقول لي ان الأمم المتحده تبحث عن حلحله الأزمه الليبيه فمن أذكاها وأججها لن يكون جاد في حلها وان اراد حلها فلا يستعجل كان علي الليبيين عدم اخراج خلافهم للعلن خارج حدودهم ولكن بلجؤ الليبيين للأمم المتحده اصبحوا كمن اطلق الطير وصار يجري تحته فلو لم تتدخل هذه الهيئه بنوايا مغرضه بين الليبيين بتغليبها طرف علي طرف كان من زمان تجاوز الليبيين أزمتهم وحلوا مشاكلهم داخل دولتهم بدل من تدويل ملف خلافاتهم فكفانا من انتظار ان تآتي معالجة الملف الليبيي من غير دور فاعل لليبيين فيه فاذا ما انتظرنا الحل القادم من غيرنا فسنظل نراوح مكاننا
بسم | 15/07/2017 على الساعة 12:27
ندوة الاهرام حول الوضع في ليبيا
مصر عزيزة على الليبيين ونحبها جميعا ولكن انحيازها الى حفتر وهذه الدعاية الاعلامية له لا يخدم مصالحها في ليبيا ، فجيش حفتر صغير جدا واكاذيب المسماري بان 90٪ من الآراضي الليبية يسيطر عليها جيش حفتر لا صحة لها وكذبة كبرى، فسيطرة حفتر لا تزيد على 5٪ بما فيها بنغازي التي تكون تكتلا بشريا معقولا لكن سكانها لا يؤيدون حفتر ويكرهونه واي زائر لبنغازي يستطيع آن يلمس هذا العداء الواضح والصريح. وبعض القبائل في منطقة طبرق تستعمل حفتر لهدف مؤقت وهو حمايتها من القوات المسلحة الليبية في مناطق ليبيا الغربية والجنوبية لان هذه القبائل لها احلام فدرالية. والجيش الليبي موجود في كل مدن ليبيا وجيش مدينة واحدة كمصراتة باعتراف الدول الغربية اقوي من جيش حفتر، وجيش البنيان المرصوص التابع لها قضى على دولة داعش القوية في سرت وليبيا طبعا بمساعدة امريكا. وكل مدن ليبيا لها جيوشها اذا اطلقنا على المليشيات اسم جيش كمليشية حفتر . صحيح ان السراج لا يملك نفوذا وهو ضعيف ولا يملك الخبرة والقوات المسلحة في مدن ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية تؤيده اسميا لانه اعتمد من مجلس النواب والمؤتمر الوطني والمستقلون .
آخر الأخبار