أهم الأخبار

اليونيسيف: التزام مجلس بني وليد بعدم إشراك الأطفال في الجماعات المسلحة

ليبيا المستقبل | 2017/07/11 على الساعة 23:19

ليبيا المستقبل: أكد المجلس المحلي في بني وليد التزامه  بتسريح وإعادة تأهيل وإدماج الأطفال المرتبطين بالجماعات المسلحة في بلديتهم. وتعتبر بني وليد ثالث بلدية في ليبيا تتخذ قرارا بشأن عدم انخراط الأطفال في المجموعات المسلحة  في إطار الحملة الوطنية لليونيسف"معا من أجل الأطفال" التي أطلقت في أبريل 2015. وقال غسان خليل، الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا: "أرحب بقرار المجلس المحلي لمدينة بني وليد، وأود أن أتوجه بالدعوة إلى جميع البلديات في ليبيا ليسلكوا نفس النهج ". 
وستقدم اليونيسف الدعم الفني والخبرة اللازمة للمجلس المحلي لبني وليد لضمان نجاح المبادرة بما يتماشى مع معايير حقوق الطفل. وفي 10 يوليو ، بدأ 25 من من المعنيين والجهات الفاعلة في مجال حماية الطفل من بني وليد ورشة عمل لمدة خمسة أيام في تونس للتعرف على الالتزامات القانونية والآليات الدولية لحماية الأطفال في النزاعات المسلحة. وستركز ورشة العمل على الآليات القائمة على حقوق الطفل لتسريح وإعادة تأهيل و إدماج الأطفال المشاركين في المجموعات المسلحة.

زياد الورفلي | 12/07/2017 على الساعة 01:04
الله ينصرك
والله اتبتي انك من اجمل واعقل مدن ليبيا لا حروب لا مشاكل لا زحام مصارف لا شي وكاينك عايشة فى مكان تاني .. ربي يتصرك وايدوم عليك الامن يا رصيفة ..ولن يقوم حل فى ليبيا ابدا لم تكن انتي فيه .. انتي لاتحكمي ولايصير حكم بلاك مقيولة من زمان زمان
آخر الأخبار