أهم الأخبار

العثور علي جثامين 48 مهاجراً مصرياً في صحراء ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/07/08 على الساعة 18:47

ليبيا المستقبل: أعلنت منظمة الهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق شرق البلاد، أنها عثرت على جثامين 48 مهاجراً غير شرعي من جنسية مصرية في منطقة صحراوية تقع بين مدينتي أجدابيا وطبرق. وأشارت المنظمة في بيان لها حسبما قال موقع "العربية نت"، إلى أن "الضحايا كانوا في طريقهم إلى ليبيا بطرق غير شرعية للعمل هناك، وأنه جرى انتشال 19 جثة مهاجر غير شرعي من الجنسية المصرية من المنطقة، فيما لا يزال جثامين 29 آخرين ملقاة في الصحراء لعدم توفر وسيلة لنقلهم".

وأظهر مقطع فيديو نشره مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بطبرق صالح منصور سليمان، محاولات العاملين في الهلال الأحمر انتشال جثث لبعض من هؤلاء المهاجرين ابتلعتها الرمال في الصحراء كانت على شكل مجموعات في مناطق قريبة من بعضها، بعضها كان في حالة تعفن وهو ما يرجح أن الوفاة حصلت قبل عدة أيام، وبتفتيشها عثر على عدد من الجوازات والبطاقات وقليل من المتعلقات الموجودة معهم.

وكشف الهلال الأحمر عن أسماء عدد من الضحايا، مؤكداً أنهم ينتمون لعدة محافظات في مصر من بينها أسيوط، والمنيا وبني سويف، وكفر الشيخ. ومن جهتها أعلنت السلطات المصرية على لسان مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير خالد يسري رزق، اليوم السبت في تصريحات صحافية، أنه "يجري متابعة ما تردد عن وفاة عدد من المصريين في ليبيا"، مضيفاً أن "الخارجية المصرية ستتابع مع السلطات الليبية صحة الواقعة بدقة وعدد الجثامين وكيفية عودتها للبلاد". وفق تعبيره.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار