أهم الأخبار

الأمين: لتكن بنغازي آخر الحروب في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/07/07 على الساعة 15:18

ليبيا المستقبل: استنكر عضو لجنة الحوار المستقيل فضيل الأمين التصريحات الداعية إلى "توسيع دائرة الحرب والصراع نحو المناطق والمدن الاخرى والاستمرار في الحروب"، مؤكدا أن هذه التصريحات "أمر غير مسؤول وغير مقبول ومرفوض على كل الأصعدة". وشدد الأمين، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "تحرير بنغازي يجب أن يكون خاتمة الحروب والصراعات المفروضة"، مضيفا أن "الدخول في صراعات وحروب انتقائية وذات أهداف معينة ليس سوى محاولة لاستمرار حالة الاحتراب والصراع الداخلي ومحاولة لاستمرار حالة الفوضى والانقسام وتعديل إعادة بناء الكيان الليبي الوطني والدولة الليبية".

واعتبر الأمين أن "الإشكاليات الليبية القائمة بعد انتهاء الحرب في بنغازي هي إشكاليات سياسية واجتماعية واقتصادية وصحية وتعليمية وخدمية لا تحل ولا يتم التعامل معها عبر الحروب والعسكرة بل عبر الحوار والتفاوض السلمي الهادئ والمسؤول"، متابعا أن "الإشكاليات الاجرامية والتهديات الامنية بتم التعامل معها عبر مؤسسات الدولة الأمنية وعبر تعامل كل الاطراف الوطنية معا".

ودعا الأمين إلى وقف الحروب في ليبيا وأن تكون "بنغازي آخر الحروب في ليبيا"، لافتا إلى أن "من يريد تحرير شئ فليبدأ الآن بتحرير نفسه من الكراهية والبغض والحقد وتحرير مدينته وضاحيته وشارعه من القمامة ويحرر مؤسسته أو وزارته أو إدارته أو شركته من الفساد والكسل واللامبالاة"، حسب تعبيره.

هشام فكري | 07/07/2017 على الساعة 19:12
الكاريزما الليبية
أي ليبي يخرج من الفراغ الغربي ويتصدر المشهد السياسي والإعلامي الموجه لليبيا، خد حذرك منه يا ليبي يا "غلبان".
نورالدين خليفة النمر | 07/07/2017 على الساعة 18:32
ـ يغرق ويتنفس تحت الماء ـ
بعد ماعملت فيه مرة بوظيفة مدير إدارة ومرّة بوظيفة رئيس تحرير واللي يشككوا يرجعوا للجريدة الرسمية بهذا الأعتبار وجدت كلام الفضيل مجرّد كلام فاضي في أزمة الآعلام الليبي وقلتُ له ياسيدي للأزمة جذور مسمومة لاأنت ولا 50 تنك تانك يستطيعوا الوصول إليها .ثم قلت له ملاحظة تفيد أنه (السيد فضيل الآمين) مشكلته واخد بينه وبين ليبيا مسافة أميركانية وبالتعبير الآلماني جملتها" Abstand nehmen von " وهذه المسافة ستجعلك ياابني في البحيرة الليبية البالوعة غريبا تتنفس تحت الماء .
نورالدين خليفة النمر | 07/07/2017 على الساعة 18:30
ـ يغرق ويتنفس تحت الماء ـ 1 من 2
في 2009 طلّ علينا في مواقع ليبيا اليوم ،وآخبار ليبيا السيد فضيل الامين متشائما من الرؤية السيفية لليبيا الغذ بعد رحلته إلى ليبيا وعودته للستيتس قبيل الثورة 2011 وفي الثورة بدأ يطل من شاشة قناة الحرة الآميركية كمحلل من جماعة "التنك تانك " والا التناك ،عام 2012 التقيت به في إجتماع مخصوص بتحضير ندوة أعلامية عربية مصارش منها في ذكرى 17 فبراير بهيئة تشجيع الصحافة .قبلها قريت في موقع ما أن الأخ فضيل هو أخو صديقنا الكاتب المناضل إدريس بن الطيّب بحسن نيّة سألته عن هذه الأخوة فالرجل كشّ ولم يبدي جواباً متحمّسا،في ليلة ذلك اليوم جاءني اس أم اس من رقم مجهول تبين فيما بعد من صديق من الصحافة يفيد بأن غداً تعقد ندوة الحوار الوطني فمشيت إلى ذات العماد وإذا بها هلُمة كبيرة المقريف والكيب ووزراء ودكاترة طبعا الشخص اللي عليه الضؤ هو فضيل الآمين .بره يازمان هيئة الصحافة في رمضان 2013 عملت أمسيات ساهمت فيها بواحدة عن ذكرياتي الستينية في طرابلس والسيد فضيل كان الخاتم بمحاضرة حول أزمة الإعلام الليبي بأعتباري إعلامياً عمل لـ 9 سنوات في الأعلام الليبي وخرجت منه مطرودا بقرار ثوري صاعق ماحق >>>
عبدالحق عبدالجبار | 07/07/2017 على الساعة 17:53
نشر او إصدار الاخواني للمقولات
النشر حتي يكون كل واحد علي علم يتغير الحربة لونها حسب الضروف ... اما كثرت إصدار المقالات فهذا رقص المذبوح
احمد التواتي | 07/07/2017 على الساعة 16:55
القصف والضرب لازال مستمرا في الصابري لغاية هذا الصباح
لغاية هذا الصباح كان فيه قصف وضرب في منطقة الصابري انها خدعة من خدع حفتر لغاية في نفسه؟
م . بن زكري | 07/07/2017 على الساعة 16:16
من توجيهات الأخ القائد
هذا التركيز و الإلحاح على (مقولات) فضيل الأمين ، نقلا عن صفحته الفيسبوكية ، حتى إنها صارت منهجا (تلقينيا) مقررا علينا ، تذكرني شخصيا - و أنا امرؤ أعاني من حساسية مفرطة تجاه السلطة - بتوجيهات الأخ القائد ، و مقولات الفصل الثالث من الكتاب الأخضر ، التي كانت مقررة علينا في إعلام الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى . حسنا .. طالما أن فضيل الأمين يمتلك كل هذه الكاريزما و الأهمية التاريخية الاستثنائية ، و اعترافا بدوره القيادي المحوري في إدارة أزمة الحكم و الشأن السياسي في دولة ليبيا الجديدة ، سواء كرئيس للهيئة التحضيرية للحوار الوطني الليبي ، أم كعضو (مستقل) في الحوار السياسي الذي انتج اتفاق الصخيرات . فلماذا لا يُعطى فرصة لاستكمال دوره التأسيسي في بناء دولة ليبيا الجديدة ؟ لماذا لا يؤتى به رئيسا ؟ و لا محل للاعتراض على جنسيته الاميركية ، فمحمد المقريف و عبد الرحيم الكيب و مصطفى بوشاقور و علي الترهوني أميركان ، و علي زيدان ألماني . ؤ هي مش نايضة مش نايضة .
عبدالحق عبدالجبار | 07/07/2017 على الساعة 15:50
هههههههههه
ههههههههههه لتكون خروج الجماهير اخر نفس للإخوان
مواطن ليبي في الخارج | 07/07/2017 على الساعة 15:25
آي دونت ثينك صو
آي دونت ثينك صو، إت إز جَست أي دريم.. وِن ذي كينجدوم إز ري إنستيتد، ذِن ليبيا ويل ليف إن بيس. تعبت من الكتابة باللغة العربية..
آخر الأخبار