أهم الأخبار

الدباشي يدعو لتخصيص ميزانية أولية بخمسة مليارات دينار لإعادة إعمار بنغازي

ليبيا المستقبل | 2017/07/06 على الساعة 20:38

ليبيا المستقبل: دعا مندوب ليبيا السابق للأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي، الحكومة الليبية الى "تشكيل هيئة عليا لإعادة إعمار بنغازي تضم خبراء من الإسكان والمرافق والتخطيط العمراني والاثار والمواصلات والاتصالات والكهرباء والمياه وغيرها لتضع خطة شاملة لإعادة الإعمار تنفذ خلال سنتين، وتخصص لها ميزانية أولية لا تقل عن خمسة مليارات دينار"، مع وضع "ضوابط ورقابة صارمة على صرفها حتى لا يصل اليها الفساد". وشدد الدباشي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بشبكة فيسبوك، على ضرورة ان ان تبدأ اللجنة عملها "بتشكيل لجنة من المهندسين لتقييم وضع المباني المدمرة وتحديد المباني القابلة للاصلاح والمباني التي تحتاج الى ازالة وإعادة البناء، مشيرا الى ضرورة ان تبادر سلطات المدينة المحلية، بدعم من بعثة الامم المتحدة، الى تنظيم مؤتمر للمانحين خاص بجمع التبرعات من الدول والشركات والمنظمات الدولية لاصلاح بعض مرافق البنية التحتية في المدينة التى تحتاج الى إصلاح عاجل.

مواطن ليبي في الخارج | 07/07/2017 على الساعة 08:04
الى الاخوة محمد سعد ونور الذين خليفة النمر
اللي متعودين على الفقر دائما تظهر لهم الارقام كبيرة. وليبيا دائما عاشت في الفقر رغما من الخيرات الكثيرة التي حباها الله عز وجل بها. المائة مليار دولار لم تعد قبمة عالية في هذا الزمان. عمارة برج خليفة في دولة الإمارات الشقيقة زادها الله عز وخير كلفت مليار دولار والانترنت أمامكم للتأكد. هذه بناية واحدة وان كانت اعلى عمارة في العالم. والا فاننا لا نستحق ذلك. فياترى كم ستبلغ قيمة بناء بنغازي؟! أنا أدري بما أقول ولا تقارنوا انفسكم بالدول الفقيرة بعد الآن يا ليبيين فبلادنا تستحق ان تكون على ارقى المستويات العالمية.
هشام فكري | 06/07/2017 على الساعة 23:59
المزيد
لا أدري على أي مؤشرات إستندت وتفتقت أريحة الدباشي الإقتصادية المحورية التي لا تعرف الرجوع للخروج بهذا الرقم الذي لا يقبل المساومة والذل.
نورالدين خليفة النمر | 06/07/2017 على الساعة 23:09
ـ بنغازي غولة مدينة ـ قال الصادق النيهوم
مسكينة مدينتنا بنغازي من المتطرّفين المجرمين ،إلى العسكر الدكتاتوريين ،والآن سيأتي دور اللصوص علي بابا اللي طلعنا مهندس وخبير في بناء المدن والأربعين حرامي الذين بدأو يحسبون كأخينا مواطن ليبي في الخارج الذي مفروض زاد 0 على 100 مليار $ لتصبح 1000 مليار$ هم الفلوس رايحات رايحات تمصّهم سبخة بنغازي خير من بحيرة جنيف .
زيدان زايد | 06/07/2017 على الساعة 23:01
كيف يا دباشي تقترح رصد مبلغ للاعمار بدون خطه للاعمار عليك بالانتظار
كيف يا دباشي تقترح رصد مبلغ للاعمار بدون خطه للاعمار عليك بالانتظار حتي يعكف احد السياسيين الليبيين علي انجاز خطه اعمار بنغازي او يسرق احدهم من اليمنيين خطة اعمار احدي مدن اليمن ويعرضها لنا علي انها من انجازه كما حصلت في مره سابقه حيث ان احد سياسيين ليبيا سرق جهد اليمنيين واتحفنا به كانجاز عظيم له خطه اعمار أبين اليمنيه فاستبدل أبين ببنغازي ولكن ذلك لن يمر علي اليمنيين ففضحوا ليبيا علي صفحات الجرائد وشنعوا بسرقة احد متصدري المشهد السياسي في ليبيا لجهد الغير
محمد سعد م | 06/07/2017 على الساعة 22:14
هههههههه
الى مواطن ليبي في الخارج هل انت تعرف تعد 100$ مليار دولار ياخي مائة مليار تعمل دول جديد وليس مدينة .
مواطن ليبي في الخارج | 06/07/2017 على الساعة 20:52
ميزانية اعادة اعمار بنغازي
بدون مبالغة ميزانية اعمار بنغازي كبداية هي 100$ مليار (مائة مليار دولار).
آخر الأخبار