أهم الأخبار

دغيم يدعو المسماري إلى توضيح "تهديداته للساسة بمهلة ستة أشهر"

ليبيا المستقبل | 2017/06/30 على الساعة 22:17

ليبيا المستقبل: دعا عضو مجلس النواب زياد دغيم إلى توضيح "التحذير والتهديد الذي وجهه العقيد المسماري إلى الساسة"، وذلك عقب تصريحات للمسماري تحدث فيها عن منح "القائد العام للقوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة خليفة حفتر مهلة للمسؤولين بستة أشهر قبل تدخل الجيش. وعبر دغيم، في تصريح إعلامي، عن رغبته في "معرفة من تستهدف التهديدات"، مضيفا أنه "إذا كان الجيش يملك حلولا لإنهاء معاناة الشعب فلماذا يتأخر ويؤجل ذلك لأشهر؟". وأكد دغيم على ضرورة تحرك "القوات المسلحة" التابعة للحكومة المؤقتة فورا إذا كانت تملك حلولا، مطالبا النواب المعارضين لاتفاق الصخيرات بـ"تقديم التنازلات المؤلمة والتحرك سريعا بالحوار"، حسب تصريحه.

عبد الله | 02/07/2017 على الساعة 22:15
تعوزنا التجربة التاريخية...
إلى أسامة: كل ما قلته اتفق معه بدرجة كبيرة، ولكن حينما يكون المجرمون مسيطرون على الوضع كيف يمكن تحقيق أدنى نجاح في أي مشروع؟ بالطبع لا يمكن إلا بعد القضاء على كل المجرمين، أي بع إزالة العوائق كلها.. لولا الرجال والسلاح ما تم القضاء على هتلر، وموسيليني، وما تحررت فيتنام من جبروت الظلم الأمريكي، وما عاد الأوضاع في فرنسا إلى مسارها السليم (على يد نابليون) وهناك أمثلة عديدة في التاريخ تؤيد ضرورة وجود قوة تعيد الأوضاع المتدهورة إلى الوضع المستقر، وتبدأ في الحقيقة فترة النظال السلمي بعد ذلك لبناء المجتمع على أسس علمية سليمة، وفي هذا الشأن يكون للشعوب دور كبير في تحقيق ذلك، ومع الأسف ليس لدى ما يسمى "الشعب الليبي" العراقة المطلوبة لتحقيق ذلك أي التجربة التاريخية... لن تكون ليبيا إلا في ظل حماية دولة كبرى...
×Osama | 01/07/2017 على الساعة 13:24
دغيم
قصدت القول ان ليبيا الان قد اصبحت امام خيارين: تكون او لا تكون نتيجة لللارهاصات السياسية لبعض المراهقين النفعيين او بمعنى اخر المتسلقين السياسين الجدد اللدين تصدروا المشهد السياسى ولجؤا الى الاستقواء بالاجنبى سواء ان كان عربى مسلم او غير عربى على ابن الوطن. لم ارى فى حياتى حكم عسكرى استطاع بناء دولة مدنية دو مؤسسات علمية واقتصادية جبارة. والدليل على دالك . انضر لاالمانيا ومادا فعل هتلر وروسيا وموسيلينى, بل انضر لكوريا الشمالية والجنوبية وانضر للعراق بعد صدام واليمن بعد صالح, نهاك عن الصقر الوحيد وما انتجه من دمار , كلهم خلفوا فقط دمار وجهل وفقر وخراب بيوت واوطان . الى متى نستمر فى الدمار وما هو الهدف ؟متل انجليزى " عندما تفق وتجد نفسك فى حفرة وقف ومعادش تغرق" .الكل يتشدق بالوطنية وبببناء الوطن ويستخدم الات الدمار والقوة المفرطة وتسخير جميع الموارد الاقتاصدية بل التامر مع الغريب على ابن الوطن الواحد , فادا كانت طرق او وسائل البناء هكدا, فكيف هيا ادن وسائل الدمار ياترا ؟. ليس هكدا هو بناء الاوطان, بل يتطلب بناء الانسان اولا, كما يقول المتل " البلاد بهلها" وانشالله ربى يهدى الجميع.
×Osama | 01/07/2017 على الساعة 12:23
دغيم
صح الرجل فيدرالى الى النوخاع, وله الحق ان يكون فيدرالى وما العيب فى دالك , انى غرباوى ولا ارى فى الفيدرالية عيب بل وافضل ايضا الفيدرالية , الليبين بصفة عامة خايفين من شى اسمه الفيدرالية ويعتبروه تقسيم للبلاد بما فى دالك التروات النفطية وهدا طبعا كلام مش مزبوط حتى تكونت عندنا فوبية الفدرالية كما هيا فوبية الاحزاب وفوبية الاشتراكية. الاخوة الفيدرالين عندهم كل الحق فى المطالبة بالحكم الفيدرالى ولاكن يجب عليهم وضع تصور كامل وتوضيح فكرتهم فيما يتعلق بالتروات او الممتلكات العامة للدولة وبالدات التروات النفطية والمعدنية وتقديمه لباقى الناس. اما بالنسبة للشتائم والتنابز بالالقاب شى مش مزبوط وليس حضارى وايضا عيب. للعلم هو الرجل الوحيد اللى يملك الشجاعة ويقول فى الحق فيما يتعلق بجيش حفتر او برقة ان شئت. وهوا ايضا اكبر المناصرين للدولة المدنية. قد تنقصه لباقة التعبير او نوع من الدبلوماسية فى التعبير, الصقر الوحيد سخر جميع امكانياته لقهر وتركيع وتجهيل وسلب كرامة كل الليبين دون استتناء. اتمنى للسيد دغيم التوفيق وفى نفس الوقت الرصانة والمزيد من النضج السياس لان ليبيا امام خيارين, تكون او لا تكون.
جمال | 01/07/2017 على الساعة 10:43
البيادق التي اضاعت ليبيا
هذاالرجل يمثل مصالح مصر في ليبيا وهو يعمل من خلالها على ترسيخ الانقسام الذي تريده الجارة لتحقيق تطلعاتها واطماعها الاقتصاديها في ليبيا. وهو ايضا يحس بأنه اكثر شخص مسؤول على ليبيا والليبين ويفسر ويقسم ويصرح على هواه وعلى الجميع ان يستمعوا الى هذا الفطحون ( ابو الشدوق ) ملوخية وفول مصري يا صاحبي ما هو لعب صغار.
عبدالفتاح المريمي | 01/07/2017 على الساعة 00:06
دغيم عضو برلمان طبرق عن دائرة شرم الشيخ
زياد دغيم عضو برلمان طبرق عن دائرة شرم الشيخ قاعد يستعبط ويلعب في دور المصلح هههههه يادغيم انت احد كوارث فبراير مثلك مثل عقيلة وحفتر والسراج وبلحاج والاخوان وباقي المجرمين والسرارقه ايلي دمروا ليبيا فارجوا ان تحترم عقولنا وتحل عن سمانا يابو الشدوق.
ابن ليبيا | 30/06/2017 على الساعة 23:55
من انتم؟
هذة هي صحة الوجة ... السيد المذكور اعلاة ...يريد تطبيق نظرية عسكرية قديمة "احسن طريقة للدفاع هي الهجوم" ...فعلا صدق من قال "من انتم"...لك الله ياليبيا.
على احمد | 30/06/2017 على الساعة 23:32
مسكينة ليبيا
انت مفيش فرق بينك وبين حفتر والمسمار ي إنكم مشتركين في الغباء
جابر | 30/06/2017 على الساعة 23:29
المشدق
يريد فقط تبييض وجهه امام ؟؟؟ على حساب مؤسسة الجيش، فلا تصغوا اليه
Suleiman Awami | 30/06/2017 على الساعة 23:26
حسبناالله ونعم الوكيل
أنتم معضمكم إن لم يكن جلكم ياأستاذ دغيم أكملتوا وقتكم في شرم الشيخ وما أدراك ماشرم الشيخ ولم تعطوا أي حلول بل تخلقوا العوائق التي تحرج رئيس مجلس النواب عقيلة صالح حفظه الله أما مهلة الستة أشهر فهي فترة طيبة لكم لإبداء حسن النية والعمل على وجه السرعة لإصلاح مايمكن إصلاحه
عبدالحق عبدالجبار | 30/06/2017 على الساعة 22:25
يا هو يا هو
ضيعتوا البلاد و العباد و مزال تسأل يا هذا
آخر الأخبار