أهم الأخبار

الجمالي يرحب باتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء

ليبيا المستقبل | 2017/06/21 على الساعة 15:02

ليبيا المستقبل: رحب المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية إلى ليبيا، صلاح الدين الجمالي، باتفاق المصالحة الذي تم توقيعه بين أهالي مصراتة وتاورغاء وصادق عليه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس. وأكد الجمالي في تصريح صحفي أمس الثلاثاء حسبما قالت وكالة الأنباء الليبية، أن اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء "خطوة إيجابية في طريق تفعيل المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا ".

وتقدم الجمالي بشكره إلى كل من أسهم في تفعيل الاتفاق معربا عن أمله في أن يكون اتفاق المصالحة "بداية عودة الهدوء إلى كامل ليبيا". وشدد الجمالي على ضرورة توخي سياسة الحوار في ليبيا مؤكدا أن "التهديد باستعمال القوة لا يخدم القضية الليبية بل يعقد الوضع أكثر".

يشار إلي أن لجنتا المصالحة بين تاورغاء ومصراتة، قد توصلتا يوم الاثنين الماضي الى اتفاق يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم بعد سنوات من الحياة في مخيمات النازحين بمناطق مختلفة في ليبيا، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين، على طريق الاستقرار والمصالحة الوطنية وتضميد الجراح. وقد صادق على الاتفاق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بعد التوقيع عليه من قبل رئيس المجلس البلدي مصراتة حمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار