أهم الأخبار

البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى يعلن الفائزين في مسابقة "أفضل فكرة مشروع"

ليبيا المستقبل | 2017/06/20 على الساعة 21:34

ليبيا المستقبل: أعلن البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة عن الفائزين، في برنامج "افضل فكرة المشروع" التي نظمها بالتعاون مع برنامج دعم ليبيا في التكامل االقتصادي والتنوع والاستخدام المستدام، وذلك بحضور بيتينا موشيديت سفيرة الاتحاد الاوروبي في ليبيا، حيث تم تكريم 3 مشاركين ليبيين ومنحهم جوائز الفوز بالمسابقة. وقامت لجنة التحكيم باختيار 3 متسابقين ممن قدموا أفضل الافكار الجديدة وذلك من نخبة واسعة جدا من أصحاب الافكارالرائدة، فكانت المحصلة في مجالات ثالثة وهي: تطوير وتنمية ألعاب الهاتف النقال، وتوليد الطاقة المتجددة من خلال إدارة واعادة تدوير النفايات، وأعمال الامصال العلاجية والوقائية. حيث رأت جهة التنظيم أن هذه الافكار تستحق الجائزة المرصودة وهي بقيمة 15.000 دينار ليبي. والفائزون هم كل من:

مروان العابد، من مدينة طرابلس، يشتغل علي تطوير لعبة علي الهواتف الذكية (game mobile)، وتتمحور اللعبة حول شخصية (السندباد) وكانت فكرة مروان تتبلور حول تحفيز جمهور الاطفال وتشجيعهم على التفكير بعقلية الاعمال التجارية، وذلك من خلال لعبة على الهاتف النقال، وكان هذا المشارك هو الذي تحصل على أغلبية أصوات لجنة التحكيم و الجمهور.

عاصم الرياح، من مدينة الزاوية، ولكونه شاهد الكثير من عمليات التخلص من الفضلات في المكبات بشكل غير القانونية، فقد فكر في مشروع يتم من خلاله إعادة تدوير الفضلات، واستخدام الطاقة الناشئة عن عملية إعادة التدوير هذه إنتاج طاقة متجددة.

حسين كافو، من مدينة يفرن، صاحب مشروع استخلاص سم العقارب، وذلك لكونه باهض الثمن في الاسواق الدولية، ويرغب في تبادل العقارب في عملياته التجارية بالمواد التجميلية والدوائية وذلك على المستوى الدولي. ويعتزم توظيف منافع مشروعه هذا في تمويل مراكز طبية وصحية في منطقته لعالج المصابين بسم العقارب القاتل.

لقراءة التقرير كاملا، انقر هنا

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار