أهم الأخبار

لماذا يرفض حفتر تشكيل مجلس عسكري لتوحيد الجيش الليبي؟

ليبيا المستقبل | 2016/07/20 على الساعة 16:00

إرم نيوز: رفض الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، "القوات الموالية للحكومة المؤقتة" فكرة تشكيل مجلس عسكري لتوحيد الجيش الوطني الليبي. ونقلت "بوابة الوسط" الإخبارية عن النائب البرلماني طارق الجروشي الأربعاء، تأكيده بأن القائد العام للجيش، يرفض فكرة تكوين مجلس عسكري يضم ضباط متعددين برئاسته. وأضاف الجروشي: "القائد العام للجيش يرفض مخرجات الاجتماع الأمني العسكري، بشأن فكرة مجلس عسكري يضم ضباطًا متنوعين متعددين مختلفين الغاية والهدف من كافة ليبيا، لاسيما وأن المليشيات والكتائب المسلحة غير منضبطة".
وأشار النائب، إلى أن الفريق حفتر ذكر أن ليبيا تحارب الارهاب والمتطرفين، وهي الآن في مرحلة انتقالية صعبة، ولا يصح فكرة المجلس العسكري المقترح في الوقت الراهن، بل على العكس سيضر مؤسسة الجيش أكثر مما ينفعها وسيفرقها أكثر مما سيوحدها، وضرب مثالاً على فشل فكرة مجالس تضم عددًا كبيرًا من الأعضاء، وآخرها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق. وأفرز اجتماع المائدة المستديرة رفيعة المستوى الذي نظمته بعثة الأمم المتحدة للدعم بالعاصمة التونسية قبل يومين، حول تنفيذ الترتيبات الأمنية الموقتة، مناقشة آليات تشكيل جيش ليبي موحد، مع طرح أن يكون للفريق أول ركن خليفة حفتر دور في مجلس رئاسة الجيش الموحد، وذلك بالتزامن مع أحاديث متداولة حول إنشاء مجلس قيادة عسكري بثلاثة رؤوس، على أن يتولى الفريق حفتر إحداها.

'طرفان | 20/07/2016 على الساعة 23:34
بتقاطعان
الطرفان يحسبون على فبراير 1- القوةالمؤئرة وهى مصراته وباقى المدن التى تريد العسكر ان يبقى فى الثكنات وينعتها خصومها بالمليشيات والاخوان والارهاب مع انها كيفها كيف حال البلاد جيش وقوات مساندة(مليشيات) وتستعين بقطر وتركيا. 2- قوات حفتر جيش وقوات مساندة(مليشيات)وهى شبيهةبثورة سبتمبر والانظمة الشيوعية التى تمجد القادة وانهم هم المخلصين وبالتالى انضوى تحت فكرتها اغلب اتباع القائد واحمد فذاف الدم لما سئل عن ثورة الكرامة نحنا كلنا فيهاوكذلك العلمانيين الذين يرون ان التعاليم الاسلامية تقيد حركتهم وهولاء تدعمهم مصر واغلب مدن الخليج.والى الان لم يكسب احدهم المعركة والطرفين افصائيين يريد احدهم افصاء الاخر فى معركة اسمها الفجر والكرامة. الحل بما انهم ليبيين وكانو يعشون مع بعضهم لمئات السنيين يجب ان يعترف كلاهما بالاخر والموت لاتاتى الابالموت وكل دول العالم مستفيدة من هذا الوضع الذين يرون فى ليبيا الكبش المشوى. ولايمكن لذوى لبصيرة ان يقصى اى شريك فى الوطن.حاول القذافى افصاء غيره ووصفهم بالعملاء اتو له بفرنسا فقتلته. وهاهى فرنسا تدعم جميع الاطراف ليموتو وتستولى على بوابة افريقيا.
مراقب | 20/07/2016 على الساعة 19:41
جواب سليم
كلامه صحيج ..ذلك لان الميليشيات المؤدلجة الاخوانية وتنظيم القاعدة لايمكن ان تستجيب لاوامر القيادة العسكرية في المستقيل واجنداتها ليست وطنية ..الرفض كان قرارا صحيحا الحل هو الاسنمرار في مواجهة هذه الميليشيات الارهابية الاحوانية والقاعدة وداعش التي تهدد امن ليبيا .
متبغدد | 20/07/2016 على الساعة 18:47
خررفو
هذا ببساطة يبي مكان معمر وبس.
لماذا | 20/07/2016 على الساعة 18:16
ليكون
ليكون القائد اللواء الفريق المحرر القائد الابدى لايتام المقبور لكن هيهات وباذن الواحد الاحد لن يطوله الا اللعنة.
إستفتاء
هل توافق علي مقترح “القطراني”: مرحلة انتقالية تحت سلطة الجيش بقيادة حفتر؟
نعم
لا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل