أهم الأخبار

السويحلي يبحث تحقيق المصالحة الشاملة مع مجلس شيوخ وأعيان ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/06/19 على الساعة 20:27

ليبيا المستقبل: إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، اليوم الإثنين بأعضاء مجلس شيوخ وأعيان ليبيا للمصالحة في العاصمة طرابلس. حيث بحث اللقاء حسبما قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلي للدولة، سبُل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة المبنية على العدالة الإنتقالية، للوصول إلى استقرار سياسي وأمني يُنهي حالة الإنقسام في البلاد.

وقد شدد السويحلي على ضرورة توحيد وحصر مجالس المصالحة في جسم واحد يعمل على إصلاح النسيج الإجتماعي ورأب الصدع ومعالجة الخلافات القائمة. من جانبهم طالب أعضاء مجلس شيوخ ليبيا للمصالحة المجلس الأعلى للدولة بالإشراف على تنظيم وتوحيد وحصر مجالس المصالحة لقطع الطريق على الإنتهازيين الذين يحاولون المتاجرة بملف المصالحة الوطنية لتحقيق مصالح سياسية خاصة.

مواطن يتذكر | 20/06/2017 على الساعة 09:24
المرء لا يلدغ مرتين ....
لا اعتقد ان من كان احد اسباب ادخال البلاد فى هذه الهاوية صالح وقادر على الاصلاح والمصالحة . فى السياسية يكفى خطأ واحد للانصراف وترك المكان لغيره لا ان يتشبت بالكرسى..... وليبيا ولادة. حفظ الله ليبيا.
زيدان زايد | 20/06/2017 على الساعة 02:39
اذا تكفلت ايطالي بالصلح بين الليبيين فسوف يتم
اذا تكفلت ايطالي بالصلح بين الليبيين فسوف يتم الصلح فها هو سفير ايطاليا بصيفته الحاكم الفعلي للغرب الليبي قد رحب بالصلح بين مصراته وتاورغاء في تغريده بأسم السفاره فايطاليا مش مقصره مع مستعمرتها السابقه ليبيا فمن جهدها الجبار بجلبها في احدي الفرقاطات حكومه ليون المنبثقه عن كواليس الصخيرات الي احتضان روما لاجتماع تصالحي سابق لقبائل الجنوب الليبي
آخر الأخبار