أهم الأخبار

العبار ينفي تمثيله الإخوان المسلمين في لجنة الحوار السياسي

ليبيا المستقبل | 2017/06/19 على الساعة 14:48

ليبيا المستقبل: نفى نوري العبار، عضو لجنة الحوار الليبية، تمثيله لجماعة الإخوان المسلمين في المشاورات التي يجريها مندوب ليبيا السابق في الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم، مع الفرقاء الليبيين. وقال العبار -الذي عادة ما يقدم نفسه كمستقل- على صفحته بموقع "فيسبوك" حسبما ذكر موقع "إرم نيوز": "لفت نظرنا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن دوري في فريق الحوار السياسي كممثل عن الإخوان المسلمين، وذلك في سياق الكلام عن مشاورات عبدالرحمن شلقم وجهوده المشكورة التي يسعى من خلالها لرأب الصدع بين الفرقاء السياسيين". وأضاف العبار: "ونحن إذ نبارك هذا المسعى ونثمن خطاه الخيرة، فإننا نرى ضرورة التنويه إلى حقيقة أننا لسنا طرفاً في أي تكتل ديني أو سياسي، كما أننا لا نتصدر ولا ننوب في مشاركتنا السياسية في الحوار عن أي تيار".وفق تعبيره.

وكان شلقم أجرى أمس حوارات مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ونائبه أحمد معيتيق، عرض خلالها وساطته بينهما، وبين قائد الجيش المشير خليفة حفتر. وفيما قال السراج، إنه لا توجد مشكلة بينه وبين المشير حفتر، اعترض معيتيق رافضاً الحديث عن أي وساطة ما لم يعترف المشير حفتر  بالاتفاق السياسي.

وكانت عدة تقارير صحفية قالت إن "شلقم التقى ممثل جماعة الإخوان المسلمين في لجنة الحوار السياسي نوري العبار الذي أبلغه أن الجماعة لا تمانع أن يتولى حفتر قيادة الجيش شرط توفير ضمانات للجماعة بعدم الملاحقة أو الإقصاء ووقف ما وصفه بحملة شيطنة الإخوان إعلامياً". ووفقًا للتقارير فإن شلقم "لم يقدم أي مبادرة، مكتفيًا باستطلاع الرأي حول مواقف أطراف الأزمة الليبية". 

خيري | 19/06/2017 على الساعة 21:44
اللي فات مات
الان المبعوث الجديد للامين العام سيصل ليببا. والحل الامثل لجميع الليبيين ان يطالبوه باعتماد الدستور الملكي لفترة مؤقتة .. هناك عريضة ستقدم له بعد جمع التوقيعات ... على موقع avaaz https://secure.avaaz.org/ar/petition/lsyd_Gsn_slm_mmthl_lmyn_lm_llmm_lmtHd_l_lyby_lyby_lh_dstwr_dstwr_lstqll_qbl_nqlb_1969/?copy&utm_source=sharetools&utm_medium=copy&utm_campaign=petition-430914-lsyd_Gsn_slm_mmthl_lmyn_lm_llmm_lmtHd_l_lyby_lyby_lh_dstwr_dstwr_lstqll_qbl_nqlb_1969&utm_term=noHash%2Bar
عبدالحق عبدالجبار | 19/06/2017 على الساعة 16:24
لا حولة ولا قوة الا بالله
الاخواني يقول انه ليس اخواني او انه لا يمثل الاخوان .... و رئيس خيرات الصخيرات المعين يقول ليس هناك خلاف ( هي الحكاية صداقة او مصير وطن ) و النائب اعترفوا بينا يا ناس نحن عارفين اننا لا شرعية لنا ... اما شلقم و ما ادراك من شلقم المهم أعطوني دور والا الإيطاليين سوف يعيّنوني بالغصب .... لا تنسوا اقتراح الإيطاليين بالقائمة التي قمت انا بنشرها للاجتماع في روما في وقت ما تسمي ثورة الربيع العربي او 17 فبراير ارجعوا الي القائمة وأنتم تعلموا الحال و الاحوال ولا تنسوا سفير القذافي في إيطاليا الذي كنت انا سبب تعينه طبعا تعلموا انه كان قواد.الق....... عند زيارة القذافي لإيطاليا وهذه شغلته المشهور بها.... وين سائره يا مركبي قوليلي .... بحرك قوي خائف عليك تميلي .... وين سائرة يا ليبيا قوليلي ....الدف قوي خائف عليك اضيعي
آخر الأخبار