أهم الأخبار

البيت الأبيض: لا معلومات لدينا عن التقارير الخاصة بمقتل البغدادي

ليبيا المستقبل | 2017/06/16 على الساعة 14:09

ليبيا المستقبل (عن رويترز): قال مسؤول بالبيت الأبيض اليوم الجمعة إن الإدارة الأمريكية لا تستطيع تقديم أي معلومات عن تقرير نقل عن وزارة الدفاع الروسية أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي ربما قتل في ضربة جوية قرب مدينة الرقة السورية الشهر الماضي. ولا يوجد تأكيد لمقتل البغدادي من مصدر مستقل. وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية إنه لا يستطيع تأكيد مقتله بينما قال عدة مسؤولين عراقيين لرويترز إنهم متشككون في التقرير.

من ناحية أخري نسبت وكالة الإعلام الروسية إلى وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله اليوم الجمعة إن روسيا ليس لديها تأكيد بنسبة مئة في المئة بأن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي قتل. وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الجمعة إنها تتحقق من معلومات بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما أسفرت عن مقتل البغدادي في أواخر مايو أيار.

وأحجم متحدث باسم الكرملين عن التعقيب على بيان لوزارة الدفاع الروسية وأفاد بأن إحدى ضرباتها الجوية ربما أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي. وأحال المتحدث ديمتري بيسكوف الأسئلة بشأن البغدادي إلى وزارة الدفاع. وقال أيضا إن الرئيس فلاديمير بوتين يتلقى تقارير من الوزارة بشكل منتظم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار