أهم الأخبار

المعارضة التشادية تعترف لأول مرة بالقتال في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2017/06/16 على الساعة 09:46

ليبيا المستقبل (عن العربية نت): اعترفت المعارضة التشادية لأول مرة عن وجود قوات لها بليبيا تقاتل ضمن جماعات "سرايا الدفاع عن بنغازي"، وأن قادة من مسلحيها وقعوا أسرى لدى قوات الجيش. وطالب سليمان اوبسكمي، أحد قادة المعارضة، في حسابه الرسمي على "فيسبوك"، قيادة الجيش الليبي بإطلاق سراح عدد من قادة المعارضة الذين وقعوا أسرى، مضيفا أن أسراهم لدى الكتيبة 1166 التابعة للجيش. وكشفت المعارضة أن الدكتور عبد الرحمن عيسى يوسف، أبرز قادة المعارضة التشادية، والقيادي حسن آدم، وأحمد سوقج، بالإضافة إلى عبدالرحمن عيسى هم من بين الأسرى.

مطاردة فلول العناصر الأجنبية

وكانت الكتيبة 116 التابعة للجيش قد حددت تمركزات قوات المعارضة التشادية التي انسحبت من الجفرة وتمنهنت إثر هزيمة "سرايا الدفاع عن بنغازي" والقوة الثالثة، موضحة أن "فندق الجبل وكلية الزراعة بسبها هما من  أكبر مقرات المعارضة"، وستكون عرضة للهجوم في أي وقت، بحسب الكتيبة. ومن جانبه، طالب رئيس مجلس حكماء سبها بتأجيل الهجوم على مقرات المعارضة في المدينة إلى حين الانتهاء من  جهود المصالحة التي تجري حاليا بين فصائل قبلية بالمدينة.

وقال رئيس المجلس حسن الرقيق إن الجنوب الليبي يتواجد به 14 ألف مسلح: 6 آلاف من المعارضة السودانية، و8 آلاف من التابعين للمعارضة التشادية. واستعانت سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية والقوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق بمسلحي المعارضة السودانية  والتشادية في الأشهر الماضية خلال قتالها ضد قوات الجيش الليبي قبل أن تتمكن الأخيرة من السيطرة على قواعد الجفرة وتمنهنت وتحرير كامل الجنوب من قبضة الجماعات الإرهابية.

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 17/06/2017 على الساعة 15:00
ياسبحان الله العزيز الحكيم هاهو يفضح من يسمون انفسهم سرايا الدفاع عن بنغازي -2-
ولما تعارضون طالما ان المنافقون المدعين التدين والغيرة الوطنية استباحوه لكل من هب ودب من متطرفي دول الجوار الفاشلين والمرضى نفسيا؟ ولناالحق ان نطالب بأن تكون القوات الدولية مكونة من جيوش دول عربية شقيقة وإسلامية محايدة فى الصراع الداخلي بوطننا٠ واقترح دول الاردن والمغرب وماليزيا والباكستان، تحت قيادة ليبية دولية مشتركة؛ المهم مساعدة جيشنا الوطني فى استعادة السيطرة على الوطن المستباح٠ وبالنسبة لهؤلاء التشاديين يجب عدم إطلاق سراحهم بل وتسليمهم لحكومة دولتهم اولمحكمة العدل الدولية٠ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
LIBYAN BROTHER IN EXILE | 17/06/2017 على الساعة 14:59
ياسبحان الله العزيز الحكيم هاهو يفضح من يسمون انفسهم سرايا الدفاع عن بنغازي -1-
وشهد شاهد من أهلها٠ ياسبحان الله العزيز الحكيم هاهو يفضح من يسمون انفسهم سرايا الدفاع عن بنغازي؛ ومعهم حزب الأخوان المتأسلمون٠ و تصريح المدعوسليمان اوبسكمي، أحد قادة المعارضة التشادية بتورط افراد عصاباته المسلحة فى مقاتلة جيشنا البطل فى بنغازي دليل دامغ وفاضح لأؤلاءك الزنادقة المتسترين بالدين (سرايا الدفاع عن بنغازي) على جعل وطنهم وشعبهم مستباحا من التشاديين وبوكوحرام النيجيرين والماليين والدواعش الجزائريين والتونسيين٠ وهنا أسائل اخوتي واخواتي المتشدقين بالغيرة الوطنية الزائفة أين هم من هذا الدليل الصارخ على إنتهاك وطنهم بأجانب وبمساعدة ليبيين يدعون التدين والحرص على البلاد؟ آلا ترون الحاجة لقوة حفظ سلام دولية تساعدنا على تطهير وطننا من امثال هؤلاء الحثالات المخربين٠
sasi | 16/06/2017 على الساعة 11:56
بماذا ترد يا سراج ؟
المجلس الرئاسي لاتفاق الصخيرات ، يستقوي على الشعب الليبي بدول حلف الناتو الراسمالية ، و يستعين على الجيش الليبي بالمرتزقة التشاديين و السودانيين و تنظيم القاعدة . و عندما يوصف المجلس الرئاسي و حكومته و أنصاره ، بأنهم عملاء للأجنبي و متآمرون ضد الوطن و أعداء للشعب ، طبعا لا يعجبهم الوصف ، لأنه يعري حقيقتهم التي لم تعد مستترة ! فبماذا يردون الان على اعتراف قيادة المعارضة التشادية ؟
آخر الأخبار