أهم الأخبار

روسيا ترجح مقتل أبو بكر البغدادي في إحدى غاراتها بمدينة الرقة

ليبيا المستقبل | 2017/06/16 على الساعة 09:14

ليبيا المستقبل (عن رويترز): قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الجمعة) إن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي، ربما قتل في إحدى ضرباتها الجوية على مدينة الرقة السورية. نقلت وكالات أنباء روسية عن الوزارة قولها إنها "تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أواخر أيار (مايو)".

وأوضحت الوزارة أن الضربة الجوية استهدفت اجتماعاً لقيادات "داعش" ووقعت في 28 أيار (مايو). ونقلت "وكالة الإعلام الروسية" عن الوزارة قولها: "في ضوء المعلومات التي يجري التحقق منها حالياً عبر قنوات عدة، كان زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الذي قتل في الضربة الجوية حاضراً في الاجتماع".

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت نهاية الشهر الماضي أنها تقصف أي مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يحاولون الفرار من مدينة الرقة، مشيرةً إلى أنها نفذت عمليتي قصف لهذا الغرض. وأشارت الوزارة حينها، إلى أن المقاتلات الروسية دمرت قافلة للمسلحين متجهة من الرقة إلى تدمر في 25 أيار (مايو) الماضي، بعدما قصفت ثلاث قوافل مماثلة في وقت متأخر من مساء 29 أيار، وفي ساعات النهار الأولى من 30 أيار.

وأضافت الوزارة في بيان أن "خسائر داعش تشمل أكثر من 80 إرهابياً، و36 مركبة وثماني شاحنات وقود، و17 شاحنة بيك أب مزودة بقذائف هاون ومدافع آلية". وتابعت أنها "ستوقف بقوة أي محاولات من مسلحي داعش لمغادرة الرقة. وأن القوات الجوية الروسية في سورية لديها قوة النيران والوسائل للقضاء على المتشددين بفعالية في أي وقت من النهار أو الليل". ولجأت روسيا نهاية الشهر الماضي إلى بحريتها لضرب أهداف برية. وأعلنت أن "سفينة حربية وغواصة روسيتين أطلقتا أربعة صواريخ كروز من البحر المتوسط على أهداف لداعش على مقربة من تدمر".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار