أهم الأخبار

الوطنية لحقوق الإنسان ترحب بلقاء المصالحة الذي عقد بمدينة طرابلس

ليبيا المستقبل | 2017/06/14 على الساعة 02:49

ليبيا المستقبل: أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن ترحيبها الكبير بإجتماع المصالحة الوطنية الشاملة الذي عقد أول يوم الاتنين بالعاصمة الليبية طرابلس الذي جمع أعيان وحكماء قبائل المناطق الجنوبية والغربية والشرقية وعمداء بلديات الذي رعاه المجلس الأعلى للمصالحة طرابلس الكبرى.

ويأتي هذا الإجتماع حسب بيان اللجنة الذي أطلعت عليه "ليبيا المستقبل" في إطار تكثيف جهود دعم المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والوئام والتوافق الوطني والاجتماعي وأرسائآ لدعائم الأمن والسلم الاجتماعي والسلام الوطني.

وأكدت اللجنة، علي أن هذه الخطوة تعد خطوة أيجابية ذات أهمية وطنية كبيرة في أطار تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة وإرساء دعائم السلام الوطني والاجتماعي في ليبيا. وعبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، عن استهجانها واستنكارها الشديدين أزاء بعضآ من الأصوات والمواقف التي تسعي لإيقاف أو عرقلة مسيرة السلام والمصالحة وحقن دماء ابناء الوطن الواحد، والتي تسعي إلي إستمرار هذه المرحلة المظلمة في تاريخ الوطن.

المعداني | 14/06/2017 على الساعة 02:58
فقاعات الصابون
بين الحين والآخر تظهر علينا كيانات ومنظمات لم نسمع بها حتى في الحلم، وهي في اغلبها وليدة اللحظة ولا يتجاوز عمرها عمر فقاعة الصابون. من أين جاء المجلس الأعلى للمصالحة، وإذا كان هناك كيان يحمل هذا الاسم منذ زمن فلماذا لم يسمع به أحد قبل الآن؟ وماذا قدم في شأن المصالحة، وهو أعلى؟ كم نتمنى أن يتواضع هؤلاء الذين يكبرون انفسهم فى الاعلام وهم في الاصل لا يزيدون عن بالونات هواء سرعان ماتنفجر بسبب وبلا سبب.. هذا طبعا لا يعني اننا ضد المصالحة، لكننا نستهجن حالة تسجيل نقاط على طريقة لعب الورق..
آخر الأخبار