أهم الأخبار

تأجيل مواجهة أردوغان وميسي الكروية بسبب أحداث تركيا

ليبيا المستقبل | 2016/07/20 على الساعة 01:14

ليبيا المستقبل محمد حلمي -  ووكالات: تأجلت المواجهة الرياضية الخيرية التي كانت مرتقبة خلال الأسبوع الجاري على الاراضي التركية بمشاركة العديد من أساطير ونجوم كرة القدم حول العالم وكذلك عدد من كبار الساسة الأتراك أبرزهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان . وجاء التأجيل بسبب الأحداث السياسية الساخنة التي تشهدها تركيا منذ فشل الانقلاب العسكري في البلاد مطلع الأسبوع الجاري .

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الثلاثاء، أن رئيس تركيا رجب الطيب أردوغان أتيحت له الفرصة للاتصال بنجم المنتخب الكاميروني السابق صامويل إيتو، ليعرب له عن شكره وامتنانه لإلغاء "مباراة إيتو الخيرية". وكان من المقرر أن تقام مباراة إيتو الخيرية السبت الماضي، في مدينة أنطاليا التركية، بحضور أبرز نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، أبرزهم ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وديديه دروجبا وإيدن هازارد وكارليس بويول وإيريك أبيدال، وغيرهم الكثير. وأضافت الصحيفة "طلب الرئيس التركي إيتو بأن يقدم اعتذاره لجميع اللاعبين المدعوين"، والذين كان من بينهم المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو. وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه كان من المقرر أن يحضر أردوغان المباراة ويشارك بها.

وتنظم مؤسسة إيتو الخيرية هذه المباراة بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، حيث كان من المنتظر أن يحضرها نحو 33 ألف متفرج، وكان من المخطط أن يذهب ريعها لدعم وتعليم الأطفال في أفريقيا بحسب بيان صادر عن المؤسسة في وقت سابق. وكان نجوم كرة القدم قد بدأوا بالتوافد فعليا إلى مدينة أنطاليا للمشاركة في المباراة الخيرية، التي كان مقررا أن تقام على أرض ملعب "أنطاليا أرينا"، حيث كان نجم فريق تشيلسي هازارد أول الواصلين إلى المدينة في وقت سابق من يوم الجمعة الماضي تلاه فيما بعد كل من النجوم إيتو، والبرتغالي ديكو، والفرنسي إيريك أبيدال، والإسباني كارلس بويول، إضافة إلى الغاني مايكل إيسيان، والحارس الإنجليزي ديفيد جيمس، والنيجيري جاي جاي أوكوتشا، فضلا عن المدرب الإيطالي الشهير فابيو كابيلو.

وقال صامويل إيتو في وقت سابق في هذا السياق أن النجمين الكبيرين ميسي أو هازارد لن يكونا نجما هذه المباراة، إنما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو من سيبرز نجمه فيها، معزيا ذلك إلى أن مشاركة رئيس جمهورية ما في مثل هذا المباريات يعتبر حدث نادر ويصعب مصادفته في كل وقت. وكان من المنتظر أن يصل نجم الأرجنتين وفريق برشلونة ليونيل ميسي إلى المدينة مطلع الاسبوع الجاري إلا أنه ألغى الرحلة في اللحظات الأخيرة بسبب الأحداث المتوترة. ويعد كلا من ميسي وسواريز ونيمار ومارادونا وفرانسيسكو توتي وأندرياس إينيستا وتشافي والتركي أردا توران، أبرز لاعبي فريق نجوم العالم الذين كان مقررا أن يشاركوا في المباراة، في حين كان سيمثل فريق نجوم تركيا كل من الرئيس أردوغان ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ورئيس بلدية أنطاليا مندريس توريل فضلا عن العديد من نجوم الكرة التركية.

berkawe | 20/07/2016 على الساعة 04:00
socer
Would this remind you by any personality in our past???
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل