أهم الأخبار

رئيس الحرس الرئاسي يطلع باولو سيرا علي الخطة الأمنية لمطار طرابلس

ليبيا المستقبل | 2017/06/13 على الساعة 16:51

ليبيا المستقبل: التقى رئيس الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، اليوم الثلاثاء، بالمستشار الأمني لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجنرال باولو سيرا. وقال الناكوع حسبما قالت صفحة مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ على موقع التواصل "فيسبوك"، أن "هذا اللقاء للإطلاع وتوضيح كيفية بسط السيطرة على مطار طرابلس والخطة الأمنية التي وضعت لتأمينه، ولتأكيد الدعم الذي سيقدمه المجتمع الدولي إلى حكومة الوفاق الوطني بخصوص المطار وكيفية إعادة تفعيله، ومناقشة خطة التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية العاملة فيه".

وأضاف الناكوع أن "الأمم المتحدة لها دور كبير في توجيه كافة المجتمع الدولي للعمل مع حكومة الوفاق الوطني في تجهيز هذا المرفق الحيوي من أجل البدء في تفعيله واستئناف الرحلات". مشيراً إلى أن "المطار يعد واجهة ليبيا على حد قوله وأن كل الليبيين في أمس الحاجة لخدمات هذا المرفق الذي توقف العمل به لما يقارب الثلاث سنوات".

وأكد الناكوع على أن "من مهام الحرس الرئاسي منذ أن تم إنشاءه هي تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية، وأن هناك قوى تابعة للحرس الرئاسي متواجدة في ميناء طرابلس البحري لتأمينه والمحافظة عليه". وفيما يخص مطار معيتيقة الدولي قال الناكوع أن "هناك تنسيق مع القوة المتواجدة في المطار بحيث سيتم تأمينه من كلا الطرفين"، مشيراً إلى أن "مسألة التأمين والحماية لا تقع على عاتق الحرس الرئاسي فقط بل على وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة وكافة الوحدات التابعة لهما". حسبما قالت صفحة مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎.

 

 

 

LIBYAN BROTHER IN EXILE | 13/06/2017 على الساعة 18:41
أيوه كل شئ بدأ يظهر شيئا فشيئا
أيوه كل شئ بدأ يظهر شيئا فشيئا! الأن بداؤا على الواضح يناقشوا خطة إجلاء رئيس واعضاء مجلس الرهاسي وحكومة الشقاق الوطني إذا ما وصلت قوات جيش المشير الى طرابلس! وهذه هى مهمة الطلياني باولو سيرا حماية تلك الحكومة والمجلس فقط وتهريبهم سالمين إذا ماحصل مالم يكن فى الحسبان٠ اما امن مدينة طرابلس ومواطنيها فهى اكذوبة من اولها ولعلمكم السيد سيرا مقيم بجزيرة جربة فى تونس ويحظرالى طرابلس للرسميات والاجتماعات وبعدها يطير لمقر إقامته الممتع٠ ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
آخر الأخبار