أهم الأخبار

صوان يكشف لـ"ليبيا المستقبل" ما دار في لقاءات تونس

ليبيا المستقبل | 2016/07/19 على الساعة 21:53

ليبيا المستقبل - علاء فاروق: كشف رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان كواليس مجريات لقاء أعضاء لجنة الحوار السياسي المنعقدة في تونس بخصوص تقييم ما توصل إليه الإتفاق السياسي الموقع في الصخيرات ديسمبر الماضي. وقال صوان في تصريحات خاصة لـ"ليبيا المستقبل": اجتمع اعضاء لجنة الحوار الليبي في العاصمة التونسية على مدى ثلاثة ايام عقد فيها العديد من اللقاءات سواء بين أطراف الحوار فيما بينهم او بين رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي وفريق الحوار و بحضور البعثة الدولية أيضا.
وأكد رئيس العدالة والبناء والذي شارك في هذه اللقاءات أن الإجتماعات بمجملها كانت إيجابية ومثمرة حيث أكد غالبية الاطراف على ضرورة الاستمرار في دعم المجلس الرئاسي وتأجيل النظر في تغييره – الأمر الذي كان قد طرحه البعض - مع ضرورة اللقاء مباشرة مع رئيس وأعضاء المجلس، وأن ينقل لهم تقييم فريق الحوار والشعب الليبي عموما فيما يتعلق بالأداء المرتبك وعدم القدرة على حلحلة أهم الملفات حتى الآن. وتابع: من جانبه عرض رئيس واعضاء المجلس الرئاسي خلال هذا اللقاء أهم الخطوات التي قاموا بها والصعوبات التي تواجههم، ابتداء من الدخول إلى العاصمة في ظروف صعبة وانتظار مجلس النواب أربعة اشهر لمنح الثقة، وسيطرة المجموعات المسلحة على أغلب مرافق الدولة، قبل أن يضطروا إلى تفويض الوزراء لمباشرة العمل على الرغم من أن بعضهم لم يلتحق بعد، ومع ذلك فإن المجلس الرئاسي تمكن من تحقيق خطوات باتجاه استلام أغلب المقرات الحكومية والعمل على القضاء على الإرهاب متمثلا في داعش، وتشكيل غرف عمليات " مصراتة – سرت " ودعمها بما أمكن من الدعم الدبلوماسي والمالي وتوفير العلاج للجرحى، وأنها الآن في المراحل الأخيرة لتحقيق أهدافها.
بعد ذلك التقى فريق الحوار مع مندوبي وسفراء الدول الأجنبية حيث قدم السيد "كوبلر" إحاطة للحاضرين وفتح باب النقاش والذي أكد فيه مندوبي وسفراء الدول دعمهم الكامل للاتفاق السياسي والمجلس الرئاسي ممثلا وحيدا لليبيا ،بعد أن وجهت انتقادات لبعض الدول لاستقبالها شخصيات سياسية لا تعترف بالاتفاق السياسي.

الوطني | 20/07/2016 على الساعة 09:33
سبب بلاء ليبيا..
انقلب حزب الاخوان علي نتائج الانتخابات وقلب الطاولة في سبيل السلطة وأمر ذراعه العسكري حزب الله(( فجر ليبيا)) و((انصار الشر)) بتدمير الخصم الآخر وهو الشعب الليبي ومقدراته !!! اللعبة أنكشفت وكل شيء واضح وعرف الليبيون تطلعات وسلطوية الاخوان التي فاقت سلطوية القذافي وضاع الوطن خلال خمس سنوات مالم يضيع في اربعين سنة واثنين..المؤامرة واضحة المعالم وليس لنا الا ان نتمسك بالشرفاء القلائل من الجيش والساسة والدعاء لله ان ينقذنا من هذا الوباء سبب بلاء ليبيا...
عبدالحق عبدالجبار | 20/07/2016 على الساعة 02:42
قصة الأعرابية والذئب الذي ربته
قصة ليبيا و الذئاب الذين عاشوا علي ترابها و شربوا من ماءها و أكلوا من خيراتها
al-zawi | 20/07/2016 على الساعة 02:01
it is not time yet
Empty words which are in effect an insult to the suffering masses. It is painfully clear that those in charge are bankrupt in ideas and in vision of to do. It is impossible reconcile two opposing factors: retain the current leadership centres and have an effective move toward a solution to the nation’s chaos. The incompetence of people in charge (like this gentleman) is not a surprise, but the issue now is there seems to be intention of a change. No one expect a change to happen until the big powers decide it is time to unplug the divisive factors within the national politics. This seems to be as far away as it has been throughout.
احميدي الكاسح | 20/07/2016 على الساعة 00:10
بنغازي
خارج الشرعية فشرعية أزردقان هي شرعية البرلمان....أصوات ناخبين وغير ذلك هباء منثزرا ...
عبدالحق عبدالجبار | 19/07/2016 على الساعة 22:58
المفروض ان لا يستقبلوا حتي الشعب!!!
(بعد أن وجهت انتقادات لبعض الدول لاستقبالها شخصيات سياسية لا تعترف بالاتفاق السياسي.) هل تعني 90٪‏ من الشعب الليبي هل لهذا السبب لا تستقبل معظم الدول الليبيين حتي للعلاج لأنهم غير معترفين بالاتفاق؟
إستفتاء
هل انت متفائل بان ليبيا ستخرج من ازمتها قريبا؟
نعم
لا
نعم ولكن ليس قريبا
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل