أهم الأخبار

واشنطن: يجب تخفيف الحصار عن قطر، وعليها التوقف عن تمويل الإرهاب

ليبيا المستقبل | 2017/06/09 على الساعة 21:30

ليبيا المستقبل (عن أ ف ب): دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون السعودية وحلفاءها من الدول التي فرضت حصارا على قطر إلى تخفيف هذا الحصار، مؤكدا أنه يضر بالعمليات العسكرية ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية". بالمقابل دعا تيلرسون الدوحة إلى "القيام بالمزيد وبشكل أسرع" في مجال مكافحة الإرهاب. وقال الوزير الأمريكي في تصريح مقتضب إن "قطر أحرزت تقدما في مجال القضاء على الدعم المالي وطرد الإرهابيين من أراضيها، لكن عليها أن تقوم بالمزيد وأن تقوم به بشكل أسرع".

من جهته دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قطر الجمعة للتوقف "فورا" عن تمويل الإرهاب، ودعا "كذلك دولا أخرى أيضا في المنطقة للقيام بالمزيد والقيام به بشكل أسرع". وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الابيض إن "دولة قطر للأسف قامت تاريخيا بتمويل الإرهاب على مستوى عال جدا".

د.مسعود محمد العبيدي | 10/06/2017 على الساعة 14:42
الخيار الوطني
على القوى الوطنية داخل طرابلس والمتمثلة في قوات هيثم التاجوري وغنيو وكارة ان تسارع كما قال اخي الاستاذ البهلول بالتنسيق مع قوات الجيش العربي الليبي لانقاذ ليبيا من مؤامرة التقسيم ، ان التاريخ لن يرحم المتخاذلين البلاد اليوم تسير في مسار خطير وعلى شباب طرابلس ان يحزموا امرهم خاصة بعد ان انفضح امر هذا الرئاسي العميل ان الذين يحبون ليبيا وشعبها لن يرضوا بهذا التامر الذي تقوده دويلة اصغر من تاجوراء الله يلعن الفلوس الحرام نحن في حاجة الى رجال ومواقف رجولية فهل يفعلها احرار طرابلس وينقذوا ليبيا ام ان اموال قطر الفاسدة سوف تعمي قلوبهم وضمائرهم الايام سوف تكشف الحقائق
البهلول | 10/06/2017 على الساعة 08:21
تأكيد امريكي على ارهاب قطر
هذا التصريح الامريكي من اعلى مستوى يؤكد على ان قطر دولة ارهابية داعمة للارهاب ، فماذا ينتظر الليبين ، لقد مارست قطر حيالنا ابشع الجرائم التي يعاقب عليها القانون الجنائي الدولي وعلى الليبين الوطنين الاحرار الذين يريدون مصلحة ليبيا وابناء ليبيا ان يسارعوا بالانضمام الى جهود الجيش الوطني الليبي للقضاء على الارهاب وخاصة في طرابلس ومن هنا ادعو كل من كارة والتاجوري وغنيوة ان ينفضوا ايدهم عن الرئاسي الذي اثبت وقائع الاحداث انه متورط في سفك دماء الليبين والجرائم التي حدثت في عديد المدن الليبية اذا كان هؤلا فعلا يريدون الخير لليبيا ولشعبها وتخفيف المعاناة عنهم املنا كبير في هيثم التاجوري وكارة وغنيوة لتخليص ليبيا من شر هؤلا الخونة والجواسيس الذين انكشف امرهم .
آخر الأخبار