أهم الأخبار

القطراني يبلغ أبوالغيط بمقاطعة قطر و"عدم دستورية الرئاسي وقراراته"

ليبيا المستقبل | 2017/06/08 على الساعة 22:19

ليبيا المستقبل: أفادت وكالة الأنباء التابعة للحكومة المؤقتة أن عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني علي القطراني هاتف أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مثنيا على موقف بعض الدول العربية بشأن مقاطعة دولة قطر. وأعلن القطراني تضامنه مع هذه المواقف التي وصفها بـ"المشرفة من اشقائنا بحرصهم على محاربة وتجفيف منابع الإرهاب في كل أرجاء الوطن العربي الواحد". وأضافت الوكالة أن القطراني أبلغ أبوالغيط بـ"عدم دستورية المجلس الرئاسي وما يصدر عنه من قرارات وبيانات بشأن مواقف الدولة الليبية السياسية"، موضحا أن "الجهة الشرعية والوحيدة هي مجلس النواب وما يصدر عنه من بيانات وقرارات اتجاه المواقف العربية والدولية"، مؤكدا على "عدم الاعتراف بمندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية المعين من المجلس الرئاسي الغير دستوري"، وعلى "ضرورة اعتماد مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية من قبل مجلس النواب الجهة الشرعيه الوحيدة بالبلاد"، على حد قوله.

وأكد القطراني، في اتصاله، بحسب نفس المصدر، على "قطع جميع العلاقات مع دولة قطر بناء علي بيانات مجلس النواب وبيان وزارة الخارجيه بالحكومة اللييبة المؤقتة". وأضافت الوكالة أن اتصال القطراني بأبوالغيط "تناول دور قطر في نشر الفوضى ودعم الجماعات الإرهابية في ليبيا طوال السنوات الستة الماضية وماسببته من دمار في المدن وتهجير ونزوح للمواطنين وضعف الاقتصاد ونشر الخلافات والاقتتال ما بين ابناء الشعب الليبي ومحاربة الجيش الوطني وتقويض بناء دولة المؤسسات والقانون"، على حد وصفها.

الصابر مفتاح بوذهب | 09/06/2017 على الساعة 17:23
لا ياسيد تمالة ليس الأمر كما تهوى وتشتهى
تعليقات السادة المعلقين من قداهم تثبت بما لا يدع مجالا للشك بإننا لسنا شعب واحد وليس بيننا قاسم مشترك واحد . فالمجلس الرئاسى المنشئ بموجب الأتفاق السياسى ليس له حق ممارسة عمله { طبقا لنصوص الأتفاق نفسه } الا بعد اعتماد الأتفاق من المؤتمر الوطنى { الذى لم يعتمده } . وبعد اعتماده من مجلس النواب الذى اعتمده بإستثناء المادة الثامنة منه المتعلقة بصلاحيات رئاسة الدولة ( اى ان مجلس النواب قرر ان تنحصر صلاحية المجلس الرئاسى فى تشكيل الحكومة تحت رئااسته ). ولن يكون ذلك الا بعد تضمين الأتفاق االسياسى فى الأعلان الدستورى وبعد منح الثقة للحكومة . ولم يحدث اى من ذلك . فما هى صلاحية االسراج ومجلسه التى تهللون لها وتنادون بها .
علي | 09/06/2017 على الساعة 14:48
مش دستوري تمام، ولكن
يا سيد علي إذا كان المجلس الرئاسي غير دستوري، كما تقول، فلماذا تلصق بنفسك في تهمة عضوية مجلس غير دستوري. أزل عنك هذه الصفة، وتحدث كيف ما تشاء. زم.
ليبي ليبي | 09/06/2017 على الساعة 10:01
من القطراني ياتي الجديد
الغباء ان تتكلم باعتبارك عضو بجسم وانت غير معترف به . قكيف للقطراني ان يتحدث كعضو بالمجلس الريئاسي ويوقع على اوراق رسمية تحمل اسم المجلس وهو لايعترف بشرعيته ، هذه فعلا مراهقة سياسية وغباء.
سواح | 09/06/2017 على الساعة 01:50
من ليبيا ياتى الجديد
القطرانى دبلوماسي وخبير سياسى يحمل شهادة دبلوماسيه عليا من معهد بنغازى للكهرباء.
إبن طرابلس | 09/06/2017 على الساعة 01:22
السياسى المراهق
الجهل علة فاقت كل العلل، والحكمة تاج على رؤوس أصحابها( اللهم ثبت علينا عقولنا) هناك بعض الامراض النفسية للاسف لا بمكن علاجها، فانتيجة الخروج من مرحلة الطفولة (اى من لا شئ) إلى مرحلة البلوغ واقصد بذلك ليس البلوغ البيولوجى ولكن الصدمة القوية عليه لحصوله على منصب لم يكن ليحلم به على الاطلاق، فلذلك يعانى هذا المراهق السياسى، من محاولة إثبات نضجه، وبلوغه، وفى سبيل ذلك قد يرتكب بعض الأخطاء، والتي قد تجعله معرضا للإصابة بالأمراض النفسية ، والتي قد يصل مضاعفاتها إلى حد الانتحار، عندما يجد من لم يستمع اليه.
أحمد تمالّـــه | 09/06/2017 على الساعة 00:31
حركات فاشلة وسياسة أفشل
البرلمان الفاشل من أيامه الأولى، والذي انتهت صلاحيته، و زاد فشله بعد أن احتلته مجموعة قبلية وفدرالية عددهم لا يصل إلى ثلث أعضاء البرلمان الذين انتخبهم الشعب، وبذلك أصبحت كل قراراته غير شرعية لأن اجتماعاته لم تصل النصاب القانوني حسب كل الاعراف البرلمانية وحسب لائحته الداخلية، ومن ينكر ذلك عليه أن يأتي بدليل يفنده، ويبين لنا الفوائد التي قدمها هذا الجسم السياسي المريض للشعب الليبي. هذا الكلام يعرفه السيد القطراني، والغريب في امره انه يعرف ايضا ان الجامعة العربية ورئيسها يعترفون بالمجلس الرئاسي وحكومته كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي، كما اعترفت بذلك كل دول العالم، اما البرلمان فمكانه شاغر،إلى أن يعترف بحكومة الوفاق ويضيف ذلك إلى الاعلان الدستوري حسب ما جاء في اتفاق الصخيرات الذي سبق وأن وقّعه، أما سياسة "اقذف والحس" فلا يعترف بها مجلس الأمن ولا الأمم المتحدة ولا الجامعة العربية. وحركات هذا البرلمان الفاشل الصبيانية بخصوص تعديل الاتفاق، والتملّص، والخشوش والطلوع، فهي شفافة وفاشلة كبقية أعماله ... وهذا حصانك وهذي السدرة، واللي يستحوا ماتوا.
زيدان زايد | 08/06/2017 على الساعة 23:43
معني ذلك من تعمد احداث الفوضي في ليبيا هي الدول الاستعماريه
معني ذلك من تعمد احداث الفوضي في ليبيا هي الدول الاستعماريه والدول العميله لها في اروقة الأمم المتحده فكيف يفرض علي ليبيا رئاسي غير واضح الولاء ومجلس دوله غير قادر علي العطاء فلماذا الفرض علي ليبيا بذات فليبيا ليست بحاجه لتدخل الغرب وليبيا فيها برلمان منتخب من قبل الليبيين فكيف اذا لم يذعن هذا البرلمان لإملاءات الغرب يقوم الغرب نكايه به بأستحدان رئاسي ومجلس دولة وموازيان للسلطات الشرعيه ببلاد لماذا يسحب الغرب السلطات التشرعيه والتنفذيه ممن يستحقها وهو البرلمان وكونه منتخب من الداخل ويعطيها لمن لا يستحقها اقصد هؤلاء الذين في الصخيرات جَمّعهم وفي فرقاطه حملهم وفي أبي سته وضعهم وبرعاية مصالحه آمرهم
آخر الأخبار