أهم الأخبار

الدغاري: قطر مصدر إزعاج وخيانة للأمة تستحق أكثر من العزل

ليبيا المستقبل | 2017/06/05 على الساعة 19:15

ليبيا المستقبل: قال عضو مجلس النواب خليفة الدغاري، في تصريح صحفي لقناة الغد، اليوم الإثنين، أن ليبيا إكتوت بنار قطر من خلال دعمها اللا محدود للميليشيات المسلحة من خلف المجلس الوطني الإنتقالي لدعم كل أمراء العصابات الإجرامية مثل عبد الحكيم بلحاج وعلي الصلابي، وذلك عن طريق تقديم الأسلحة التي تقدر بـ20 طناً خلال ثورة إسقاط النظام السابق.

واعتبر الدغاري دولة قطر "مصدر إزعاج يقف خلف كل التغييرات التي حصلت في ثورات الربيع العربي وممارس لدور المؤامرة والخيانة للأمة وجيرانها الخليجيين ومصر وكان لها أدوار مشبوهة في الثورات في ليبيا وتونس ومصر"، مشيرا الى ان قذر " تستحق أكثر من العزل لأنها تمارس أعمالاً مع الإستخبارات الإسرائيلية والإيرانية وغيرها ويجب أن يتم وضع حد لها من خلال الضغط عليها من قبل جامعة الدول العربية".

وأكد البرلماني الليبي، في ذات السياق، اقدام الحكومة المؤقتة على قطع علاقتها مع قطر "جاءت متأخرة" في ظل الدور القطري المانع والمساهم في إفشال وجود نواة للجيش في ليبيا فضلاً عن تدخلها لمنع رفع حظر التسليح عن هذا الجيش، داعيا لرفع دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد "حكام قطر ممن لا يحترمون أنفسهم ولا جيرانهم من العرب".

بسم | 10/06/2017 على الساعة 20:23
الامارات تدعم الارهاب في ليبيا فلماذا لا تقاطع
ليست قطر وحدها مسئولة عن دعم المليشيات اللليبية وتزويدها بالسلاح وللقراء الدليل على دعم الامارات لمليشية حفتر المسمية الجيش الليبي (عن فرانس 24): اتهم تقرير للأمم المتحدة دولة الإمارات بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا وبتقديم مروحيات قتالية وطائرات حربية لقوات المشير خليفة حفتر. وجاء في التقرير الذي أعده خبراء من المنظمة الدولية أن أبو ظبي قدمت الدعم المادي والدعم المباشر "للجيش الوطني الليبي" الذي يقوده حفتر. أفاد تقرير للأمم المتحدة أن الإمارات العربية المتحدة قدمت مروحيات قتالية وطائرات حربية لقوات السلطات الليبية الموازية بقيادة المشير خليفة حفتر، في انتهاك لحظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا الذي فرضته المنظمة الدولية. وجاء في التقرير الذي أعده خبراء في الأمم المتحدة وأرسل إلى مجلس الأمن الدولي أن "الإمارات العربية المتحدة قدمت على حد سواء الدعم المادي والدعم المباشر للجيش الوطني الليبي، ما زاد بشكل ملحوظ الدعم الجوي المتاح" لهذا الجيش. وأضاف التقرير أن "العتاد الذي يدخل ليبيا باتت طبيعته متزايدة التعقيد"، مشيرا إلى أن "الدعم الخارجي للجماعات المسلحة في مجال الدعم المباشر
محمد الفاتح | 06/06/2017 على الساعة 00:48
ليبيا ستقف على رجليها يادول الخليج غصبا عنكم
انا موش عارف شنو يبوا منا دول الخليج ؟؟ ليش امخششين اخشومهم في ليبيا ؟ خطونا وخلونا في حالنا ياعربان الخليج واهتموا بالسونامي ايلي جايكم؟ والله العظيم ايلي درتوه في الشعب الليبي خلال ست سنوات مش حيمشي بلاش وحتاخذوه ثالث مثلت ان شاء الله ودعاء المظلومين الليبيين لن يذهب هدر وبعون الله ليبيا حتوقف على رجليها وحنقيموا دولتنا غصبا عنكم لان هذا قدر الله ومكتوب ويعرفوه اهل الكشف ، بسم الله الرحمن الرحيم : ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
ليبي متجنس | 05/06/2017 على الساعة 22:43
شماته
شكرا لقطر لوقوفها مع الشعب الليبي في محنته، اما الذين يتشمتون في قطر اليوم هم الفاشلون الذين يحاولون إلصاق فشلهم بالآخرين. قطر أقوى بكثير من هذه الدول تعاني اختناق داخلي وتحاول تصديره للخارج مثلما يقصف البلطجي في المدن الليبية ويخرق أجواءها بمعاونة الذي أعلنوا شماتتهم في قطر.
نوري الشريف | 05/06/2017 على الساعة 21:02
مزايدات الدغاري
وماذا عن ابوظبي وتدخلاتها يادغارى؟ وماذا عن السعودية وتدخلات مخابراتها لادخال المذهب الوهابي الى ليبيا عبر فتاوى المخبر السعودي ربيع المدخلي؟ اخيرا ماذا عن تدخلات مصر واطماعها في ليبيا يادغاري باشا؟؟
آخر الأخبار