أهم الأخبار

مجلس النواب يقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

ليبيا المستقبل | 2017/06/05 على الساعة 17:48

ليبيا المستقبل: أعلن مجلس النواب الليبي في بيان له اليوم الإثنين عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر. وقال المجلس "إنه نظراً لما تنتهجه دولة قطر من سياسات معادية لدولة ليبيا، والدول العربية ومناهضة لخيارات الشعب الليبي، ومساهمة دولة قطر بشكل مُباشر في خلق الفوضى وعدم الاستقرار في ليبيا، ودعم الجماعات والمنظمات الإرهابية بالسلاح والمال". ولذلك يعلن مجلس النواب الليبي قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر. ودعا المجلس وزارة العدل بالحكومة الموقتة إلى إعداد ملف متكامل عن الأضرار التي لحقت بدولة ليبيا والشعب الليبي جراء دعم قطر للجماعات الإرهابية والمتطرفين، وإحالة هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية. وفق نص البيان.

 

ايمن الورفلي | 05/06/2017 على الساعة 18:50
why
هم غير متفقين على كيفية هدم سوريا وسرقة ليبيا فقطعت العلاقة بينهم لهذا السبب ، انتم يابؤلماننا النتهي صلاحيتكم لماذا قطعتم العلاقة وانتم اكتركم هدما وسرقتا لوطنكم.
نورالدين حليفة النمر | 05/06/2017 على الساعة 18:48
ـ لف لف لف الدنيا ودور ـ فاضل شريفة أغنية!
نفس مشكلة بيان الدائري ،لأن عضؤ البرلمان زياد دغيم المقيم بصورة دائمة بشرم الشيخ بعث بيان مجلس النواب الطبرقي من بريد شرم الشيخ وفي متابعة سريعة لوسائل الأعلام القطرية لم أجد أيَّ رّد إمتنان دبلوماسي قطري من بيان وزير "المؤقتة" الدائم الدوران قاعداً في منتجع شرم شيخ ،والذي إستيقظ مفزوعاً بعد ساعة من نوم ،بعد سهرة رمضانية بتقاليد سياحة المنتجعات المصرية الهيصة والزيطة والزنبليطة ،ليخرج ببيان صاعق ولا بيان مذيع ًإذاعة صوت العرب أحمد سعيد صباحية 5 يونيو 1967 لينكس بنكسة ليس في إتجاه العريش ومضايق جزيرة ثيران ،ولكن بإتجاه مضايق جزيرة قطر التي يضيّق عليها الخناق بعد لعب ولهو .. الجماعة في قطر اللي مايعرفوش الدايري ولا فاضيين بالمؤقتة ولابليبيتها ،في زحمة البلاوي النازلة عليهم شافوا البيان فوجدوه مختوم ببريد شرم الشيخ فأفتكروه قفشة من واحد م.... فلم يتكلّفو الرّد عليه وأعتبروه من تسالي "نيّلي: متاع رمضان
mustafa | 05/06/2017 على الساعة 18:36
تباعين
تباعين ومنافين صح قطر خربت وحتى السعودية خربت سوريا وقطر والسعودية ينفدون اوامر اسرائيل كل واحد بطريقته يا تبع
متابع | 05/06/2017 على الساعة 18:33
التدخل القطري - نهاية الطريق
قرار في محله و خطوة في الاتجاه الصحيح. لم يتوقع أي ليبي أن تساهم هذه الدولة في خراب الوطن الليبي الى هذا الحد. تعرت و انكشفت السياسة القطرية تجاه الدول الأخرى و خاصة العربية منها. هذه الدولة تريد أن تلعب دوراً أكبر من حجمها و تحاول التدخل في الشؤون الداخلية للغير. يجب أن يحتوي الملف ليس فقط على الجماعات المؤدلجة و المتطرفة فقط و لكن أيضاً على اسماء الاشخاص الليبيين المتعاونين معها و الذين استخدمتهم قطر في خراب و دمار الوطن الليبي و ضياع أمنه و مقدراته نتيجة لذلك.
mustafa | 05/06/2017 على الساعة 18:32
مجلس الكدب
منافقين وسراق السلطة والثروة وكلكم على بعض ترضون للغير يدوسوا كرامتكم فلاتتكلمون باسم الليبين مهما يكون المصرين طماعين
ليبي ليبي | 05/06/2017 على الساعة 18:03
لماذا الآن
لماذا الآن ، هل البرلمان تحت سيطرة مصر فعليا ؟ كيف نقنع اي مواطن بسيط بهذه الاجراءات الغير منطقية.
آخر الأخبار