أهم الأخبار

الحكومة المؤقتة تقطع علاقاتها مع قطر "تضامنا مع الأشقاء"

ليبيا المستقبل | 2017/06/05 على الساعة 12:46

ليبيا المستقبل: أعلن محمد الدايري وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة التي يرأسها عبد الله الثني قطع العلاقات مع قطر. ونقل عن الدايري قوله أن قرار حكومته يأتي "تضامنًا مع الأشقاء في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية"، مشيرا إلى ما وصفها بـ"اعتداءات قطر المتكررة على كرامة الشعب الليبي بعد ثورة 17 فبراير". يذكر أن الحكومة المؤقتة ليس لديها أي تمثيل دبلوماسي في الدوحة.

نورالدين خليفة النمر | 05/06/2017 على الساعة 18:32
ـ دور دور ولف الدنيا ودور ـ أغنية شريفة فاضل !
في متابعة سريعة لوسائل الأعلام القطرية لم أجد أيَّ رّد إمتنان دبلوماسي قطري من بيان وزير "المؤقتة" الدائم الدوران قاعداً في منتجع شرم شيخ ،والذي إستيقظ مفزوعاً بعد ساعة من نوم ،بعد سهرة رمضانية بتقاليد سياحة المنتجعات المصرية الهيصة والزيطة والزنبليطة ،ليخرج ببيان صاعق ولا بيان مذيع ًإذاعة صوت العرب أحمد سعيد صباحية 5 يونيو 1967 لينكس بنكسة ليس في إتجاه العريش ومضايق جزيرة ثيران ،ولكن بإتجاه مضايق جزيرة قطر التي يضيّق عليها الخناق بعد لعب ولهو .. الجماعة في قطر اللي مايعرفوش الدايري ولا فاضيين بالمؤقتة ولابليبيتها ،في زحمة البلاوي النازلة عليهم شافوا البيان فوجدوه مختوم ببريد شرم الشيخ فأفتكروه قفشة من واحد م.... فلم يتكلّفو الرّد عليه وأعتبروه من تسالي "نيّلي: متاع رمضان
ام ليبية | 05/06/2017 على الساعة 15:20
التقليد الأعمى
نسمع بالتقليد الأعمى لين شفته...اتقوا الله في ليبيا...حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
mustafa | 05/06/2017 على الساعة 14:57
المصرين
المصرين اخدوا تمن قطع العلاقة مع قطر وانت يا دئرى الى ادور فى شرم الشيخ انت والقطرانى شنوا اخدة من السعودية قاتلة الطفل السورى والليمنى مثلها مثل قطر الله فكينا من هده الاشكال
د. أمين بشير المرغني | 05/06/2017 على الساعة 14:24
أفيقوا
اليوم هو الخامس من يونيو ( حزيران ) ذكرى أم النكبات. واسأل إذا كان بدء مرحلة جديدة من انفراط العقد العربي في هذا اليوم جاء صدفة؟ ماوصل اليه العرب اليوم دليل وهن كل الدويلات العربية وضعف مسئولية المواطنين تجاه بناء أوطانهم. لقد وهب الله هذه المنطقة ثروات طائلة وفرصة لبناء وطن عز كبير وبدل توظيفها في تشييد صرح عظيم يفرض وجوده نرى تلك الثروات تستعمل في الخراب وتدمير الذات بشكل يحير العقول. خراب مخزي ملفوف بالنفاق ويفرط في أعز قيمنا . وبدل "شعب واحد لاشعبين ..... من مراكش للبحرين" هاهي مراكش والبحرين رهن الاشتعال وشعب اليمن يجوع ويقتّل وليبيا في حروب وخوف والسودان سودانين (على الاقل) وصرنا نجعل من تفاصيل هويتنا وديننا كل عشيرة لها دولة وكل مذهب مصدر عداوة لغيره في مجملها مبررات الابادة. ومن أرذل تلك المخازي أن الامة العربية والاسلامية. وبكل ما نفاخر به دون عمل، تجبن عن كف الاذى عن شبر من مقدساتها بحوزة عدونا في فلسطين. 22 دويلة كل واحدة بقيمة ذبابة تقاطع بعضها البعض وتتآمر ضد بعضها البعض وتطحن شعوبها في محرقة الدنيا وجحيم الاخرة. تبا لكم أفيقوا.أوطانكم تلك أمة تتهاوى إلى زوال.
ليبي ليبي | 05/06/2017 على الساعة 14:14
عجبي
شر البلية ما يضحك ، تظامنا مع الاشقاء وكأن قطر دولة في امريكا اللاتينية !!! اهي السياسة وإلا بلاش
M.Zak | 05/06/2017 على الساعة 13:21
يا ريتها عقمت
نثمن عاليا القرار التاريخي الشجاع لـ (معالي) وزير خارجية المؤقتة غير المؤقتة ، بقطع العلاقات غير الموجودة مع دولة قطر . و نشكر معاليه على تكبد المشاق في منتجعات شرم الشيخ دفاعا عن كرامة الشعب الليبي .
ليبي متجنس | 05/06/2017 على الساعة 13:19
حكومة نكد
منذ متى اساسا كانت لديكم علاقة دبلوماسية مع قطر انتم حكومة النكد!! قطر اعترفت فقط بحكومة السراج المعترف بها دوليا.
آخر الأخبار